السياحة في لبنان وأفضل 10 مدن تستحق زيارتك

لبنان

لبنان تعتبر من الدول المعروفة عالميا في السياحة ،ففي حين يعتبر الكثير من السائحين بيروت وطرابلس أجمل المدن اللبنانية للزيارة، هناك أيضا أكثر من مدينة رائعة أخرى في لبنان تستحق منك الاهتمام . ففي هذا البلد الغني بالكنوز الطبيعية، والوجهات السحرية المتنوعة، إن كنت تفكر يوما بالسفر إلى لبنان وتحتار في اختيار أفضل المدن اللبنانية للسياحة التي يمكنك زيارتها، إليك هذا التقرير :

10

السياحة في طرابلس/ لبنان

السياحة في طرابلس
هي أكبر مدينة في شمال لبنان، وهي عاصمة لبنان الثانية، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 530،000.

ويمتد تاريخ المدينة إلى القرن السابع قبل الميلاد كميناء، وقد شهدت تطورا سريعا خلال الفترات اليونانية، والرومانية والبيزنطية، ما من شأنه أن يجعلها واحدة من أجمل وأقدم المدن في لبنان مع الأسواق والمساجد التاريخية التي تم بناؤها منذ العديد من القرون.

وتعتبر البلدة القديمة في طرابلس من أجمل المزارات السياحية التي يحرص المسافرين على زيارتها في المدينة، للاستمتاع بالأسواق التاريخية والحمامات التركية، والقلاع، إلى جانب المساجد الكبرى، والحرف اليدوية المذهلة، فضلا عن الحلوى الشرقية الشهية التي تشتهر بها المدينة.

9

بيروت / لبنان

بيروت
تعتبر العاصمة اللبنانية بيروت واحدة من اجمل الوجهات والمدن السياحية في الشرق الأوسط، إذ تحظى بشهرة واسعة بين السائحين من كل حدب وصوب، ممن يقصدونها للاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية والفرص الترفيهية المذهلة، مع مزيج ساحر من المقاهي والمطاعم التقليدية، فضلا عن فرص التسوق التي لا نهاية لها مع الضيافة الحارة والفنادق التي تلبي كافة الأذواق والميزانيات.

ومع الحياة الصاخبة والمباني المعمارية الحديثة وأجواء البحر المتوسط، دوما ما يقال عن بيروت أنها أقرب عواصم الشرق الأوسط لآوروبا، حتى أن البعض بطلق عليها ” باريس الشرق”، بفضل ما تتمتع به من أضواء ساحرة وأسواق تجارية عالمية ذات شعبية كبيرة بين سائحي العرب.

8

السياحة في كفردبيان

السياحة في كفردبيان
تمثل كفردبيان نموذجاً فريداً للسياحة البيئية والريفية التي لم يغفلها اللبنانيون إلى جانب كافة أنماط السياحة في لبنان، والتي تعتبر أحد الوسائل الرئيسية للدخل القومي في البلاد.

وتقع بلدة كفردبيان أعلى هضبة جبل كسروان الذي يرتفع عن سطح البحر بين 600-2800م، ويبلغ عدد السكان 12 ألف نسمة يعيشون على مساحة 40 كم، والمسافة بينها وبين بيروت العاصمة 44 كم، ولكونها على قمة جبل كسروان فقد صدرت الخرائط التي توضح طريقة الوصول إليها من مختلف مناطق لبنان.

يستطيع السائح الاستماع بجوها الرائع صيفاً، كما يحلو للسياح والمواطنين ممارسة رياضة التزلج على الجليد شتاءً عندما يكسو سفوح الجبل، وتأتي كفردبيان المياه النقية الصافية عبر نبعي العسل واللبن.

7

السياحة في بعلبك / لبنان

السياحة في بعلبك
تعد الاثار الرومانية في بعلبك من أكثر عوامل الجذب السياحي بها، فالحضارة الرومانية تعتبر من أكثر الحضارات التاريخية تأثيراً في مدينة بعلبك، حيث تركت خلفها العديد من المعالم الأثرية الشهيرة، من أبنية، ومعابد، وقلاع، وحصون، وأضرحة، ومواقع تحتوي على أطلال مدن، ومستوطنات رومانية قديمة.

مدينة بعلبك كانت تعبر عن الروح الدينية التي كان يتمتع بها الرومان، وذلك يتجلى في العدد الهائل من بقايا المعابد الرومانية الموجودة بها، والتي مع الأسف تهدمت، ولم يبقى منها إلا بعض الأعمدة؛ لذلك أطلق عليها الرومان “هيليوبولس” أو مدينة الشمس،وبسبب الاثار الرومانية في بعلبك العبقرية في تصميمها؛ تم ادراج المدينة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

6

السياحة في صيدا

السياحة في صيدا
أسباب كثيرة تجعل لمدينة صيدا أهمية خاصة لعشاق السياحة في لبنان، فهي أقدم المدن اللبنانية، حيث يُرجع البعض تسميتها إلى صيدون بن كنعان الذي يُنسب إليه تأسيس المدينة، بينما يُرجع البعض الآخر تسميتها بصيدا لأن أهلها أهل صيد بارعون فيه، وهي على وجه العموم مدينة فينيقية مرت عليها الكثير من الحضارات، فلا تتعجب إن شاهدت فيها آثاراً فرعونية وآشورية وكلدانية وفارسية، والعديد من الحضارات إلا أن آثاراً عديدة تعرضت للسرقة والتهريب خارج البلاد خصوصاً في نهايات القرن 19 وأيضا أوائل القرن 20، حتى أن معظم متاحف العالم تضم مجموعات أثرية كاملة من مدينة صيدا.

5

السياحة في صور

السياحة في صور
إذا كانت لبنان هي نموذج لجمال الطبيعة بكل تناقضاتها من جبال وسهول وأنهار، لشواطئ رائعة، فإن ذلك لا ينفي أن لكل منطقة منها مذاقها الخاص وشخصيتها المستقلة.

ومدينة صور حالها حال باقي مناطق السياحة في لبنان من جمال الطبيعة وسحرها، فالشواطئ الباهرة تمتد على ساحلها، بينما تحدها من الجانب الآخر الجبال الشاهقة، لكن تبقى صور عاصمة الفن والثقافة في لبنان بمسارحها الشهيرة ومراكزها الفنية التي لا تنقطع عنها العروض المحلية والعالمية على مدار العام، إلى جانب المباني الحديثة والمطاعم الفاخرة ومراكز التسوق والترفيه المختلفة.

ولمدينة صور تاريخ عريق ومهارة في الصناعات البحرية مما جعلها تمسك بزمام الأمور لسنوات طويلة وتمتلك مقومات الفوز والانتصار.

4

السياحة في بشري

السياحة في بشري
هي واحدة من المدن المدهشة في لبنان التي تقع على ارتفاع 1550 متر فوق سطح البحر مع طقس جبلي متوسطي، وهي أيضا موطن لمتحف جبران خليل جبران، الذي يعد كنز وطني مليء بالمخطوطات، والأصناف، والأثاث الذي أعيد من منزل المؤلف في نيويورك. وعلاوة على ذلك، تطل المدينة على وادي قاديشا مع إطلالة جميلة على مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة وأشجار الأرز الموجودة بغابة أرز الرب الشهيرة، كما تضم أيضا المدينة نقاط التزلج المذهلة التي تجذب المسافرين خلال فصل الشتاء. اقرأ أيضا:السياحة في دبي وأفضل 10 معالم سياحية يستحقوا زيارتك

3

السياحة في القبيات

السياحة في القبيات
يعرف لبنان بشواطئه الجميلة وصيفه المعتدل، مع خيارات عدة للاسستمتاع خلال فصل الصيف، بما في ذلك مدينة القبيات الرائعة التي تشتهر بين السائحين بالطقس المعتدل على مدار العام، مع مجموعة من أكبر المساحات الخضراء في لبنان، ولعل أكثر ما يميز تلك المدينة، هي البلدة القديمة بها، والتي تأخذ المسافرين في رحلة تاريخية بين المباني والأسواق القديمة التي لا تقارن.

وتعتبر القبيات قاعدة جيدة لاستكشاف القرى المختلفة في المنطقة، ونقطة انطلاق مثالية لمسار الجبل اللبناني، وهو أطول مسار للسير لمسافات طويلة في البلاد، والذي يربط بين عدة أماكن على طول الشمال ونحو الجنوب. وأخيرا، فإن القبيات تضم مجموعة من الفعاليات الصيفية الرائعة، بما في ذلك مهرجان الصيف، ومهرجان الموسيقى.

2

السياحة في جونيه

السياحة في جونيه
لقد وهبت لبنان ذلك البلد الصغير في شرق المتوسط سحراً لا يقاوم في كل بقعة منه، والآن نحن في مدينة الليمون الساحرة جونيه، بمرفئها الصغير الذي يربط بينها وبين الكثير من مناطق العالم، فأضافت لصفاتها العديدة وأصبحت مركزاً تجارياً يموج بالحركة والزوار من كل جهات العالم، وأهل جونية ذوات شخصية متميزة تجمع بين التاريخ والحضارة والثقافة التي تتميز بها المدينة وتترك بصماتها الخاصة على أهل جونية.

وقد لقبت جونية بمدينة الليمون لانتشار زراعة الليمون بها وما يضفيه على أجوائها من رومانسية وأجواء شاعرية تمنح الزائر شعوراً بالسكينة والراحة والاسترخاء.

لو أضفنا لجونية شاطئها المميز على البحر المتوسط، ووقوع جبال حريصا في قلب المدينة، فسوف نكتشف كم التنوع في المناظر الخلابة والأجواء الساحرة التي تتمتع بها المدينة وتجعلها قبلة السياحة في لبنان من جميع بقاع الأرض.

1

السياحة في الروشة / لبنان

السياحة في الروشة
تعتبر منطقة الروشة من أكثر مناطق بيروت إقبالا من السياح، وهي تقع في الجزء الغربي من شاطئ بيروت، وأهم ما يميزها صخرة الروشة الشهيرة، وهي عبارة عن مجموعة من الصخور تُشكل فيما بينها تشكيلات رائعة المنظر.

وتعتبر الروشة ملتقى عشاق الطبيعة والسير على الأقدام وممارسة ركوب الدراجات وهي من أشهر المعالم السياحية العالمية، وكثيراً ما كانت المكان المفضل لتصوير العديد من الأفلام السنيمائية.

 

المراجع/http://www.destinationlebanon.gov.lb/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *