اعلى 10 دول في معدلات الانتحار من بينهم دولة عربية ! تعرف عليهم

الانتحار

الانتحار مشكلة بدأت تتزايد و تتفاقم في العالم مع مرور الزمن. يترسخ لديك أن الدول الأكثر فقرًا في أفريقيا، أو التي تعيش صراعات في منطقة شرق المتوسط الساخنة، هي الأكثر في معدلات الانتحار، ولكن على النقيض تذيلت منطقة شرق المتوسط وتفوقت عليها أفريقيا، فيما تصدرت قارة أوروبا الترتيب، وعلى عكس القناعة السائدة لدى البعض، لم تتصدر السويد الترتيب على عكس ما توقعه البعض، وإنما كانت الصدارة من نصيب ليتوانيا وسط تقدم ملحوظ لدول كبرى، كأمريكا وروسيا واليابان، وفقًا لأحدث بيانات مُنظمة الصحة العالمية.

ينتحر نحو 800 ألف شخص سنويًا، وهو عدد لا يستهان به؛ إذ ينتحر شخص كل 40 ثانية، ليكون حصيلة انتحار الأشخاص عالميًا خلال دقيقتين فقط ثلاثة مُنتحرين، ويقتنص الانتحار الشباب والمراهقين بنسبة كبيرة؛ إذ يُعد ثاني سبب للموت لمن تتراوح أعمارهم من 15 – 29 .

وفيما يلي يعرض لكم موقع “Tops Arabia ” اعلى 10 دول في معدلات الانتحار ! تعرف عليها ..

10

كازاخستان

كازاخستان
الانتحار في كازاخستان هي واحدة من أكبر الأحداث التي تبرز في الأخبار وتحتل كازاخستان المركز العاشر بين البلدان التي تشهد أعلى معدلات الانتحار واغلبها بين المراهقين.

يمكن أن يعزى معظم هذه الحالات إلى قضايا مشتركة مثل الفشل في الامتحانات وعدم كونها قوية بما فيه الكفاية لمواجهة إحراج الناس الفشل بشكل عام، وتشمل الحوادث الأخرى ذات الصلة التي تؤدي إلى الانتحار: الشعور بالوحدة الشديدة ، والصراع في المدارس التي قد تكون قد خلقت العداء في نزاعات الطفل أو الأسرة.

9

كوريا جنوبيا

كوريا جنوبيا
كوريا الجنوبية على حافة الانقراض مقارنة بعدد سكانهم ويبدو أن الكوريين الجنوبيين هم أكثر ذكاء وأشخاصا بارزين ومتعلمين وناجحين وهذا شي عجيب نتيجة ميولهم الى الانتحار ويكثر الانتحار بين رجال الاعمال الذين يجدون عدم رضى عن اعمالهم.

8

سريلانكا

سريلانكا
وسريلانكا تشهد واحدا من أعلى معدلات الانتحار في العالم 4000 شخص في السنة وبمعدل 11 شخصا يقتل نفسه إذا استمر هذا، يكفي للقضاء على مجتمع بأكمله في غضون شهر أو اثنين ومن المؤسف أن الكثير من الناس يشعرون أنه إذا لم تتمكن البنوك من مساعدتهم على الخروج من احوالهم السيئة يلجئون الى الانتحار ، وكذلك إذا كانت الوظائف لا يمكن أن تدفع التزاماتهم المالية، أو الأصدقاء أو الأسرة لن تساعدهم ، يكون الطريق الوحيد في هذا البلد هو الانتحار. اقرأ أيضا:10 علماء عرب قدموا انجازاتٍ عظيمةٍ للعالم في العصر الحديث

7

موزامبيق و الانتحار

موزامبيق
هذا البلد الذي يحمل علامة أك-47 على علمه، يوجه بيانا مذهلا بأنه منطقة حرب، فالقسوة والعدوان والدفاع والحرب الأهلية كلها في موزامبيق الى جانب ان موزامبيق أيضا واحدة من أفقر الدول والبلاد لديها واحدة من أعلى معدلات الانتحار في العالم على سبيل المثال، لن يكون لكل شخص الصرف الصحي السليم في المناطق الريفية وسيضطر إلى السير على بعد أميال وأميال للوصول إلى نهر حيث مما يعرضهم لامراض كالملاريا وغيرها من الأمراض المصابة بالمياه.

والاغتصاب هو أيضا جريمة تحدث في موزامبيق، وإن كانت أقل تواترا مثل البلدان الأخرى، مما يدفع الضحية الى الانتحار .وتجدر الاشاره ان موزمبيق اصبحت رقم 1 فى افريقيا بمعدل الانتحار

6

نيبال

نيبال
ووفقا لتقارير وردت من الشرطة النيبالية، كان هناك عدد مذهل من الأشخاص الذين ينتحرون في نيبال بعد زلاازل مروعة وقعت فيها مما استصعب على اقربائهم التعايش معها ودفعم الى الانتحار.

وأفادت بيانات الشرطة في نيبال أيضا أن أكثر من 4000 شخص ينتحرون سنويا وتندرج الأغلبية ضمن فئات المخاوف أو المظالم المتعلقة بالكوارث الطبيعية في حين أن البقية قد تقع تحت أسباب الفقر فالكوارث الطبيعية لا يمكن السيطرة عليها من قبل البشر ولكن البشر لديهم القدرة على السيطرة على أعمالهم وعدم اللجوء الى الانتحار.

5

  اليمن

اليمن
اليمن تتمتع باعلى معدل للانتحار في الوطن العربي، بنحو 8.5 حالات انتحار سنويا لكل 100 ألف نسمة.

في المجمل، تشهد اليمن على 2422 حالة انتحار في السنة، ويكون الانتحار لدى الرجال بنحو 11 حالة لكل 100 ألف نسمة، وللنساء 5 حالات انتحار.

4

اليابان ونسبة الانتحار

اليابان
تعتبر اليابان واحدة من أكثر البلدان المتقدمة

والأغنى في العالم؛ وتعد من الدول التي تحاول
مكافحة ظاهرة الانتحار بشكل غير عادي.

من أسباب الانتحار في اليابان هو البطالة,
الاكتئاب والضغوط الاجتماعية ويتجه نحو هذا
السلوك الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 44-20
عاماً.

3

ليتوانيا

ليتوانيا
مع وصول معدلات انتحار الاشخاص إلى نسبة 28.2 تعتبر
ليتوانيا من البلاد التي تعاني من هذا السلوك غير
الطبيعي في أوروبا حيث تحتل المرتبة الخامسة
في العالم.

تعتبر المشاكل الاجتماعية والمالية في هذه البلد
وراء ارتفاع معدلات انتحار الناس داخلها.

2

جمهورية سورينام والانتحاؤ

جمهورية سورينام
دولة سورينام هي واحدة من ضمن دولتين فقط
في أمريكا الجنوبية اللاتي تواجدن في هذه
الإحصائية, يسكنها حوالى 570,000 شخص وتعتبر
أصغر دولة في القارة.

يعانى سكان هذه الدولة من مشاكل كثيرة. مثل:
المشاكل الإقتصادية والاجتماعية والفقر, العنف
المنزلى وإساءة استخدام الكحوليات وارتفاع
معدلات البطالة وغيرها من العوامل التي سببت
بجعل أكثر من 44 رجلاً ونحو 12 سيدة من أصل
100.000 سورينامي يتجهون للانتحار كل عام.

1

نسبة الانتحار في غيانا

غيانا
تعد جمهورية غيانا التي تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية الدولة رقم (1) من حيث معدلات الانتحار في العالم، ويرجع العلماء أسباب تلك المعدلات المخيفة لأعداد المنتحرين هناك إلى انتشار الفقر والمرض وقلة التعليم وغياب الوعي الثقافي والتربوي، إضافة إلى انتشار ظواهر ما يسمى بالشعوذة و”السحر الأسود” الذي يستخدمه السكان المحليون هناك “للتواصل مع أرواح أسلافهم” حسب ما جرت الشائعات.

 

المراجع/https://worldpopulationreview.com/country-rankings/suicide-rate-by-country

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *