الخيانة الزوجية ؛ اكثر 10 دول يخون فيها الرجال زوجاتهم

تنتشر الخيانة الزوجية في جميع أنحاء العالم، إلا أن نسبتها تتفاوت بين دولة وأخرى بفعل عدة عوامل اجتماعية ونفسية واقتصادية. ولكن الأمر المثير للإهتمام هو نظرة المجتمع إلى الخيانة الزوجية ومدى إعتبارها فعلاً سيئاً أم عملاً يُفتخر به. ففي الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال، يعتقد 80% أن الخيانة الزوجية هي فعل سيئ يفوق إستنساخ البشر والإنتحار وحتى تعدد الزوجات. أما الفرنسيون فيعتبرون الخيانة الزوجية من الأمور الممتعة حتى أن الرئيس الفرنسي ضُبط مع أحد عشيقاته ولم يتم انتقاده من قِبل عامة الشعب على الإطلاق.

وقد أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة “ستاتيستا” بالتعاون مع موقع The Richest لمعرفة أكثر 10 دول يخون فيها الرجال زواجتهم، وكانت النتائج كالآتي:

10

فنلندا – 36%

فنلندا - 36%
الفنلنديون عملياً لا يخونون زوجاتهم، ولكنهم يقومون بعلاقات “جانبية”. هذا هو المصطلح المتعارف عليه إذا ما اكتشفت الزوجة خيانة زوجها. وبحسب الإستطلاع الذي أجري، فإن واحداً من كل خمسة رجال متزوجين خانوا زوجاتهم مع ما لا يقل عن 10 نساء أخريات !

9

المملكة المتحدة – 36%

المملكة المتحدة - 36%
تحتل المملكة المتحدة وفنلندا المرتبة الأخيرة في معدلات الخيانة الزوجية من بين جميع الدول الأوروبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن نصف الرجال الذين شاركوا في استطلاع الرأي واعترفوا بخيانة زوجاتهم، اقروا بأنهم قد ندموا على فعلتهم مما يجعل الرجال البريطانيين في وضع أفضل بكثير من نظرائهم الأوروبيين. وقد أظهرت بعض الدراسات بأن مدينة مايدنهيد تصدرت لائحة أكثر المدن البريطانية في نسب الخيانة الزوجية ويعود ذلك إلى إحتضانها لأكبر نسبة أثرياء في بريطانيا.

8

إسبانيا – 39%

إسبانيا - 39%
الإسبان متدينون بطبعهم والكنيسة الكاثوليكية تتدخل في جميع نواحي حياة المواطنين، ولكن على الرغم من قوة حضور الكنيسة على المشهد الإجتماعي في اسبانيا، إلا أن ذلك لم يحد من ارتفاع معدلات الخيانة الزوجية في هذا البلد المحافظ نسبياً.

7

بلجيكا – 40%

بلجيكا - 40%
يضم موقع Gleeden المتخصص في إيجاد علاقات غير شرعية للرجال والنساء المتزوجين، أكثر من 1.1 مليون مشترك من بلجيكا أي ما يعادل 10% من عدد السكان ! هذه النسب أقلقت العديد من الأخصائيين الإجتماعيين إذ تظهر بأن ما يقارب من نصف عدد الأسر في بلجيكا معرضة بشكل أو بآخر للخيانة الزوجية.

6

النرويج – 41%

النرويج - 41%
أعلن موقع Victoria Milan الذي يساعد أعضائه على إيجاد شريك خارج مؤسسة الزواج بأن عدد الأعضاء في الموقع إزداد بنسبة 78% خلال فترة الصيف مما يدل على أن الرجال يفضلون البقاء في منازلهم في فصل الشتاء.

5

فرنسا – 43%

فرنسا - 43%
لم يكترث الفرنسيون كثيراً عند انتشار خبر خيانة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع عشيقة شابة. في الواقع، أصبحت الخيانة الزوجية من تقاليد الرؤساء الفرنسيين، لهذا من المستغرب ألا تحتل فرنسا المركز الأول في هذه اللائحة. وما أثار انتباه وسائل الإعلام هو أن شعبية الرئيس هولاند ارتفعت بشكل طفيف بعد انكشاف علاقته. وكانت مجلة فرنسية متخصصة في أخبار المشاهير قد كشفت في ملف من سبع صفحات عن علاقة غرامية مفترضة تربط الرئيس هولاند مع الممثلة جولي غاييه.

وبحسب استطلاع الرأي، فإن 63% من الفرنسيين يعتقدون بأنه من الممكن أن تحب شخصاً آخر من دون أن تكون مخلصاً له. كما اعترف 28% من الرجال الذين خانوا زوجاتهم بأنهم لم يندموا على فعلتهم تلك !

من جانب آخر، أشار استطلاع أجراه مركز إيفوب للإستطلاعات بأن أكثر من ثلث الفرنسيين مستعدون للخيانة إذا تأكدوا تماما أن ذلك لن ينتهي بهم إلى فضيحة.

4

ألمانيا – 45%

ألمانيا - 45%
لم يكن أحد يتوقع أن يتفوق الرجال الألمان على الفرنسيين في الخيانة الزوجية، ويعود ذلك لسرية الألمان حول علاقاتهم الغير شرعية على عكس الفرنسيين. ولم تعد الخيانة الزوجية حكراً على الرجال فقط، فقد أظهر الإستطلاع بأن أربع من بين كل عشر سيدات متزوجات أقمن أو مازلن يقمن علاقات غير مشروعة في ألمانيا.

3

إيطاليا – 45%

إيطاليا - 45%
عندما نجد أن رئيس وزراء دولة ما متهم بالعديد من القضايا الأخلاقية فلن نتفاجأ بمعدلات الخيانة الزوجية المرتفعة عند رجال هذه الدولة. وعلى الرغم من ذلك فإن إيطاليا تتميز بواحدة من أقل نسب الطلاق في العالم.

2

الدنمارك – 46%

الدنمارك - 46%
صرح بعض الأخصائيين بان الدنمركيين لا يحاسبون الشريك على النزوات العابرة مهما كانت حدتها بقدر محاسبته على عواطفه وأحاسيسه. فتقديم الجسد غالبا ما يتم التجاوز عنه اما تقديم القلب والعاطفة فيؤدي إلى الكارثة والقطيعة والطلاق في آخر الأمر.

1

تايلاند – 56% اعلى معدلات الخيانة الزوجية في العالم

تايلاند - 56% اعلى معدلات الخيانة الزوجية في العالم
تايلاند هي الدولة الوحيدة خارج القارة الأوروبية التي تحتل مركزاً متقدماً في معدلات الخيانة الزوجية، بل تفوقت على جميع دول العالم. وعلى الرغم من عدم وجود علاقة مباشرة بين الخيانة الزوجية وتجارة الجنس، إلا أن العديد من الخبراء صرحوا بأن ازدهار تجارة الجنس في هذا البلد وتشكيلها جزءً مهما من إقتصادها هما أحد أهم الأسباب لإرتفاع معدلات الخيانة الزوجية في تايلاند.

ولا تقتصر الخيانة الزوجية على الرجال فقط، بل أظهر استطلاع قامت به شركة Durex أن 59% من النساء التايلانديات أقمن علاقات غير شرعية خارج مؤسسة الزواج وبهذا تكون تايلاند البلد الوحيد في العالم الذي تتفوق فيه النساء على الرجال في الخيانة الزوجية.

3 thoughts on “الخيانة الزوجية ؛ اكثر 10 دول يخون فيها الرجال زوجاتهم

  1. من الناس الذين يضاعف لهم العذاب يوم القيامة ويخلد فيها مهاناً
    المشركين بالله والذين يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق والذين يزنون..
    نسال الله العفوا والعافية والستر والسلامة لنا ولكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *