جنسيات للبيع… 10 دول يمكن شراء جنسياتها بأقل الأثمان

جنسيات للبيع… يصل إجمالي الإنفاق السنوي على شراء الجنسيات لما يقرب من 2 مليار دولار وفقاً لـ “كريستيان كالين” خبير المواطنة وشركائه، والذي يقدم النصائح للعملاء الراغبين في شراء الجنسيات. فبدلاً من تنويع بطاقاتك الاستثمارية يمكنك الآن أيضاً تنويع جوازات سفرك.

هناك العديد من الدول التي تسمح بإقامة دائمة على أراضيها للراغبين بدفع الثمن المناسب – كما اوضحنا في قائمة ارخص 10 اقامات للبيع في العالم – ولكن الثمن عادة ما يكون باهظا جدا وتكون إجراءات الحصول على الإقامة معقدة إلى أقصى الحدود. ومن هذه الدول: أستراليا، بلجيكا، إسبانيا، سينغابورا، بريطانيا، البرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية.

وبالمقابل فقد جعلت الدول التالية عملية الحصول على الإقامة على أراضيها أو حتى المواطنة الكاملة، عملية سهلة للغاية ومن هذه الدول:

10

النمسا – 10 مليون دولار

النمسا - 10 مليون دولار
بإمكان أصحاب الملايين إستثمار مبلغ 10 مليون دولار في النمسا ليحصلوا على أفضل الجنسيات الأوروبية. وتُعتبر عاصمة النمسا، فيينا من أفضل المدن للعيش في العالم.

ويستطيع حامل جواز سفر النمسا أن ينتقل بحرية مطلقة في دول منطقة الشنغن، كما انه يستطيع السفر إلى 160 دولة من دون الحاجة لتأشيرة دخول.

9

قبرص – 2.2 مليون دولار

قبرص - 2.2 مليون دولار
إستهدف برنامج الجنسية القبرصية المستثمرين الروس في المقام الأول، الذين تورطوا في الأزمة المالية التي كانت تعصف بقبرص في عام 2013. وتعد الجنسية القبرصية من الأعلى تكلفة في العالم حيث بلغ سعرها 34 مليون دولار. ولكن في خضم الأزمة المالية، خفض المبلغ إلى 2.2 مليون دولار للأفراد و2.48 مليون دولار لإعضاء المجموعات الإستثمارية.

وتعد قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط من حيث المساحة وهي عضو في الإتحاد الأوروبي مما يمكن مواطنيها من التنقل بحرية تامة في دول الإتحاد ومعظم دول العالم.

8

مالطا – 1.57 مليون دولار

مالطا - 1.57 مليون دولار
تقع جزيرة مالطا جنوب صقلية في البحر الأبيض المتوسط وتحاول هذه الدولة العضو في الإتحاد الأوروبي إجتذاب المستثمرين من خلال برنامج مواطنة كاملة تبلغ تكلفته 1.57 مليون دولار. وكانت مالطا قد أعلنت في عام 2013 عن برنامج مواطنة بتكلفة 865،000 دولار ولكن اضطرت إلى رفع التكلفة بعد خروج العديد من المظاهرات المنددة بهذه الخطوة. وبالإضافة إلى ذلك فقد إشترطت الحكومة المالطية على المواطنين الجدد الإقامة على أراضيها وتم تحديد عدد الجنسيات في هذا البرنامج ب 1،800 جواز سفر.

7

بلغاريا – 1.2 مليون دولار

بلغاريا - 1.2 مليون دولار
بإمكانك الحصول على الجنسية البلغارية لقاء استثمارك لـ 510،000 دولار في سندات حكومية في العام الأول ثم إستثمار510،000 دولار أخرى في العام التالي. وبعد خمس سنوات بإمكانك التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية التي تحتل المركز الـ 18 عالمياً وتمكن حاملها من الدخول إلى 153 دولة حول العالم.

6

المجر – 322،600 دولار

المجر - 322،600 دولار
قام المشرعون المجر في عام 2012 بتعديل قانون الهجرة ليسمح بالراغبين في الحصول على جنسية إسثمارية، وهي عبارة عن شبه إقامة دائمة، بشراء ما يعادل 322،600 دولار من السندات الحكومية الخاصة ومن ثم الحصول على الجنسية المجرية. وبخلاف دول الإتحاد الأوروبي، فإن الدولة المجرية لا تشترط على المواطنين الجدد أن يقيموا على أراضيها ولا أن يقوموا بشراء أي عقارات. ويعد هذا البرنامح مغريا جدا للمستثمرين الأغنياء حيث يمكنهم من السفر إلى دول الإتحاد الأوروبي ومعظم دول العالم.

5

جرينادا – 311،750 دولار

جرينادا - 311،750 دولار
تشترط هذه الجزيرة في الكاريبي إستثمار ما لا يقل على 311،750 دولار في أسهم الشركات المحلية للحصول على جنسيتها. ويتضمن هذا المبلغ جميع التكاليف القانونية والحكومية وتكاليف إصدار جواز السفر. وبخلاف باقي الدول في هذا المجال، فإن جرينادا تحث الراغبين في الحصول على جنسيتها بالسفر إلى أراضيها وإكتشاف جمال هذه الجزيرة والتعرف على سكانها الودودين.

4

تركيا – 250،000 دولار

تركيا - 250،000 دولار
قررت تركيا منح الأجانب الذين يشترون عقاراً في البلاد بقيمة 250،000 دولار وعدم بيعه لمدة ثلاثة سنوات على الأقل، جنسيتها إذا طلبوا ذلك كما أعلن في سبتمبر من عام 2018. ويمكن للأجانب طلب الجنسية التركية إذا قاموا بإستثمار ثابت بقيمة 500،000 دولار على الأقل في حساب بنكي تركي أو إذا وظّفوا 50 شخص على الأقل. وتعتبر الجنسية التركية احد افضل جنسيات للبيع للمستثمرين العرب بسبب موقعها الجغرافي وطقسها المعتدل واعتبارها دولة اسلامية.

3

سانت كيتس ونيفيس – 250،000 دولار

سانت كيتس ونيفيس - 250،000 دولار
يتكون طلب الجنسية في هذه الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي من 3 صفحات فقط. ويمكن للراغبين في الحصول على جنسيتها بإسثمار مبلغ 400،000 دولار في شراء عقار ما أو التبرع بمبلغ 250،000 دولار لمؤسسة تنويع صناعة السكر الحكومية. ويستطيع حامل جواز سفر هذه الجزيرة زيارة أكثر من 130 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

2

أنتيجوا وبربودا – 200،000 دولار

أنتيجوا وبربودا - 200،000 دولار
تقع هذه الجزيرة في البحر الكاريبي شرقي جزيرة سانت كيتس ونيفيس ويمكن للراغبين في الحصول على جنسيتها بإسثمار مبلغ 400،000 دولار في شراء عقار ما أو التبرع بمبلغ 200،000 دولار لمؤسسة خيرية. وعلى الرغم من زعم المعارضين لهذا البرنامج بأن جنسية هذه الدولة سوف تستغل من قبل المجرمين والإرهابيين إلا أن رئيس الوزراء السابق شدد على أن الجنسية ليست متوفرة للجميع. ويستطيع حامل جواز سفر هذه الجزيرة زيارة ما يقرب من 120 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، منها المملكة المتحدة وفرنسا وكندا.

1

الدومينيكا، أرخص جنسيات للبيع – 100،000 دولار

الدومينيكا، أرخص جنسيات للبيع - 100،000 دولار
يعتقد بعض الناس خاطئين بأن جزيرة الدومينيكا هي جمهورية الدومينيكان، ولكن تعد الدومينيكا جزيرة أخري في الكاريبي يبلغ عدد سكانها 73،000 نسمة. ويمكن للفرد الواحد الحصول على جنسية الدومينيكا بإيداع مبلغ 100،000 دولار في بنك دومينيكا الوطني، وللمتزوجين بإيداع مبلغ 175،000 دولار، وبهذا تصبح جنسية الدومينيكا من ارخص جنسيات للبيع. ولا تشترط حكومة الدومينيكا من المواطنين الجدد الإقامة على أراضيها، كما يستطيع حامل جواز سفر هذه الجزيرة زيارة أكثر من 90 دولة – بما فيها دول الإتحاد الأوروبي وبريطانيا – من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الرابط التالي:
http://cbiu.gov.dm/citizenship/how-to-apply/

أما بالنسبة للهجرة، فهذه اللائحة تبرز أكثر 10 دول يقصدها المهاجرون في العالم.

34 thoughts on “جنسيات للبيع… 10 دول يمكن شراء جنسياتها بأقل الأثمان

  1. مصادر غير موثوقة: الجنسية البوليفية بأقل من 1000 دولار فحاولوا التأكد

  2. انا زرت موقع دومينيكا، الهم مصاريف كثيرة حسبتها لعائلة خمسة انفار وصل حوالي ۳۷٥۰۰۰ دولار امريكي، كيف رخيص؟

  3. ان عمري 21 سنة أريد الحصول على جواز الدومينبكا ولكن لا أعرف الخطوات

  4. تعال اعطيك جوز الامريكي بي 10$ العالم تغير وليس كما قبل

    1. السلام عليكم
      اسف للازعاج
      رد على الجواز الامركي بعشرة الف
      ممكن تشرح الوضع ان امكن ان مقيم في السعودية

    2. تقدر تساعدني ادخل امريكا انا يمني عمري 20 سنه من المتضررين من االحرب علي اليمن وبعطيك اللي تبيه

  5. انا عمري 21 اريد الحصول على جواز سفر ولا اعرف الخطوات هل من مساعدة

  6. انا كنت عايش في اسويد واحببتها كثير واتمنا ان اعيش بها مرة اخرى

  7. المغرب أجمل من هذه البلدان. ورغم أن الجنسية المغربية هي الأصعب في العالم ولا يمنحها إلا الملك. لكن المغاربة مضيافون

  8. المواطن العربي اذا كان يملك هكذا مبالغ ماليه كبيرة لما رغب اصلا بالهجرة الى اي بلد ولكن سبب هجرة المواطن العربي الى بلدان اوربا وامريكا هي بسبب الفقر في البلاد العربية

    1. أحسنت … لو كان لدي ملايين الدولارات لما احتجت لجنسيات هذه الدول …. فدولنا بها أمان أكثر من دولهم واكثر استقرارا …

  9. سبحان الله !!! راح تنجنوا على الهجرة وعلى بلاد الغرب ولعق أحذيتهم والتمسح بهم وبجنسياتهم وحياتهم المليئة بالمباهج الزائلة وضخّ اموالنا اليهم .. هل سمعتم بأجنبي يموت ليعيش بيننا؟ او يبذل امواله ويبعثرها لقاء جواز او اقامة؟؟!!! لا حول ولا قوة الا بالله .. شيء مخجل ….

  10. ليش المواطن العربي فقير بالعكس بل البلدان العربيه تعتبر من اغني البلدان ف العالم لأكن أطماع الاستعمار هل تلاحظون ان اغلب البلدان العربيه مدمروه هذا بسبب أطماع استعمار الدول الأوروبية فينا

  11. في أي مملكة ٍبعيده ،،،، ضيعت وجهي في قصيده
    وبأي أرض ٍ غير هذي ،،الأرض خط دمي حدوده
    ومنازل ما أبدلتني ،،،،،،،،، عن ثرى وطني حدوده
    حشد النخيل بها ذرىً ،،،،،،، تزهوا وقامات ٍ مديده
    لكنها ما اشبهت سعف ،، دجلة والفرات ولا جريده
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  12. انتشروا في الارض وخالطوا البشر وانشروا ثقافة بلدانكم العربيه والإسلامية في كل مكان لانريد ان نكون محصورين في منطقه وحده نريد ان نرى وجيه عر بيه في كل دوله نذهب اليها… في امريكا في السبعينيات كانوا لا يعرفون بعض الدول الع بيه

    1. قبل حوالي ٦ سنوات
      وديعة مستردة بعد خمسة سنوات في البنك النيوزيلندي بقيمة ١٦٠ألف دلر
      الجنسية فور الإيداع

  13. لو عندى 10 مليون دولار مااحتاج اهاجر لاوروبا واميركا استثمر فى بلدى ومن الارباح اروح سياحة فى اوروبا واميركا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *