Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 أشياء يجب عدم وضعها داخل الميكرويف

الميكرويف هو من الأدوات الضرورية في أي مطبخ اليوم وذلك لسهولة استخدامه وتوفير الوقت في عملية إعادة تسخين الأطعمة أو طهيها، لا شك في أنه ابتكار مفيد إلا أنه يتحول إلى خطر عند إساءة استخدامه وقد يمثل تهديدًا حقيقيًا على آمن من حوله إذا تم وضع أشياء معينة به.

هناك بعض الأشياء التي لا يجب وضعها في الميكرويف؛ حيث أنها قد تتسبب في إشعال حريق أو إطلاق مواد سامة أو ستؤدي إلى توقف الميكرويف عن العمل، وفيما يلي نعرض لكم في هذا المقال 10 أشياء لا تضعها في الميكرويف :

10

الكوب الحافظ للحرارة

الكوب الحافظ للحرارة
توجد بعض الأكواب الحافظة للحرارة التي يُمكن وضعها بالميكروويف وهي التي مكتوب عليها “آمنة للميكروويف”، ولكن هذه الأكواب مُخصصة لحفظ درجات الجرارة أي أنها توجد بعض الطبقات العازلة من ضمن مكوناتها مما لا يسمح بتسخين المشروبات الموجودة بداخلها، وفي أسوأ الأحوال، قد تُلحق الأذى بالميكروويف، وذلك لأن معظم تلك الأكواب تكون إحدى مكوناتها عنصر الفولاذ المقاوم للصدأ.

9

اوراق القصدير

اوراق القصدير
استخدام أي معدن، أو ورق القصدير (الفويل) أو حتى الحواف المعدنية لموجودة بالصحن قد تُلحق الأذى بالميكروويف، لهذا لا يُسمح بالمعادن مطلقاً، فالمعادن الرقيقة تُشكل خطراً أكثر من المعادن السميكة، فإذا وضعت مقلاة ذات جدران سميكة بداخل الميكروويف، فكل ما سيحدث أن الحرارة لن تصل إلى الطعام الموجود داخل المقلاة لأن المعدن سيقوم بعكس الموجات التي يطلقها الميكروويف، أما المعادن الرقيقة فستنغمر بالموجات المولدة داخل الميكروويف وستسخن بسرعة، مما يزيد من خطر الحريق بشكل حقيقي جداً.

8

الكرنب الأجعد

الكرنب الأجعد
تُظهر بعض مقاطع الفيديو على الإنترنت أن الكرنب الأجعد النيئ في الميكروويف يمكن أن يشعل النار ويُحتمل أن يشتعل.
وعلى الرغم من أن السبب غير معروف تمامًا، إلا أن الشيف ريبلي يرى أن ذلك بسبب معادن الحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم الموجودة في هذا النوع من الكرنب والتي توجد أيضًا في قطع صغيرة من المعدن، ومن المعروف أنه ليس من المفترض أن يلتصق أي نوع من المعادن والرقائق في الميكروويف.

7

اللحوم المجمدة و الميكرويف

اللحوم المجمدة
يقوم كثيرون بإذابة اللحوم المجمدة في الميكروويف، لكن اتضح أن هذا يتسبب في إذابة الثلج بشكل غير متساو، مما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا على اللحوم.
وبدلًا من ذلك، قم بإذابة اللحوم في الثلاجة طوال الليل، وإذا كنت في حاجة إليها بشكل أسرع، يوصى بوضع اللحم في كيس بسحاب ووضعه في وعاء كبير به ماء بدرجة حرارة الغرفة لإذابة الثلج، ويمكن تغيير الماء كل 20 دقيقة لتذويب الثلج بشكل متساوٍ.

6

العنب

العنب
البعض يعتقد أن وضع العنب في الميكرويف سوف ينتج عنه زبيب ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وسينتج عنه حريق هائل، أغلب محتوى العنب عبارة عن مياه لذا قد تعتقد أنه لا بأس من وضعه بالميكرويف، لكن الشكل الكروي للعنب بالإضافة لقشرته الشمعية سيؤدي إلى توليد البلازما وستحصل على كرات بلازما صغيرة بجهاز الميكروويف مما قد يؤدي إلى إشعال الحريق.

5

الأعشاب والخضروات المبللة

الأعشاب والخضروات المبللة
يعتقد بعض الأشخاص أنهم عندما يضعون الخضروات والأعشاب المبللة في الميكروويف فهذا سيساعد على تجفيفها ، ولكن في الحقيقة إن هذه الطريقة تتسبب في احتراق الخضروات بسبب تعرضها إلى درجة حرارة عالية .

4

الماء في الميكرويف

الماء
هناك الكثير من الأشخاص يقوم بتسخين الماء في الميكرويف طوال الوقت، إلا أنه يوجد خطر لا يمكن أن نغفل عنه عند تسخين الماء لدرجات حرارة عالية جدًّا، هو يحدث عندما تزيد درجة حرارة الماء عن درجة الغليان ولكن بدون حدوث غليان في تلك الحالة إذا قمت بتحريك الماء سيبدأ في الغليان بصورة انفجارية، وهناك حالات احتراق كثيرة تحدث كل عام بسبب هذا التصرف.

3

البيض غير المقشر

البيض غير المقشر
ليس هناك مانع من طهي البيض داخل الميكرويف طالما أنك سوف تقوم بإزالة القشرة الخارجية قبل طهيه، لأن طهي البيض الغير مقشر سيجعل عملية تسخينه أسرع بكثير من قدرته على التخلص من الضغط؛ مما ينتج عنه قنابل في صورة بيض، يجب أن تعرف أن التسخين السريع سينتج عنه الكثير من البخار، مما يؤدي إلى انفجار البيضة داخل الميكروويف، بالطبع هذا لن يُلحق الضرر بالميكروويف، ولكن هذا سيُصعب من عملية التنظيف، ولتجنب هذه المشكلة، يُمكنك عمل ثقب صغير في قمة البيضة حتى تتسرب الأبخرة الزائدة من هذا الثقب.

2

أطباق الفوم في الميكرويف

أطباق الفوم
في البداية علينا أن نوضح أن الفوم هو احد أنواع البلاستيك الذي يتم استخدامه في عمل أطباق ومعلبات صغيرة لحفظ الأطعمة ، ولكن يحذر تماماً استخدام الفوم في عملية طهي أو تسخين الأطعمة في أجهزت الميكروويف ، وذلك لأنها لا تتحمل درجة الحرارة التي تصدر من الميكروويف بشكل مفاجئ ، ولكن يجب التنويه أن هناك نوع من أطباق الفوم صمم بطريقة معينة حتى يتحمل درجة الحرارة المرتفعة ويمكن استخدامه في الميكروويف . اقرأ أيضا:10 فوائد مهمة عن العسل

1

الحليب و الميكرويف

الحليب
تلجأ بعض الأمهات إلى تسخين الحليب في الميكرويف ليصبح دافئًا لكن الحليب من الأطعمة التي لا يجب تسخينها في الميكروويف نظرًا لأنه عندما يتم تسخينه فإن درجة الحرارة المرتفعة تعمل على تكسير البروتينات الموجودة فيه، والتي تعمل على تعزيز مناعة الطفل.

ينصح بتسخين اللبن عن طريق وضعه في وعاء على البوتاجاز على درجة حرارة متوسطة ثم يبرد حتى يصبح دافئا قبل إعطائه للطفل.

 

المراجع/https://www.ahs.com/home-matters/quick-tips/11-things-you-should-never-put-in-the-microwave/

You may also like...

التعليقات