اجمل 10 مناطق سياحية في ماليزيا

ماليزيا

ماليزيا نجحت خلال العقود الأخيرة في الاستفادة من مواردها الطبيعية وتاريخها العظيم وهويتها الثقافية المُميّزة في تحقيق نهضة اقتصادية استحقت بها احترام وتقدير العالم.

ماليزيا كوالالمبورولعل السياحة في ماليزيا كانت ولازالت من أهم الموارد التي تم الاعتماد عليها لتحقيق هذه النهضة، ذلك لأنها تمتلك توليفة متنوعة تُرضي مُختلف الأذواق، فمن بين المتاحف والمباني الأثرية الكلاسيكية تبزغ أطول وأعظم ناطحات سحاب في العالم، وما بين المساجد والمعابد عظيمة البُنيان تسري البُحيرات الصافية، ومن خلال شبكة قطارات ونقل متطورة تنتقل من قلب القرى ذات الطبيعة الخضراء الخلابة والمنازل المتواضعة تُحيط بها قمم الجبال لأرقى المُنتجعات والشواطئ.

10

مدينة مالاكا

مدينة مالاكا
مدينة مالاكا هى مدينة من أقدم المدن على مضيق ملقة. و تعتبر مدينة مالاكا هى عاصمة اقليم مالاكا الماليزى. كما أن المركز التاريخي للمدينة يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية من اجل السياحة في ماليزيا. يمكنك فى مدينة مالاكا ان تقوم بزيارة برج الساعة الماليزى. و إذا كنت جائعا فعليك تناول الدجاج و البطاطا الحساء فان مذاقهم هناك لا مثيل له.

9

مبنى القطار التاريخي

مبنى القطار التاريخي
مشاهدة هذا البناء المعماري العملاق يعتبر من الأنشطة الموصى بها في كوالالمبور؛ لأنه من أكثر التصميمات الفريدة في كوالالمبور بكاملها.

يُذكر أن المهندس الإنجليزي آرثر بنشن هاباك كان المسؤول عن تصميم المحطة المستوحى من العمارة الهندو-قوطية، وبُنيت عام 1910 ويشابهها في التصميم أيضًا جالان سلطان هشام الدين المعروف سابقًا باسم شارع النصر.

8

ميدان ميرديكا

ميدان ميرديكا
يُعدّ ميدان ميرديكا من الأماكن التي ننصحك بزيارتها وذلك لقيمته التاريخية، ففي هذا الميدان بالتحديد أعلنت فيه ماليزيا استقلالها في 31 أغسطس 1957، ولا تفوت أيضًا زيارة السلطان عبد الصمد ونادي سيلانجور الملكي ومسجد جاميك وكاتدرائية سانت ماري.

هناك يمكنك التقاط صورة مع ساعة العد التنازلي واطلع على التاريخ الماليزي في مكتبة كوالالمبور فهي تستحق الزيارة وستمنحك معلومات غنية جدًا.

7

جزيرة بينانج

جزيرة بينانج
تشتهر جزيرة بينانج بموقعها على ساحل الباتو فرنقي الشهير والذي يعد من افضل السواحل في العالم. اضافة إلى وجود العديد من المصانع مثل مصانع القهوة والذهب .
جزيرة بينانج من اجمل جزر ماليزيا لأنها تجمع بين الطابع الشرقي والغربي من خلال المباني التراثية التي تجاور المباني الحديثة المنتشرة في المدينة ونمط الحياة في المدينة والمأكولات.
تحتضن جزيرة بينانج العديد من المعالم البارزة التي تستهوي السياح اضافة الى طبيعتها الساحرة من شواطئ ومرتفعات خضراء.

6

كاميرون هايلاندز

كاميرون هايلاندز
تقع منطقة كاميرون هايلاندز على بعد حوالي ساعتين شرقًا من ايبوه في المرتفعات الرائعة في ماليزيا مما يجعل هذا المكان الأفضل في ماليزيا لقضاء عطلة عائلية و مثاليًا للعائلات التي ترغب في بعض الطقس البارد! إنه أيضًا مكان رائع وممتع لاستكشافه مع التلال والغابات المنتشرة.

تشتهر منطقة كاميرون هايلاندز بمزارع الشاي وستجد الكثير منها هنا. يجب عليك زيارة واحدة على الأقل! هناك أيضا مزارع الفراولة والنحل. هناك أيضًا فرصة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة و معرفة المزيد عن Orang Asli ، سكان ماليزيا الأصليين.

5

بورت ديكسون

بورت ديكسون
ربما تكون بورت ديكسون الأقل شهرة من بين أفضل الوجهات لقضاء العطلات العائلية في ماليزيا ، لكنها تعد من أسهل وأجمل الأماكن للزيارة إذا كنت تبحث عن فترة توقف عائلية جيدة.

تقع بورت ديكسون على امتداد الساحل بالقرب من كوالالمبور وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من مطارها. هناك العديد من الشواطئ الجميلة هنا وبعض مناطق الجذب الرئيسية للعائلات مثل مزرعة الاتحاد الاقتصادي والنقدي ومتحف عسكري (مع معدات قديمة سيحبها الأطفال) ومدينة ترفيهية داخلية صغيرة.

4

السياحة في جنتنج هايلاند

السياحة في جنتنج هايلاند
جنتنج لاند هي مُرادف الدهشة في محطة السياحة في ماليزيا ، فلا مكان يضاهي مناخها البارد المنعش، مُدن الملاهي المُذهلة على مستوى العالم، الغابات المطيرية الرائعة، وأكبر مزارع فراولة في ماليزيا.
وللاستمتاع حق المتعة يفضّل زيارتها، في أحدِ أفضل الفترات وهي: من مارس / آذار إلى سبتمبر / أيلول

3

قلعة كيلي في ماليزيا

قلعة كيلي
تقع هذه القلعة في منطقة باتو جاجاه الماليزيّة؛ وهي قلعة تاريخيّة قديمة تتميّز بتصميمها المعماريّ على الطراز القوطيّ، والمغربيّ، إذ خضعت هذه القلعة للعديد من عمليّات الترميم والإصلاح، مما مكّن الزوّار والسيّاح التجوُّل في مرافقها، والسَّير عبر المَمرّات، والاطِّلاع على مَعالِمها الفريدة.

2

معالم كوالالمبور في ماليزيا

معالم كوالالمبور
تشتهر مدينة كوالالمبور الماليزية بالبرجين التوأم بتروناس (بالإنجليزية: Petronas Twin Towers) وهي الأبراج التوائم الأطول في العالم، والتي تتيح للسياح فرصة التمتع بأجمل الإطلالات والمناظر، كما تتميز مدينة كوالالمبور بالمباني الشهيرة، مثل مركز بتروساينس والذي يروي قصة صناعة البترول في ماليزيا، و مسجد الشاكرين الذي تبلغ مساحته 206390 متراً مربعاً.ويُنصح السياح بزيارة مدينة كوالالمبور في أشهر آيار وحزيران وتموز حيث تكون السماء صافية ودرجات حرارة معتدلة. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

1

القصر الأزرق في ماليزيا

القصر الأزرق
(The Blue Mansion)، يقع القصر الأزرق أو ما يُعرَف بقصر تشيونغ فات تزي في ولاية بينانج الماليزيّة؛ وهو قصر أثريّ تاريخيّ يتميّز بتصميمه الرائع على طراز العمارة الصينيّة؛ حيث تظهر الجدران المَطليّة باللون الأزرق إلى جانب تفاصيل للمبنى، وما تجدّر الإشارة إليه أنّه تمّ إدراج قصر تشيونغ فات تزي ضمن قائمة مواقع التراث العالَميّ التابعة لمُنظَّمة اليونسكو مؤخراً.

 

المراجع/https://www.viator.com/Malaysia-tourism/d17-r20149629371-s237826811?mcid=28353&tsem=true&supci=-1790739188&supag=20149629371&supsc=kwd-300241481465&supai=273048810183&supap=&supdv=c&supnt=g&supti=kwd-300241481465&suplp=1009908&supli=2458&m=28353&supag=20149629371&supsc=kwd-300241481465&supai=273048810183&supap=&supdv=c&supnt=nt%3Ag&suplp=1009908&supli=2458&supti=kwd-300241481465&tsem=true&supci=kwd-300241481465&supap1=&supap2=&gclid=Cj0KCQiAzfuNBhCGARIsAD1nu-_p0JXo8Nosow76p3aTVHBwftgDegDmWeD5akkjBKQMUjAX3AVe4cAaAozmEALw_wcB

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *