افضل 10 قنوات يوتيوب عربية

قنوات يوتيوب

قنوات يوتيوب كثيرة فتحت المجال أمام الكثير من الناس للاشتراك بها الحصول على الشهرة و جمع الارباح عن طريق الانترنت. حيث أن اليوتيوب يعد من أهم المنصات على الانترنت التي يمكنك مشاهدة الفيديوهات عليها أو رفع الفيديوهات الخاص ب.ومن أهم الأرقام التي وصل إليها اليوتيوب هى وجود 1.9 مليار مستخدم فى الشهر الواحد وأكثر من 30 مليون مستخدم في اليوم الواحد، لذلك علينا معرفة أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراك.

10

قناة Mjrmgames

قناة Mjrmgames
هي قناة تقدم المحتوى الترفيهي بين المقالب وتقديم بعض الفيديوهات فيها بعض المعلومات المفيدة، ووصلت القناة إلى 5 ونصف مليون مشترك و نصف مليار مشاهدة منذ إنشائها عام 2012.

9

قناة Fouseytube

قناة Fouseytube
مع أن هذه القناة محتواها بالانجليزي، إلا أنها صنفت من افضل قنوات يوتيوب عربية و ذلك لأن صاحبها هو أمريكي من أًصول فلسطينية يدعى يوسف صالح. تقدم قناة يوسف صالح المحتوى المختلف مثل المقاطع الفكاهية المقالب والفلوجة. الشخصية،وتعمل القناة على تقديم الفيديوهات التحفيزية للمتابعين من أجل أن تجعلهم يتميزون فى مجالاتهم، والعمل على التخلص من العادات السيئة التي لديهم.

8

قناة ايجيكولوجي

قناة ايجيكولوجي
يحاول الشاب أحمد تقديم النصائح الفلسفية ممزوجةً بحس فكاهي وشبابي قريب من أذهان الناس. حيث تهدف القناة إلى تبسيط وتقديم الحقائق الفلسفية والاجتماعية والعلمية والتاريخية بشكل جذّاب وسلس. يقدّم حلقاتها الشاب المثقف أحمد سمير خرّيج كلية الهندسة الميكانيكية بالجامعة الأميريكية بالقاهرة، كما يعمل أحمد معيدًا بنفس الجامعة.

7

قناة MrMrSnB2

قناة  MrMrSnB2
مقدم هذه القناة شاب سعودي اسمه حسن العمران ، يقدم حسن مقاطع ترفيهية تثير التفاعل بين متابعي القناة مما جعل القناة تتميز عن غيرها. يتميز حسن أيضا بخفة الظل وابتكاره لأفكار جديدة وتفاعله مع متابعيه. تقدم القناة مقاطع ترفيهية كالمقالب والتحديات وغيرها. تمتلك القناة أكثر من 500 مليون مشاهدة، وحوالي 5 ونصف المليون مشترك منذ تاريخ إنشائها في 2012.

6

قناة hayla tv

قناة hayla tv
هيلا زياد غزال هي فتاة سورية الأصل تعود جذورها على مدينة حلب من مواليد 24 يوليو عام 1995، ولدت ونشأت وقضت حياتها في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

حصلت على درجة البكالوريوس في التجارة والتسويق من الجامعة الأمريكية وكانت إحدى سفيرات برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عام 2016.

هي ناشطة مجتمعية في مجال “المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة” ولها عدة نشاطات في مجالات شتى من بينها (العروض والأزياء، الأفلام القصيرة، الكتابة الصحافية، الإعلانات التجارية..).

بدأت هيلا العمل في إنشاء المحتوى عام 2013 لكن محتواها لم يلقى رواجًا في سنواته الأولى بسبب نشره باللغة الإنجليزية، لتعمل على تطوير محتواها بهدوء خلال سنواتها الأولى ليبلغ ذروته عام 2017.

يعتبر المحتوى الرئيس للقناة هو المحتوى النسائي حيث تقدم هيلا الموضوعات الخاصة بالتجميل والعناية الشخصية، ومقاطع ترفيهية أخرى متنوعة، وقد وصلت القناة إلى 6 ملايين مشترك ومليار مشاهدة عام 2016.

5

قناة كبريت

قناة كبريت
تعتبر قناة كبريت من اهم القنوات حيث تخاطب البرامج التي تقدمها القناة الفئة الشبابية، وتستخدم لغةً سهلة مبسّطة للتوعية والتثقيف العلمي والاجتماعي والسياسي.
على سبيل المثال، فالدحيح -والذي يعد أحد برامج القناة الأساسية- يهدف لتبسيط العلوم وتقديمها في صورة جذابة وفكاهية.

يقدّم البرنامج الشاب أحمد غندور خرّيج علوم الجامعة الأميريكية. كان البرنامج يُقدم بشكل مستقل في قناته الخاصة حتى تعاقد مع الجزيرة العربية وأصبح ضمن مجموعة برامجها. تمتلك قناة كبريت أكثر من مليون مشترك، وحققت أكثر 175 مليون مشاهدة منذ إنشائها في 2014.

4

سوبر ماما من افضل عشر قنوات يوتيوب

سوبر ماما من افضل عشر قنوات يوتيوب
تقدم هذه القناة مجموعة من البرامج الخاصة بالمرأة والأمهات، منها برامج للطبخ وأخرى لتربية الأطفال، بالإضافة لنصائح عن للحفاظ على الجمال وترتيب المنزل وغيرها. إن هذا التنوع المهم الذي يخص المرأة و الطفل جعل من هذه القناة تحصل على نسب مشاهدات عالية جدا على اليوتيوب.

3

قناة الدحيح

قناة الدحيح
هي قناة لشخص يدعى أحمد الغندور، حيث بدأ قناته باسم “الدحيح” والتي تشير للشخص الذي يحب الدراسة والمذاكرة في عام 2014.

وهي القناة التي تعتبر من أوائل قنوات يوتيوب العربية التي تبسط العلوم والفلسفة للمستخدمين العرب، وصل عدد مشتركي القناة إلى 500 الف مشترك. وبعدها يقدم الآن الغندور برنامج بنفس الاسم من خلال قناة +AJ، والذي يعتبر من أشهر برامج يوتيوب العربية وأكثرها شعبية، حيث يقدم محتوى علمي دقيق وترفيهي. اقرأ أيضا:10 العاب زوجية تكسر روتين العلاقة الزوجية

2

من قنوات يوتيوب قناة نور ستار

من قنوات يوتيوب  قناة نور ستار
تقدم هذه القناة محتوى خاص بمساحيق التجميل من أجل الفتيات مع بعض الفيديوهات المنوعة الأخرى في الكوميديا والترفيه، وتقدم في هذه القناة فتاة عراقية عاشت فى سوريا والآن تقيم في أمريكا اسمها نور نعيم.
تعتبر من أكثر القنوات العربية المنتشرة في أمريكا والتي تم دعوتها من اليوتيوب من أجل تكريمها أنها من ضمن 300 شخصية فى العالم شعبية على اليوتيوب وكانت الشخصية العربية في هذا الحدث.
وصلت القناة إلى 9 ملايين مشترك و مليار واثنين وأربعين مليون مشاهدة من إنشائها عام 2014 ميلاديا.
تجذب هذه القناة الكثير من الفتيات من مختلف الأماكن حول العالم، تقدم القناة أيضا بعض الفلوجات وبعض المقالب من أجل التنويع على القناة وهذا يجذب الكثير من المشاهدين.

1

قناة فيلم جامد من اعلى قنوات يوتيوب مشاهدة

قناة فيلم جامد
يقدم محمود مهدي محتوى عالي الجودة في قناته التي أسسها في عام 2013 والتي اقترب مشتركيها من 300 الف مستخدم. وتستعرض القناة التي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب أحدث الأفلام السينمائية سواء العربية أو الأجنبية، كما تقدم مراجعات لها بأسلوب شيق ومميز، بالإضافة لمحتوى آخر منوع.

 

المراجع/https://www.arabnet.me/english/editorials/digital-media/the-7-must-watch-arabic-channels-on-youtube

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *