Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 طرق لعلاج التجاعيد تحت العين

التجاعيد الموجودة في البشرة المحيطة حول العينين تظهر غالبا في البشرة الحساسة، هي بشرة حساسة للغاية، لذلك تظهرأيضا الخطوط الرفيعة بصورة كبيرة.  يمكن استعمال الطرائق الطبيعية، واتباع بعض النصائح التي تخفف من ظهور مثل هذه التجاعيد, وسنقدم الآن أهم الطرائق للتخفيف من هذه التجاعيد وهي:

10

استعمال بياض البيض

استعمال بياض البيض
من الطرائق التي تساعد في التخفيف من ظهور التجاعيد حول العينين هي: بياض البيض, إذ يساعد بياض البيض في تأمين نعومة سريعة للبشرة، ويساهم في شد البشرة بشكل مؤقت, لذلك ينصح بأخذ بياض البيض ودهن البشرة المحيطة بالعينين به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق؛ ليتمكن البيض من تقبيض وشد البشرة بشكل جيد.

9

تجريب الزيوت الطبيعية حول العينين

تجريب الزيوت الطبيعية حول العينين
هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تخفف من ظهور التجاعيد حول العينين، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو، وزيت الورد. إذ تساهم هذه الزيوت في تغذية البشرة وترطيبها، وتجديد الجلد، وزيادة مرونة الجلد، والحفاظ على شباب البشرة؛ لذلك ينصح بدهن هذه الزيوت حول العينين يومياً قبل النوم.

8

النوم على الظهر

النوم على الظهر
أشارت الأكاديمية الأمريكية للطب الجلدي ADD بأن وضعية النوم، تؤثر في ظهور التجاعيد وتطورها, لذلك ينصح بالنوم على الظهر، للتخفيف من مظهر التجاعيد. اقرأ أيضا:10 فوائد مذهلة للجسم اثناء النوم‎

7

حقن الكولاجين

حقن الكولاجين
صحيحٌ أننا استخدمنا الكولاجين بالفعل على البشرة من قبل لكن عملية امتصاص أي مادةٍ من على سطح الجلد ثم استخدامها والاستفادة منها هي عمليةٌ بطيئة تحتاج الصبر والمداومة كما أنها تكاد تكون وسيلةً وقائيةً في البداية أكثر من كونها علاجيةً لمشكلةٍ ظهرت بالفعل.

لذلك يلجأ بعض الأطباء إلى حقن الكولاجين تحت العين كوسيلةٍ أقوى وأكثر فعالية في تنشيط الخلايا وتجديد البشرة وإخفاء التجاعيد التي بدأت بشق طريقها في الجلد. تتيح هذه الطريقة تركيز جرعاتٍ كبيرة من الكولاجين أسفل الجلد مباشرةً دون الحاجة إلى وضع كمياتٍ صغيرة تكاد لا تسمن ولا تغني الخلايا من جوعٍ على سطح الجلد وامتصاص جزءٍ صغيرٍ منها.

بهذه الطريقة يبدأ الكولاجين بالعمل تحت الجلد فور وصوله وبمرور الأيام نلاحظ تحسن الجلد وزيادة مرونته واختفاء الظلال وشد التجاعيد، ومن مميزات هذه الطريقة أنها تحفز الخلايا نفسها على إنتاج الكولاجين مرةً أخرى لذلك يزداد تحسن الجلد واختفاء التجاعيد كلما مرّ الوقت.

6

كريم علاج التجاعيد تحت العين

كريم علاج التجاعيد تحت العين
من الطبيعي أن تكون هذه هي الوسيلة الأولى المتاحة على رأس القائمة، خاصةً إن ظهرت التجاعيد مبكراً في سنٍ صغير فهي غالباً غير عميقة وليست قوية لدرجة الحاجة إلى علاجٍ قوي. يعني ذلك أن هذه المستحضرات والكريمات يمكن استخدامها عند ملاحظة التغيرات في الجلد وزيادة نحوله وفقدانه بعض المرونة.

غالباً ما تكون هذه الكريمات غنية بالكولاجين الذي ينشط الخلايا ويساعدها على التجدد والانقسام، وما هو إلا بروتينٌ طبيعيٌ تفرزه خلايا أجسادنا في المعتاد لتتجدد، لكن مع تقدمنا في العمر تقل قدرة الخلايا على إفرازه وبالتالي نكون بحاجةٍ إلى الحصول عليه من مصدرٍ خارجيٍ لتحفيز إفرازه في الداخل وهو ما يحدث عند المواظبة على استخدام تلك الكريمات.

بعضها الآخر يحتوي على فيتامينات مهمة للبشرة ومؤثرة على جمالها ونضارتها كفيتامين أ وفيتامين ج وغيرها، بجانب مضادات الأكسدة ومغذيات البشرة ومقلّصات المسام الواسعة والمفتوحة.

يرجح البعض أهمية المواظبة على استخدام هذه المستحضرات للعينين والوجه كله بدايةً من عمر الثلاثين سواءً ظهرت التجاعيد أو لم تظهر بعد، كنوعٍ من الحماية والوقاية وتوفير الغذاء والنضارة للبشرة وتأخير ظهور التجاعيد قدر الإمكان.

5

الفحص الدوري للعينين

الفحص الدوري للعينين
من الطرائق الفعالة للتخفيف من ظهور التجاعيد حول العينين، هي: تجنب العبوس الذي يحصل عند عدم رؤية الأشياء بشكل واضح، أو عند التعرض للشمس؛ لذلك يجب أن يتم الفحص الدوري للعينين، وارتداء النظارات الطبية، كما يجب ارتداء النظارات الشمسية أيضاً عند الخروج في النهار.

4

الإكثار من الصويا وعلاج التجاعيد

الإكثار من الصويا
تشير الدراسات إلى أن الإكثار من الصويا يحسن من مرونة الجلد والبشرة، وينعم الجلد، وينعم الخطوط الرفيعة في البشرة, كما تبين تراجع ملحوظ في التجاعيد والخطوط الرفيعة عند الأشخاص الذين يتناولون متممات غذائية من الصويا، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول أي متممات غذائية.

3

الإكثار من تناول الأسماك و التجاعيد

الإكثار من تناول الأسماك
من الطرائق الفعالة التي تساعد على التخلص من التجاعيد حول العينين هي: تناول كميات وافرة من الأسماك بشكل منتظم, وبشكل خاص سمك السلمون؛ لأن الأسماك تحتوي على كميات وافرة من البروتينات التي تساعد في تحسين نوعية الشعر والأظافر والبشرة أيضاً, كما أنها تحتوي على أحماض الأوميغا3 الدهنية التي تساهم في تغذية البشرة، والتخفيف من ظهور علامات تقدم السن.

2

ماسك الأفوكادو والتجاعيد تحت العينين

ماسك الأفوكادو لتحت العينين
من الطرائق الأخرى الفعالة للتخفيف من التجاعيد، هي: تطبيق الماسكات المضادة للتجاعيد, ومن الماسكات الفعالة التي تساعد في التخفيف من علامات تقدم السن هو ماسك الأفوكادو؛ لأن الأفوكادو غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، وهي السبب الأول في ظهور التجاعيد في الوجه والجسم.
ولتحضير ماسك الأفوكادو: يتم مزج نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقة من العسل، وهرس المكونات ومزجها بشكل جيد، ثم وضع الماسك حول العينين، وحول التجاعيد في الوجه، وترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم غسل البشرة بعد ذلك بالماء الدافئ, مع تكرار هذه الطريقة سيتم الحصول على نتائج مذهلة جداً جداً.

1

القيام بمساج للجلد المحيط بالعينين

القيام بمساج للجلد المحيط بالعينين
من النصائح الفعالة جداً للتخفيف من مظهر التجاعيد حول العينين، هي: القيام بمساج للبشرة المحيطة بالعينين, مساج خفيف، وليس بشدة؛ لأن المساج القوي قد يضر بالبشرة بشكل كبير، و يضر بمظهر الجلد أيضاً, لذلك يجب أن يتم القيام بمساج خفيف جداً وبأطراف الأصابع، وبشكل رقيق حتى يخف مظهر السوائل المجتمعة تحت العينين، ويخف الانتفاخ، ويتم تنشيط الدورة الدموية في البشرة المحيطة بالعينين؛ مما يخفف من مظهر التجاعيد بصورة ملحوظة, ومن الأفضل أن تتبع هذه الطريقة لمدة دقيقة يومياً عدة مرات في اليوم، للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

 

المراجع/https://www.webmd.com/beauty/wrinkles#1

You may also like...

التعليقات