فوائد الميرمية ال 10 للنساء

فوائد الميرمية

فوائد الميرمية عديدة وخصوصًا لدى النساء. وذلك لان فوائد المرمية التي تعود على الجسم بشكلٍ عام كثيرة .حيث تحتوي المرمية على الكثير من العناصر الغذائيّة الضرورية لصحة الجسم، فهي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين A ومجموعة فيتامينات B، مثل حمض الفوليك، والثيامين، والبيريدوكسين، والريبوفلافين، ونسبةً كبيرةً من فيتامين K، وفيتامين C، وفيتامين E، والثيامين، كما تُعد مصدراً غنياً بالألياف، بالإضافة إلى المعادن كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس. كل هذه العناصر تجعل من عشبة الميرمية مهمة في التدواي بالطب البديل. وعليها اقبال كبير من النساء خاصة لكثرة فوائدها. في مقالتنا اليوم سنتعرف على فوائد الميرمية للنساء:

10

الميرمية علاج لتكيس المبايض

الميرمية علاج لتكيس المبايض
تحتوي الميرمية على مواد فينولية لها خصائص مضادة للأكسدة، مثل: أحماض الكافييك والفانيليك، وفيروليك، وروزمارينيك. كما تحتوي الميرمية أيضًا على مواد أخرى متطايرة قد تساعد على محاربة مرض السكري وعوامل الأكسدة المرتبطة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات .يمكن الإستفادة منها في علاج التكيس عن طريق نقع ملعقة من الميرمية الطازجة أو المجففة في ماء بمقدار لتر، ونحكم غلقها جيدا لمدة ربع ساعة، ثم يتم شرب هذا المنقوع ثلاثة مرات أو مرتين يوميا كل صباح ومساء، مع الحرص على شربها فاترة وليست ساخنة.

9

الميرمية ترفع خصوبة المرأة

الميرمية ترفع خصوبة المرأة
وجد أن للميرمية بعض التأثير على هرمونات الجسم، فالميرمية تقوم بزيادة خصوبة المرأة وعلاج بعض مشكلات العقم، وذلك لاحتوائها على مركبات إستروجينية تعمل عمل هرمون الأستروجين الأنثوي.وجدت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالأستروجين قد يكون بالفعل له تأثير إيجابي على حجم الثدي، وتعد الميرمية غنية بالمركبات المشابهة للأستروجين.

8

فوائدها لصحة العظام

فوائدها لصحة العظام
تعاني المرأة من مشاكل العظام أكثر من الرجل حيث يزداد احتمال إصابتها بهشاشة العظام مع تقدم العمر، وهنا يمكن أن تلعب عشبة الميرمية دوراً في تدعيم صحة العظام وذلك لاحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين K حيث إن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبّب ترقّق العظام والإصابة بالكسور.

7

الميرمية علاج التهابات الرحم

الميرمية علاج التهابات الرحم
تعمل عشبة المريمية على تطهير الرحم وعلاج الالتهابات التي قد تصيب الرحم لدى بعض النساء

6

فوائد شرب الميرمية للدورة الشهرية

فوائد شرب الميرمية للدورة الشهرية
تعاني بعض النساء من ظهور بعض الأعراض النفسية الناجمة عن المتلازمة السابقة للحيض. مثل: التوتر، والقلق، والمزاج المكتئب، ونوبات البكاء، وتقلّب المزاج، والنَزَق، والغضب، وتغيرات في الشهية، والرغبة الشديدة في تناول الطعام، وصعوبة في النوم، والانسحاب الاجتماعي، وضعف التركيز. وقد أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلّة Gynecology and Infertility عام 2017، وشملت 90 طالبةً؛ إلى أنَّ مستخلص الميرمية قلّل حدّة الأعراض العاطفيّة المرافقة لمتلازمة ما قبل الطمث، فقد تحسنت حالات المشاركات اللاتي استهلكن الميرميّة بشكلٍ أكبر ممّن لم يتستخدمنها.

5

فوائد عشبة الميرمية للفطام

فوائد عشبة الميرمية للفطام
تعتبر الميرمية من الوصفات الطبيعية لتقليل إنتاج حليب الثدي لدى النساء اللواتي يحاولن فطم أطفالهن أو لديهن إمدادات زائدة من الحليب. كما تحتوي الميرمية على نسبة عالية من الألياف، وبذلك هي مفيدة لعلاج أعراض الحمل المزعجة، مثل الإمساك وعسر الهضم

4

تخفيف أعراض انقطاع الطمث

تخفيف أعراض انقطاع الطمث
في مرحلة انقطاع الطمث تعاني المرأة من انخفاض طبيعي بمستويات هرمون الإستروجين، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق المفرط وجفاف المهبل وتهيجه. ان من أبرز فوائد الميرمية للنساء تخفيف أعراض انقطاع الطمث، حيث يمكن أن تساعد الميرمية في تخفيف أعراض انقطاع الطمث وذلك لاحتوائها على مركبات ذات خصائص شبيهة بالإستروجين، مما يسمح لها بالارتباط بمستقبلات معينة في الدماغ للمساعدة في علاج الهبات الساخنة والتعرق المفرط.

3

تقلل من ظهور للسيليوليت

تقلل من ظهور للسيليوليت
الميرمية غنية بفيتامين أ المعروف بفيتامين الجمال والمهم لتجدد الخلايا، ويعمل كمضاد أكسدة وبالتالي يساعد في الوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.  تعد الميرمية علاج طبيعي للسيليوليت، حيث أنها تقدم الفوائد الآتية:تحسن أوراق الميرمية تدفق الدورة الدموية وتزيل السموم من الجسم، وبهذا تساعد في التخلص من السيليوليت وتقلل ظهوره.يمكن لزيت الميرمية يأن يمنع حدوث السيليوليت والوقاية منه.

2

قوائد عشبة الميرمية للشعر

قوائد عشبة الميرمية للشعر
علاج تساقط الشعر، حيث إنّ المرامية تحتوي على مركب بيتا سيتوستيرول وإنزيم مختزلة ألفا 5 الفعال لعلاج مرض الصلع الوراثي، وقد استخدمت منذ العصور القديمة لمكافحة تساقط الشعر والصلع.تحفيز نمو الشعر، وذلك لأنّها تُحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وتوفّر المزيد من التغذية لبصيلات الشعر، ويمكن تحضير غسولٍ للشعر يحسّن من جودة الشعر ويزيد من كثافته ويقضي على جفافه. وتساعد في التخلص من قشرة الرأس ومنع انسداد بصيلات الشعر أيضاً، وذلك لأنّ المرامية تحتوي على خصائص قابضة. كما تمنح الشعر لمعاناً وتألقاً، ويتم ذلك من خلال غلي ملعقةً كبيرةً من أوراق الميرمية المجففة في كوب من الماء، ووضعها على الشعر. اقرأ أيضا:10 اسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف

1

فوائد الميرمية للبشرة

فوائد الميرمية للبشرة
تهتم المرأة كثيراً ببشرتها وتبحث عن طرق للحفاظ على صحة الجلد وإبطاء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وهنا يمكن أن تلعب عشبة الميرمية دوراً مهماً في هذا الأمر حيث تحتوي على مركّب الكافور الذي يساعد في تعزيز نمو خلايا الجلد الصحية وتأخير ظهور التجاعيد. كما تساعد عشبة الميرمية في علاج تلف الجلد الذي ينتج عن التعرّض لأشعة الشمس وغيرها من مشاكل الجلد الالتهابية. ويحسّن زيت الميرمية الدورة الدموية ويزيل السموم، كما يساعد على التخلص من السليوليت ويكافح التجاعيد، لذا تُعد سر الشباب الدائم.

 

المراجع/https://www.healthline.com/nutrition/sage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *