أفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية أصبحت من الأساسيات في وقتنا الحاضر ، فأصبح تعلّم لغة أجنبية والإنجليزية تحديداً أولوية عظمى في حياة الإنسان أياً كان سنه أو دراسته أو موطن عمله. فتعلّم اللغة الإنجليزية يفتح على الإنسان أبواباً هائلة للمعرفة من كل حدب وصوب. بل أكثر من ذلك أصبحت الإنجليزية ضرورة مُلحّة لكل فرد في حياته العملية. إذ تقوم عليها أغلب التعاملات الدولية بين الأفراد والشركات وكذلك عبر الإنترنت.
في هذا التقارير نستعرض لكم افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية .. اخترنا لكم منها 10 نأمل أن تساعدكم في عمليّة التعلّم

10

قناة المحادثات اليومية بالإنجليزي – Daily English Conversation

قناة المحادثات اليومية بالإنجليزي – Daily English Conversation
لهجة التعلم: الأمريكية
هي مسك الختام في هذا الكمّ الهائل من القنوات والمصادر المجانية لتعلم الإنجليزية عبر اليوتيوب.
تقدّم هذه القناة مجموعة كبيرة من المحادثات باللغة الإنجليزية والتي ستجدها في كل مكان تذهب إليه ويتحدث بالإنجليزية.
في الشارع وفي المنزل وفي المطار وفي العمل وفي كل مكان تذهب إليه، ستحتاج إلى التعرف على كيفية الرد والتجاوب مع المتحدثين بالإنجليزية في تلك الأماكن وهو ما تقدمه هذه القناة بطريقة سلسلة.
رابط القناة : https://www.youtube.com/channel/UCV1h_cBE0Drdx19qkTM0WNw/playlists

9

قناة VOA لإتقان الإنجليزية

قناة VOA لإتقان الإنجليزية
تحتوي القناة على تجارب الكثير ممن تعلموا الإنجليزية ونجحوا في ذلك. لن تجد في القناة تدريساً للغة بطرق تقليدية، بل غالبا ستتفاجأ بأساليب لطيفة وممتعة في تعلم اللغة.
في القناة هناك فيديوهات بعنوان “الإنجليزي في دقيقة” تُقدّم أهم الكلمات في الإنجليزية في فيديو لا يتجاوز مدته دقيقة واحدة.
اللهجة : البريطانية
رابط القناة : https://m.youtube.com/user/VOALearningEnglish/playlists

8

قناة Mr.Duncane لاكتساب اللغة الإنجليزية

قناة Mr.Duncane لاكتساب اللغة الإنجليزية
الفكاهة والضحك أثناء التعلم هو ما يميز هذه القناة، فمستر دانكان صاحب القناة يوصل المعلومة بطريقة طريفة و تحتوي قناته على أكثر من 90 فيديو بعدد مشاهدات فاق 50 مليون مشاهدة عبر العالم.
القناة موجهه بالأساس لتنمية مهاراتك في المحادثة إضافة للعديد من الكلمات الشهيرة لعقلك.
اللهجة : البريطانية
رابط القناة : https://m.youtube.com/user/duncaninchina/featured

7

قناة Go natural English

قناة Go natural English
إذا سئمت من التفكير والتردد والتلعثم حينما يسألك أحدهم بالإنجليزية، ثم تفكر أنت في كيفية  الإجابة لفترة طويلة، وإذا كنت تسمع الكثير من الجمل في الإنجليزية ولا تفهم معناها، هذه القناة الخيار الأمثل لك لتجاوز هذه المشاكل، صاحبة القناة ستخرج الإنجليزية المدرسية لديك إلى العموم للتحدث بها أمام الناس بتلقائية وكأنك من أهلها.
القناة بها طرق لتنمية موهبة السماع لديك ومعرفة أغلب ما يُقال من حوارات في اللغة الإنجليزية.
اللهجة : الأمريكية
رابط القناة : https://m.youtube.com/user/GoNaturalEnglish/featured

6

قناة روني لتعلم الانجليزية

قناة روني لتعلم الإنجليزية
هذه القناة واحدة من أهم و أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية على الإطلاق. صاحبة القناة ” روني ” من كندا خبيرة تعلم اللغة الإنجليزية تقدم فيديوهات مهمة جدا وبسيطة لتعلم اللغة بكافة نواحيها، الكلمات والمحادثات والقواعد وغيرها من فنون تعلم الإنجليزية.
أكثر ما يُميّز هذه القناة هي قصر مدة الفيديوهات عليها، حيث يصل متوسط مدتهم إلى 10 دقائق للفيديو الواحد. كما تتميز بطريقة شرح مبسطة وممتعة. يبلغ عدد المشتركين في هذه القناة مليون مشترك حول العالم ومعدل المشاهدات يفوق المليون مشاهدة للفيديو الواحد.
اللهجة : الأمريكية
رابط القناة :https://m.youtube.com/user/EnglishLessons4U/playlists

5

قناة Easy English لتعلم اللغة الانجليزية

قناة Easy English
لا تقدم هذه القناة دروساً، لكنها عبارة عن مقاطع فيديو تعرض مواقف من الحياة اليومية بها نصوص محادثة واقعية تبين متحدثين أصليين وهم يتفاعلون. ويجري القائمون على هذه القناة مقابلات عفوية مع أشخاص من الشارع ويطرحون عليهم أسئلة بسيطة، ما سيتيح لك تعلم النطق الصحيح والاعتياد على سماع المتحثين الأصليين يتخاطبون بطرق مختلفة.
رابط القناة https://m.youtube.com/playlist?list=PLA5UIoabheFM281dIr4ojw9xOVoo9dOtw

4

قناة التوفل – Toefl tv

قناة التوفل – Toefl tv
لهجة التعلم: الأمريكية
هل تحاول تخطي اختبار اللغة الإنجليزية الأشهر في العالم وهو التوفل؟ هذه القناة هي الخيار الأفضل لك.
تحتوي على العشرات من دروس التوفل وكذل المصادر التي يمكنك الاستعانة بها لتخطي هذا الاختبار وكيفية مواجهة الصعوبات التي تواجهك والتعرف على أهم الأسئلة والكلمات والقواعد التي ستجدها في طريقك لاختبار التوفل.
رابط القناة :
https://m.youtube.com/user/TOEFLtv/featured

3

قناة أي جي هوج لتعلم اللغة الانجليزية – A J Hoge

قناة أي جي هوج – A J Hoge
لهجة التعلم: الأمريكية
حسنا بالنسبة لي فأنا أعتبر أي جي هوج واحداً من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية في العالم. الرجل يقدم كل شيء يخص الإنجليزية بطريقة سهلة ومبسطة للغاية تشعر معها وكأنه يقرأ عقلك ويعرف واطن الضعف في تعلم اللغة لديك.
كذلك قام بتقديم واحداً من أقوى كورسات اللغة وهو Effortless English والذي استفاد منه ملايين المتعلمين حول العالم لكن الكورس ليس بالمجان. إذ تبلغ تكلفته 100 دولار تقريباً.
لكن تحتوي قناته على العديد من الفيديوهات الهامة للغاية في تعلم الإنجليزية وكيف تتغلب على العقبات التي تواجهك أثناء التعلم. اقرأ أيضا:أفضل 10 جامعات لدراسة الطب في العالم 2020
رابط القناة
https://m.youtube.com/user/ajhoge

2

الإنجليزية لأي فرد – English Anyone

الإنجليزية لأي فرد – English Anyone
لهجة التعلم : الامريكية
طريقك لنطق الإنجليزية كأنك ولدت في أمريكا. هكذا يتحدث صاحب القناة عن طريقته في تعلّم اللغة. يوفر في قناته دروساً مجانية من واقع الحياة كالأخبار والطرائف والعجائب والمحادثات اليومية الهامة في اللغة الإنجليزية.
كذلك يمكنك مشاهدة جميع ما يتم شرحه على الشاشة باللغة الإنجليزية كي لا يفوتك شيء من الشرح. كما ينقسم الشرح لعدة مستويات من البداية وحتى الاحتراف.
رابط القناة : https://m.youtube.com/user/EnglishAnyone/featured

1

قناة البي بي سي لتعلم اللغة الانجليزية – BBC Learning English

قناة البي بي سي لتعلم الإنجليزية – BBC Learning English
لهجة التعلم: البريطانية
بالطبع لا يصحّ أن نتحدث عن تعلم اللغات ولا نذكر هذه القناة الرائعة التي تقدمها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لتعليم الإنجليزية لجميع دول العالم.
تمتاز القناة بتقسيمها لمهارات التعلم المختلفة، فستجد فيها دروساً خاصة بتنمية مهارة السماع، وأخرى خاصة بالمحادثة، وثالثة خاصة بالكتابة، ورابعة للقراءة.
كما تقدم الإنجليزية من خلال نشرات الأخبار والتفاعل مع الأحداث اليومية التي يذخر بها العالم. فهذه القناة هي خيارك المفضل بالطبع إذا أردت إتقان الإنجليزية باللكنة البريطانية.
رابط القناة : https://m.youtube.com/user/
bbclearningenglish

 

المراجع/https://www.ef.com/wwen/blog/language/best-youtube-channels-to-learn-english-at-home/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *