Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 أطعمة تحفز الرغبة الجنسية للمرأة

الرغبة الجنسية تلعب دورا كبيرا في تحقيق السعادة عند الأزواج، وحتى يتم ضمان صحة جنسية جيدة بالنسبة للمرأة فإنه لابد من التركيز على الغذاء المتكامل الذي يحسن الأداء ويرفع الرغبة الجنسية لدى المرأة. فهو يساعدها على زيادة إفراز الهرمونات الجنسية التي ترفع الرغبة الجنسية وساعدها على الوصول إلى النشوة والرعشة، وبالتالي نجاح العلاقة الحميمة. كما أن الغذاء المتكامل يحفز جسم المرأة على إفراز هرمونات تعزز ثقته بنفسه وتمنحه الشعور بالرومانسية والحب. سوف نعرض عليكم في هذا المقال أهم عشرة اطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية عند المرأة :

10

الموز

الموز
هل تشعرون ان الموز يمدكم بالطاقة وكأنه “قنبلة طاقة صفراء”؟ أنتم محقون. الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة، والتي يمكن أن تساعد جسمكم على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.
ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة.

9

الهليون

الهليون
الهيلون يحسن الشهوة الجنسية عند النساء. فهو يعزز أيضا إنتاج الهستامين الضروري للوصول إلى النشوة الجنسية، كما يساعد الهليون في إنتاج الهرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والتي بدورها تحفز الاستجابات الجنسية، نظرا لكونه غنياً بالفيتامينات والأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات الجنسية، فإن المحار يعتبر من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسية بالنسبة للمرأة.

8

بذور الكتان

بذور الكتان
تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم.

تحتوي بذور الكتان أيضا على الأحماض الدهنية المهمة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6، التي تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية لدى النساء.

إذا لم يكن هنالك ما يكفي من الأحماض الدهنية في الجسم، فإن ذلك يتسبب في هبوط مستوى الهرمونات في الجسم وكذلك الرغبة الجنسية، ووجد أن المكسرات أيضا تعطي نتيجة مشابهة.

7

سمك السلمون

سمك السلمون
للتمتع بالجنس بشكل جيد، عليك أن تشعر بحالة نفسية جيدة. سمك السلمون يحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3، ولذلك يعتبر محسن طبيعي للحالة المزاجية.

يوفر السلمون أيضا كميات كبيرة من فيتامين D. فقد وجد الباحثون ان فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية، بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

6

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة
وجدت دراسة إيطالية أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاته بشكل يومي كن اكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية.

الشوكولاته تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء، الشعور بالنشوة والمتعة. مادة الفينيل – تيلامين (Phenethylamine) الموجودة في الشوكولاته تثير شعور مماثل لشعور الوقوع في الحب، لأنها تساهم في انتاج هرمون الاندورفين (Endorphin).

بالإضافة إلى ذلك، فان الكاكاو يحمل فوائد صحية إضافية لاحتوائه على مضادات للأكسدة (Antioxidant).

ايضاً بسبب احتوائها على مادة السيروتونين التي تملك خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء، فإنه يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تعزز مشاعر الإثارة والجذب بين الزوجين وتحسن الرغبة الجنسية.

5

الجوز

الجوز
أحد أنواع المكسرات الصحية والغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 والتي لا تساعد فقط على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، بل وتعمل أيضًا على الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. من أهم فوائد الجوز للنساء تعزيز الرغبة الجنسية، لأن الأحماض الدهنية تساعد على تعزيز مادة الأرجينين، وهو من الأحماض الأمينية المسؤولة عن استرخاء الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم لمناطق الإثارة في جسم المرأة.

4

الأفوكادو و الرغبة الجنسية

الأفوكادو
أطلق قديما على الأفوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو. فالأفوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لأنه غني بحمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات أعلى من الطاقة.

يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين B6، الذي يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء. كما يساهم ايضاً في تنظيم عمل الغدة الدرقية للمرأة بسبب توفره على البوتاسيوم بكميات كبيرة، ويتوفر على الفيتامينات الضرورية لإفراز الهرمونات الجنسية وبالتالي يعزز الرغبة والاستجابة الجنسية عند ممارسة الجماع.

3

الرمان و الرغبة الجنسية

الرمان
يرتبط الرمان بمضادات الأكسدة التي تدعم تدفق الدم، فهو غني بالمغذيات الضرورية لإنتاج الحيوانات المنوية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز الدم في جميع أنحاء الجسم.
ووجدت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية لأبحاث الضعف والعقم، أن عصير الرمان كان له تأثير إيجابي على ضعف الانتصاب.

2

المكسرات والبذور و الرغبة الجنسية

المكسرات والبذور
بذور اليقطين (القرع) غنية جدا بالزنك، وتعزز صحة غدة البروستات. والمكسرات عموما غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، والتي تعمل كوقود للهرمونات الأساسية الخاصة بالصحة الجنسية.
كما أن الكاجو واللوز غنيان بالزنك، وهو واحد من اللبنات الأساسية لأكسيد النيتريك، وهو غاز طبيعي يساعد الرجال على الحفاظ على الانتصاب لفترة أطول.
وتساعد المكسرات أيضا على تقليل مستويات الكوليسترول، مما يسهل سريان الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم والمناطق السفلية. اقرأ أيضا: أغرب 10 بدايات لعادات و تقاليد الزواج حول العالم

1

السبانخ و الرغبة الجنسية

السبانخ
السبانخ غني بالمغنيسيوم، وهو معدن يقلل من الالتهاب في الأوعية الدموية، مما يزيد من تدفق الدم. وتناول السبانخ يجعلك في حالة مزاجية مريحة، لأنه يزيد من تدفق الدم في منطقة وسط الجسم.
ويقول تامي نيلسون، وهو طبيب نفسي وخبير في الصحة الجنسية، إن زيادة تدفق الدم يدفع بالدم للأطراف، وهو ما يمكن أن يؤدي وظيفة الفياغرا، إذ يزيد الإثارة.

 

المراجع/https://www.healthgrades.com/right-care/sexual-health/10-foods-that-boost-your-sex-drive

You may also like...

التعليقات