Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 دول في العالم في مجال التعليم

يقال إن “التعليم هو مفتاح النجاح” وكما أن التعليم مهم للأفراد فإن الدول المتحضرة تولي إهتماما كبيرا بتعليم أبنائها. ولهذا فقد تفوقت عدة دول في مجال التعليم، وإليكم أفضل 10 دول قُيمت بناء على عدة عوامل كنسبة الأمية، وعدد الحاصلين على شهادات جامعية، وحجم إستثمار الدولة في المؤسسات التعليمية.

10

إيرلندا

إيرلندا
يبلغ معدل نمو الإقتصاد الإيرلندي 7.3% سنويا مما أتاح لإيرلندا إستثمار مبلغ 8.79 مليار يورو سنويا في مجال التعليم. وقد بلغت نسبة الإيرلنديين الذين أتموا الدراسة الثانوية 89% والذين حصلوا على دبلوم أو شهادة جامعية نسبة 47% مما جعل إيرلندا تحتل المركز العاشر عالميا في مجال التحصيل العلمي.

9

فنلندا

فنلندا
لقد حافظ الفنلنديون مرارا على مراكز متقدمة في تقييمات PISA السنوية، والتي تقيم الدول في مجال القراءة والرياضيات والعلوم. وتبلغ نسبة المتعلمين 100% ونسبة الحاصلين على شهادة جامعية 63% وهي من الأعلى في العالم. ولقد وفرت الدولة تعليما مجانيا لجميع المواطنين وبهذا حطمت جميع العراقيل التي تعيق الفنلنديين في الحصول على تعليم جامعي. وتعد إيرلندا إحدي الدول القليلة التي لا يهتم تلاميذها بتخصصات الأعمال والعلوم الإجتماعية والقانون، وإنما يركزون على الصناعات والهندسة والبناء.

8

أستراليا

أستراليا
بلغت نسبة الحاصلين على تعليم ثانوي 39% من عدد السكان ونسبة الحاصلين على تعليم جامعي 59% مما جعل أستراليا من أفضل الدول في الجزء الجنوبي من العالم في مجال التعليم.

7

النرويج

النرويج
تبلغ نسبة النرويجيين الحاصلين على تعليم عالي 37% من عدد السكان، ونسبة الحاصلين على تعليم جامعي 41%. وتعد النرويج ثالث دولة في العالم من حيث حجم الإنفاق في مجال التعليم مما يتيح لها أن تكون من إحدى الدول المتقدمة في هذا المجال.

6

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة
تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم جامعي في المملكة المتحدة 37%، وتحتضن المملكة على أفضل جامعات العالم كجامعتي Oxford و Cambridge.

5

نيوزيلندا

نيوزيلندا
تمتاز نيوزلندا بمدرسيها ذو الأجور العالية، وتوفر لهم الدولة فرص عدة في مجال الأبحاث. وتبلغ نسبة الحاصلين على تعليم عالي 40% من عدد السكان والحاصلين على تعليم جامعي 51%.

4

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية
تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم عالي في الولايات المتحدة 42% من عدد السكان، وهناك عدة عوامل وراء تقدم هذا البلد في مجال التحصيل العلمي كإحتضانها أفضل جامعات العالم وحرصها على إنخراط أفضل خريجي هذه الجامعات في مجال التعليم.

3

اليابان

اليابان
تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم عالي في اليابان 45% من عدد السكان، وتمتاز هذه الدولة بنظام دراسي متطور جدا مختلف كليا عن الدول الغربية.

2

إسرائيل

إسرائيل
تعرف إسرائيل بتخريج ألمع العقول في مجال التكنولوجيا وتحتضن 7 من أفضل جامعات الأبحاث في العالم، كما أنها تنشر أكبر نسبة من الأبحاث سنويا في العالم.

1

كندا

كندا
تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم عالي في كندا 51% من عدد السكان، ونسبة المتعلمين 99%. ويدير مجلس التربية والتعليم في كل مقاطعة النظام التعليمي الخاص به، وهم مستقلون عن الحكومة الفديرالية، مما جعل الجامعات الكندية الأفضل في العالم.

You may also like...

التعليقات