Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 طرق للتخلص من آثار الحبوب في الوجه

الحبوب في الوجه هي مشكلة يعاني منها الكثير من الناس تحديدا المراهقين، فعلاج حب الشباب يتطلب قدراً كبيراً من العناية والجهد والصبر. وآثار الحبوب كذلك تستغرق وقتًا أطول لتختفي، ولكن بعض العلاجات والماسكات المنزلية، يمكن أن تساعد على التخلص من آثار حب الشباب.

ويستعرض التقرير التالي 5 ماسكات تخلصك من آثار حب الشباب :

10

قشر البرتقال

قشر البرتقال
قشر البرتقال يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في إصلاح البشرة التالفة. يعمل الريتينول الموجود في قشر البرتقال كمقشر طبيعي ويجدد خلايا الجلد مما يساعد في علاج آثار حب الشباب.

كل ما تحتاجه هو ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف وملعقة صغيرة من الحليب.

الطريقة
1. تمزج المكونات لتشكيل عجينة سميكة.
2. يوضع القليل على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق.
3. يشطف بالماء البارد.
اتبع هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج.

9

خل التفاح والعسل

خل التفاح والعسل
يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتضييق مسام الجلد، كما أنه يعالج آثار حب الشباب عن طريق تخفيفها واستعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك.

ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح وتخلط مع 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، و5 ملاعق كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل.
الطريقة
1. يخلط الخل والشاي الأخضر في وعاء جيدًا. يضاف السكر إلى الوعاء ويخلط جيدًا.
2. يوضع العسل في النهاية مع تحريك المزيج حتى يصبح عجين سميك.
3. يوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة تقريبًا.
4. يشطف الوجه بشكل صحيح مع الماء الفاتر.

تكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

8

ماسك جل الصبار

ماسك جل الصبار
يحتوي الصبار على السكريات التي تعزز شفاء الجلد من الندوب، كما أنّه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، والتي تعزز من شفاء الجلد التالف، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة :
المكوّنات : جل الصبار.
طريقة التحضير: استخرجي الجل من أوراق الصبار، ضعي طبقة من الجل على المناطق المصابة، اتركيه مدة ليلة كاملة، كرريها يومياً.

7

ماسك العسل

ماسك العسل
يعدّ العسل مطهّراً ومضاداً للالتهابات، مما يساعد على شفاء الجلد التالف، ومنع ظهور المزيد من حب الشباب، كما أنّه يمتلك خصائص مرطبة للبشرة، مما يساعد على تسريع شفائها.
المكوّنات: ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة.
طريقة التحضير: امزجي ملعقة طعام من العسل، واخلطيها مع عصير نصف ليمونة، ضعي المزيج على وجهك، واتركيه مدة 20-30 دقيقة، اغسليه بالماء، واتركي بشرتك حتى تجف، كرريها يومياً، أو يوماً بعد يوم.

6

ماسك صودا الخبز

ماسك صودا الخبز
تساهم صودا الخبز في إخفاء الندوب التي يسببها حبّ الشّباب، كما أنّها تمتلك خصائص مقشرةً للبشرة، مما يساعد على التّخلُّص من الجلد التّالف، وتشجيع نمو الجلد الجديد، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تساعد على استرجاع درجة الحموضة الطبيعية في البشرة، مما يساعد على التقليل من حب الشباب، وإزالة آثاره، ويمكن استخدامها بهذه الطريقة.
المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من الماء .
طريقة التحضير: اخلطي صودا الخبز مع الماء في وعاء، لتصير عجينة لينة، ضعيها على وجهك واتركيها عدة دقائق حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، و كرريها يومياً.

5

ماسك الشاي الأخضر لإزالة آثار الحبوب

ماسك الشاي الأخضر لإزالة آثار الحبوب
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسهم في الحفاظ على صحة البشرة. استخدام ماسك الشاي يسهم في إزالة آثار الحبوب، قومي بغلي الشاي الأخضر مع كوب من الماء واتركيه حتى يبرد، ثم اغمسي قطنة نظيفة في الشاي الأخضر وقومي بتمريرها على وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة، تكرر هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

4

ماسك الحلبة لإزالة آثار الحبوب

ماسك الحلبة لإزالة آثار الحبوب
الحلبة تعرف بفوائدها التي تسهم بإزالة آثار الحبوب وتقشير البشرة والقضاء على حب الشباب. يمكن استخدام الحلبة كقناع للبشرة من خلال خلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع العسل ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة. أو يمكن استخدام ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من الزبادي ووضع الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة، حيث ستتحسن بشرتك بشكل ملحوظ خلال أول أسبوعين.

3

ماسك الزبادي لإزالة آثار الحبوب

ماسك الزبادي لإزالة آثار الحبوب
الزبادي من أكثر المكونات فاعلية في إزالة آثار الحبوب، وتفتيح وتوحيد البشرة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة. يمكنك الاكتفاء باستخدام الزبادي فقط على وجهك لمدة 30 دقيقة يومياً أو أربع مرات في الأسبوع، أو استخدام ماسك الزبادي مع ملعقة كبيرة من الليمون وقليل من العسل للحصول على نتائج أسرع.
إن كان العسل يسبب لك الحساسية تجنبي استخدامه واكتفي بالزبادي فقط أو بالزبادي مع الليمون، وستلاحظين الفرق في غضون أسبوعين. اقرأ أيضا:أفضل 10 أنواع من سيروم البشرة

2

ماسك البطاطس والحليب لإزالة آثار الحبوب

ماسك البطاطس والحليب لإزالة آثار الحبوب
تساعد البطاطس على إزالة آثار الحبوب وتعزز من نضارة وتفتيح البشرة. يمكن استخدام البطاطس المهروسة فقط كماسك على البشرة، أو يمكنك استخدام شرائح البطاطس وتمريرها على الوجه وترك ماء البطاطس لمدة 20 دقيقة على الوجه. ولا يقل خلط البطاطس مع الحليب فائدة عن استخدام البطاطس وحيدة. يمكن عمل ماسك البطاطس مع الحليب بسلق حبة بطاطس ثم هرسها مع كمية مناسبة من الحليب حتى تحصلي على قوام متماسك ومتجانس، نضع الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة. نكرر العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

1

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي
يتسم زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في التغلب على حب الشباب، ولكن يجب الحذر من استخدامه على الجلد بشكل مباشر لأنه قد يؤدي إلى تهيجه، ويفضل إضافة زيت ناقل إليه مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، بحيث يتم وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 نقطة من زيت ناقل.

ويمكن استبدال الزيت الناقل بالعسل أو قناع الطين، ويوضع المزيج على بشرة نظيفة لمدة 5 إلى 8 دقائق.

وبعد وضع القناع على الوجه، يتم استخدام منشفة دافئة للتدليك.

 

المراجع/https://www.healthline.com/nutrition/13-acne-remedies

You may also like...

التعليقات