10 نساء لا يدخلن الجنة

نساء لا يدخلن الجنة

نساء لا يدخلن الجنة وذلك بسبب لعنة الله عليهن.
فمع انتشار الفساد و انحدار الاخلاق ، نبأنا الرسول الكريم صلى الله عليم و سلم بأن الفساد سوف يستشري و ينتشر و قال الله تعالي ” ظهر الفساد فى البر و البحر بما كسبت ايدي الناس”.

فاليوم نرى مناظر يقشعر لها البدن بسبب انحدار الاخلاق و هذا لا يتناسب مع ديننا الحنيف و لا مع اخلاقنا نحن المسلمون . لكن مع هجمة الغرب الشنيعة ، بدأ الشباب يتخذونهم قدوة . و قلدوهم فى كثير من المحافل .

و قد حذر الرسول الكريم النساء و قال فيهم فى حديثه :

اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء

و فى هذا الموضوع نبين لكم اكثر الذنوب التي ترتكبها بعض النساء و البنات و هي ذنوب عظيمة و من كانت تقوم بها ينبغي عليا ان تستغفر ربها ، وما نناقشه كله موثق بالاحاديث:

النساء هم

10

المرأة المستعطرة

المرأة المستعطرة
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: «أيما امرأة استعطرت ثم خرجت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية». صحيح الجامع.

9

المغضوب عليها من زوجها

المغضوب عليها من زوجها
غضب الزوج على زوجته، هو سبب فى عدم قبول صلاتها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاثة لا تقبل لهم صلاة ولا يصعد لهم إلى الله حسنة: السكران حتى يصحو، والمرأة الساخط عليها زوجها، والعبد الآبق حتى يرجع فيضع يده في يد مواليه”.

8

المتشبهات بالرجال

المتشبهات بالرجال
قال النبي ﷺ “ لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال ”
أي كل من تتشبه بالرجال سواء بحلق الشعر أو باللباس أو بالتصرفات. فعليها اثم عظيم.

7

الواصلة و المستوصلة

الواصلة و المستوصلة
لا يجوز للمرأة أن تصل شعرها بشعر آخر باتفاق العلماء؛ لما جاء من الوعيد في وصل الشعر .

فقد روى البخاري (5937) ومسلم (2122) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ وَالْوَاشِمَةَ وَالْمُسْتَوْشِمَةَ ).

وروى مسلم (2126) عن جَابِر بْن عَبْدِ اللَّهِ قال : (زَجَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ تَصِلَ الْمَرْأَةُ بِرَأْسِهَا شَيْئًا) .

ويدخل في ذلك ما لو وصلت شعرها بشعرها الذي قصته قبل ذلك.

وقد صرح بهذا فقهاء الحنفية والمالكية والشافعية.

ففي الفتاوى الهندية (5/ 358) : ” ووصل الشعر بشعر الآدمي حرام ؛ سواء كان شعرها أو شعر غيرها ” انتهى.

6

المتفلجة

المتفلجة
هي التي تصنع الفلج أو تطلبه، والفلج: انفراج ما بين الأسنان، ومن النساء من يخلقها الله كذلك، ومنهن من ليست كذلك، فتلجأ إلى برد ما بين الأسنان المتلاصقة خلقة، لتصير متفلجة صناعة، وهو تدليس على الناس، وغلو في التزين تأباه طبيعة الإسلام.

5

المحلل لها

المحلل لها
قال النبي ﷺ “ لعن الله المحلل والمحلل له ” رواه ابن ماجة.
المحلل لها : هي المرأة اللي جوزها طلقها 3 مرات ولا تحل له إلا لما تتجوز راجل تاني، فهي ماذا تفعل   ..  تتجوز فعلاً بس جواز رسمي على ورق يعني مبيدخلش عليها وتطَّلَّلق وترجع لجوزها القديم.

4

المتبرجة

المتبرجة
التبرج : ظهور مفاتن المرأة يعني الملابس الضيِّقة والمحزَّقة والملزَّقة،
قال النبي ﷺ أن من أهل النار ” ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا

3

الحداد اكثر من ثلاث

الحداد اكثر من ثلاث
لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث ليال، إلا زوج، فإنها تحد عليه أربع أشهر وعشرا. صحيح

2

نساء لا يدخلن الجنة / النائحة

النائحة
و معني النائحة هي التي تصك الوجه و تقطع ثيابها فى المآتم . و ايضا حرم الرسول من تذهب للقبور و تنتحب هناك و قال فيهن رسول الله “النَّائِحَةُ إِذَا لَمْ تَتُبْ قَبْلَ مَوْتِهَا تُقَامُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَعَلَيْهَا سِرْبَالٌ مِنْ قَطِرَانٍ وَدِرْعٌ مِنْ جَرَبٍ”

و كانت هناك عادات قديمة هي انه فى حالة وجود ميت فان اهل الدار يستأجرون النساء الذين يقوموت بالصراخ على الميت و كانت هذه من العادات الجاهلة  قديما.

1

الواشمة و المستوشمة / نساء لا يدخلن الجنة

الواشمة و المستوشمة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” لعن الله الواشمات و المستوشمات المغيرات لخلق الله” رواه البخاري.
الواشمة هي من تصنع الوشم و ترسمه على الاجساد و المستوشمة هي من تشتري الوشم لجسدها . و المقصود بالوشم هو الوشم الذى يصنع بغرز الابر. اقرأ أيضا:10 معلومات عن الماسونية العالمية

 

المراجع/https://islam.stackexchange.com/questions/33150/how-to-interpret-a-women-who-reveals-her-body-or-even-wears-tight-fitting-cloth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *