Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 طرق لعلاج تسلخات الاطفال

تسلخات الاطفال هو ما يعاني منه اغلب الامهات فمن الشائع جدا ان يتعرضوا الاطفال للتسلخات لعدة اسباب و هذا ما سنطرحه في هذا المقال. علاج تسلخات الأطفال في البيت يجب أولاً ان تعرفي أن هذا لا يعني أن الطفل لا يتم الاهتمام بنظافته . ومع ذلك، إذا لم يتم علاج تسلخات الحفاظ فإنه يمكن أن يسبب نمو فطر الخميرة أو الاصابه بعدوى بكتيرية ، مما يجعل الأمور تسوء أكثر .
تتميز تسلخات الحفاضات بإلتهاب الجلد وطفح جلدي في منطقة الحفاض ، والذي يتضمن أعلى الفخذين والأرداف والمنطقة التناسلية .

السبب الرئيسي لتسلخات الحفاظ هو التعرض للحفاضة القذرة إما رطبة مع البول أو البراز , ومن الأسباب الشائعة الأخرى هي عدوى الخميرة ، الحساسية الغذائية ، ومشاكل الجهاز الهضمي، والحساسية للحفاضات ، او استخدام الحفاضات السيئة . ويمكن أن تشمل أعراض مثل احمرار الجلد، والتهابه وظهور البثور . إذا تعرض طفلك لتسلخات الحفاظ يجب عليك ان تتركي طفلك بعض الوقت عارية بحيث يمكن للجلد ان يتنفس و يتخلص من الرطوبة . وهناك أيضا العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية والكريمات الطبية التي يمكن استخدامها لراحة طفلك وتسريع عملية الشفاء .

10

راش ميكس (RASH MIX) تسلخات الاطفال و

راش ميكس (RASH MIX)
يستخدم كريم راش ميكس لعلاج الالتهابات الجلدية والعيوب الجلدية في أسرع وقت، وتتميز تركيبته بخفة الوزن التي تعزز امتصاص البشرة السريع وترطيب البشرة

يتكون كريم Rush Mix من مكونات طبيعية بدون سيليكون، غنية بثاني أكسيد الزنك وزيت الزيتون والبانثينول ومضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وE وكذلك الكاموميل

يشكل الكريم أيضًا طبقة مقاومة للماء على جلد الطفل لحمايته من السوائل والالتهابات.

9

سودو كريم (Sudocrem)

سودو كريم (Sudocrem)
أفضل كريم لعلاج تسلخات الأطفال هو كريم سودو هو أحد أشهر المنتجات المستخدمة لعلاج الالتهابات في منطقة الحفاضات، لأنه يحتوي على كمية معتدلة من تركيز الزنك العالي، فقط كمية صغيرة يمكن أن تشكل طبقة حاجزة على جلد الأطفال وتمنع المواد المهيجة، (مثل البول والبراز) ملامسة الجلد

الغرض الرئيسي من كريم sudo هو منع التهابات الحفاضات، مثل الحماية من الشمس وعلاج الالتهابات الجلدية. هناك كميات مختلفة من الكريمات (250 جم و150 جم و60 جم).

8

الزبادي يعالج تسلخات الاطفال

الزبادي
الزبادي العضوي يقطع شوطا طويلا في علاج الطفح الجلدي وعلامات الالتهاب. ضع طبقة سميكة من اللبن الزبادي الخالي من السكر على المناطق المصابة بالطفح الجلدي لدى طفلك ، واحرص على التخلص من كل تغيير للحفاضات للحصول على علاج منزلي فعال.

7

إبسوم الملح

إبسوم الملح
ملح البورصة معروف بمحتواه العالي من المغنيسيوم وخواصه المضادة للالتهاب. امزج نصف كوب من ملح إبسوم في ماء الحمام الدافئ ودع طفلك ينقع فيه لمدة 10-15 دقيقة. تابعه بجلسة استحمام وكرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

6

أوراق الموز

أوراق الموز
يوصي العديد من خبراء الصحة استخدام اوراق الموز لتخفيف الألم المصاحب للتسلخات . ورق الموز له خصائص مضادة للحساسية يمكن أن تساعد في تهدئة وتخفيف الالتهاب المرتبطة بالتسلخات .

الطريقة :
– سحق أوراق الموز الطازج بين يديك ووضعها على بشرة الطفلك مع كل تغيير للحفاضة .
– إذا لم يتم الشفاء من التسلخات بعد استخدام هذه العلاجات ، يجب عليك استشارة الطبيب فورا .

5

الشوفان

الشوفان
يحتوي دقيق الشوفان على كمية عالية من البروتين الذي يجعل جلد الطفل لين ويساعد في تكوين حاجز وقائي طبيعي للبشرة , كما أنه يحتوي على مادة السابونين التي تساعد على إزالة الزيوت الغير مرغوب فيها والأوساخ من مسام الجلد .
الطريقة :
– إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف إلى ماء الحمام .
– نقع الطفل في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة .
– ثم استحمام الطفل في الحل , مما يعطي تأثير مهدئ على جلد الطفل .
– القيام بذلك مرتين يوميا لعلاج التسلخات .

4

زبدة الشيا

زبدة الشيا
زبدة الشيا لها خصائص مضادة للفطريات و مضادة للالتهابات وخصائص يمكن أن تساعد في منع والتخلص من تسلخات الحفاظ عن طريق قتل الخميرة , كما أنها غنية بالدهون النباتية المفيدة التي يمكن أن تحسن الدورة الدموية، وتشجع على تجديد الخلايا ، وتساعد على التئام الجروح بسرعة .
الطريقة :
– غسل مؤخرة الطفل بالصابون المعتدل والماء الفاتر , وترك المنطقة معرضة للهواء حتى تجف طبيعيا .
– فرك زبدة الشيا بلطف بين يديك حتى تذوب , ثم وضع اليدين على المنطقة المصابة ، وفرك زبدة الشيا على الجلد .
– تركها لبضع دقائق ، ومن ثم وضع الحفاضة الجديدة .

3

نشاء الذرة

نشاء الذرة
تساعد نشا الذرة على العمل على امتصاص الرطوبة من الجلد مما يجعلها علاج قوي وفعال جداً للقضاء على التسلخات عند الأطفال حيث تعمل على جعل بشرة الطفل جافة و تحد من حدوث الاحتكاك وتمنع التسلخات نهائياً. يجب الحرص على استخدامها بالطريقة الصحيحة، فكل ما عليكِ هو أن تقومي بإزالة الحفاض عن الطفل وغسل المنطقة بالماء الفاتر. احذري استخدام الماء الساخن او البارد وجففي البشرة بلطف بقطعة من القماش القطني ثم اتركيها على الجلد إلى ان يتم جفافه نهائياً. رشي نشا الذرة مباشرة على الجلد قبل وضع الحفاضة الجديدة واحرصي على تكرار الوصفة في كل مرة تقومين فيها بتغيير الحفاض لحين علاج التسلخات نهائياً. اقرأ أيضا:اغلى 10 سلالات قطط في العالم

2

صودا الخبز

صودا الخبز
تساعد صودا الخبز في علاج التهابات الجلد  و تسلخات الاطفال بشكل كبير بالإضافة إلى أنها تدخل في علاج العديد من الأمراض الأخرى فهي فعالة جداً. خذي ملعقتين من صودا الخبز و اضيفيهم إلى أربعة أكواب من الماء و قومي بتشطيف طفلكِ بهذه المياه في كل مرة تقومين بتغير الحفاض له، ثم نشفي المنطقة بمنشفة قطنية قبل وضع الحفاضة الثانية. يمكن إضافة ملعقتين من صودا الخبز إلى حوض من الماء الدافئ ووضع الطفل فيه للاستحمام لمدة 10 دقائق وذلك ثلاثة مرات في اليوم وسوف يتم شفاء الطفل بالاستمرار على هذه الوصفة. اقرأ أيضا:الببغاء و 10 نصائح تساعدك على تعليمه الكلام بسهولة

1

زيت جوز الهند ممتاز لمعالجة تسلخات الاطفال

زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند من العلاجات الفعالة للتخلص من تسلخات الحفاض، حيث تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للفطريات و المضادة للميكروبات. بالتالي يمكن استخدامه لعلاج التسلخات بفاعلية ويعمل كمرطب على جلد الطفل. قومي بدهن زيت جوز الهند على منطقة الحفاض من ثلاثة إلى أربعة مرات في اليوم. من الممكن إضافة عدة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى ماء الحمام حتى تعمل على زيادة ترطيب الجلد مما يساعد على قتل الفطريات والكانديدا التي تسبب تسلخات الجلد.

 

المراجع/https://www.medicalnewstoday.com/articles/322472

You may also like...

التعليقات