تعرفي على جنس الجنين من خلال 10 علامات

جنس الجنين

جنس الجنين ومعرفته أمر يشغل تفكير كل أم حامل، فالفضول يرافق الأم و أيضا الأب طوال فترة الحمل. وقبل أن يتم الاعتماد على السونار لمعرفة نوع الجنين، فكانت هناك طرق قديمة يعتقد البعض أنها صحيحة والبعض الآخر يقول بأنها خرافات ولا تساعد في معرفة نوع الجنين .
وفي الحقيقة لم يتمّ إثبات صحّة أيٍّ من هذه الادعاءات حتّى وقتنا الحالي، ولا يُمكن تعميمها أو الاستناد إليها علميًا.

10

الطريقة الحسابية

الطريقة الحسابية
هناك طريقة استخدمتها الكثير من النساء من قبل في معرفة جنس الجنين من خلال إضافة عمرك من تاريخ حدوث الحمل مع رقم الشهر الذي حدث به الإخصاب، فإذا كانت النتيجة عدد فردي مثل 1 أو 3 أو 5 فهذه قد تكون علامة للحمل بفتاة، بينما تكون إشارة للحمل بذكر إذا كان الرقم زوجي مثل 2 و4 وهكذا. وإن كانت هذه الوسائل والطُّرق مهمّة وتُستخدم منذ القدم كوسائل تحديد نوع الجنين، فلا يعني ذلك الاعتماد عليها دون الطُّرق العملية الحديثة التي تتخطى نسب نجاحها هذه النسبة بشكل كبير.

9

الأيدي الجافة

الأيدي الجافة
من الأشياء التي لها علاقة بالبشرة وجفافها هو علامة نعومة الأيدي. فالأيدي الجافة المتشققة تعني وجود صبي قادم في الطريق، بينما تشير الأيدي الناعمة إلى وجود جنين فتاة صغيرة، على الرغم من أن هذه الطريقة سهلة بالتأكيد، إلا أننا نميل إلى الاعتقاد بأنها مؤشر على شيء آخر مثل الترطيب.

8

حجم الثدي

حجم الثدي
من العلامات التي تخبرك بنوع الجنين في أولى شهور الحمل، هي حجم الثدي، فإذا كان الثدي الأيمن أكبر من الأيسر، فهذه تعد إشارة على الحمل بولد، لكن هذه العلامة لا تبدو حقيقية 100٪، لأن بعض السيدات الحوامل تظل أجسامهن متساوية حتى موعد الولادة، إذا كان الجنين ذكراً أو أنثى.

7

تقلب المزاج وجنس الجنين

تقلب المزاج وجنس الجنين
تقلبات المزاج تعتبر من الأشياء المعرفوة التي تمر بها كل حامل و ذلك بسبب تغيرات في الهرمونات أثناء هذه الفترة. ولكن من الأشياء التي ذكرتها الخرافات أن النساء الحوامل بالذكور لا يواجهن تقلبات مزاجية شديدة . في حين أنّ النساء اللاتي يُعانين من تغييرات ملحوظة في الحالة المزاجية يحملن بالإناث، والحقيقة أنّ معظم النساء يتقلب مزاجهن أثناء الحمل، وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وذلك للعديد من الأسباب المتعلّقة بالضغوط الجسدية، والإرهاق، والتغيرات الهرمونية، وعوامل أخرى لا علاقة لها بجنس الجنين.

6

جنس الجنين و معدل ضربات القلب

جنس الجنين و معدل ضربات القلب
يُعتقد أنّ معدّل نبضات الجنين الذي يقلّ عن 140 نبضة في الدقيقة يُشير إلى الحمل بذكر، بينما يُشير عدد نبضات القلب الذي يزيد عن 140 نبضة في الدقيقة إلى الحمل بأنثى، والصحيح أنّه لا توجد حقيقة قوية تثبت ذلك؛ فقد كشفت دراسة أنّه لا يوجد فرق بين معدل ضربات قلب الذكر والأنثى أثناء الحمل المبكّر.

5

لون البول و معرفة جنس الجنين

لون البول و معرفة جنس الجنين
من الأشياء التي أثبتت صحتها هو اختبار البول، فقد يكون لون البول مؤشّراً على جنس طفلك، والفكرة هي أن:
البول الكثيف والفاتح اللون يعني أنك حامل ببنت.
البول الفاقع اللون يعني أنك حامل بصبي.

4

جنس الجنين و الجهاز الهضمي

جنس الجنين و الجهاز الهضمي
من الأشياء الغريبة في معرفة جنس الجنين وهو مراقبة أحوال الجهاز الهضمي في الصباح: فإذا كان هناك عدم الشعور بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى، يكون الجنين أُنثى، أمّا إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي؛ فذلك يعني أن الجنين ذكر. اقرأ أيضا:اخطر 10 مأكولات للمرأة الحامل

3

معرفة جنس الجنين من صحة بشرتك

معرفة جنس الجنين من صحة بشرتك
تدور الأسطورة في هذا السياق بأن الحمل ببنت سيقلل من جمالك، فهي تسرق هذا الجمال لها، في حين أن الحمل بولد لن يسبب ظهور حب الشباب والبثور على بشرتك، ويقال أن المرأة الحامل بولد قد تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من المرأة الحامل ببنت.

بالطبع هذا الأمر لم يتم إثباته علميًا، فالهرمونات بالحمل تتغير بطريقة مستمرة مؤثرة بدورها على الحامل وشعرها وبشرتها.

2

الرغبة الدائمة في تناول الحلويات

الرغبة الدائمة في تناول الحلويات
من علامات الحمل ببنت وجود الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، أما إذا وجدت نفسك ترغبين بتناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل بولد.

وتساهم هذه الأطعمة، سواء المالحة أو الحلوة بشكل كبير في زيادة وزن في حين أن المرأة الحامل ببنت سيبقى شكل جسمها متناسقاً بما في ذلك وجهها. أما إذا كانت حاملاً بصبي، فسيتركز وزنها الزائد في منطقتي البطن والخصر ويكون جسم الحامل غير متناسق؛ وهذه من علامات الحمل بصبي في الشهر الثامن عندما تكبر بطن الحامل بشكل واضح.

1

النوم

النوم
من الطرق الشعبية القديمة لتحديد نوع الجنين هو طريقة نوم الحامل.
فإذا كانت الحامل تنام على جنبها الأيمن؛ فذلك يعني أن الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تنام على جنبها الأيسر؛ فالجنين أُنثى.

 

المراجع/https://flo.health/pregnancy/find-out-baby-gender#:~:text=You%20can%20find%20out%20if,that%20makes%20their%20genitals%20visible.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *