Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 مناطق سياحية في قبرص

 قبرص تعتبر أقصى جزيرة في البحر الأبيض المتوسِّط، وهي دولة مُستقلَّة ذات تاريخ طويل. تتمتَّع بمناخٍ مُعتدلٍ وشواطئ جذَّابة وجبال حرجية ووديان خضر مورّقة، وتعدُّ وجهة مثاليَّة لقضاء عطلة رومانسيَّة.

وفيما يلي سنعرض لكم افضل المناطق السياحية في قبرص :

10

السياحة في أيانابا

السياحة في أيانابا
أيانابا هي بلدة صغيرةٌ جميلةٌ تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من قبرص اليونانية، وتلقب بجنة الجزيرة نظراً لما تتمتع به من سحر الطبيعة ومناظرها الخلابة، وتلعب دوراً هاماً على صعيد السياحة في قبرص حيث كان يقصدها في السابق هواة الصيد إلى أن تم اكتشاف عوامل الجذب السياحي العديدة في الجزيرة مثل شواطئها الساحرة ومياهها الزرقاء الصافية ورمالها الذهبية الناعمة، مما جعلها في صدارة مزارات السياحة في قبرص خصوصاً بين فئة الشباب الذين يسعون للهو والترفيه وممارسة الرياضات البحرية المختلفة.

أيانابا لديها ميناء يعتبر أهم ميناءٍ بحري في قبرص، وهذه الجزيرة تنشط فيها المعاملات التجارية وتتسم بالنظافة والتنظيم مع العراقة والأصالة.

9

متحف قبرص

متحف قبرص
مع وجود العديد من المواقع الأثرية، فإن قبرص مليئة بالمتاحف، ومن اشهر هذه المتاحف، نجد متحف قبرص في نيقوسيا عاصمة البلاد، يضم المتحف مجموعة من القطع الاثرية، ومن اشهرها التماثيل النحاسية التي يعود تاريخها الى القرن السابع قبل الميلاد.

8

شاطئ نيسي

شاطئ نيسي
يعدُّ شاطئ نيسي من الشواطئ الأكثر شهرةً في قبرص، وهو عبارة عن شريط من الرمال البيض التي تتدحرج على بحر الفيروز في Agia Napa.
يزدحم هذا الشاطئ الشهير في الصيف، حيث المياه ضحلة للغاية على الشاطئ، وهادئة للغاية داخل الخليج ككل، ممَّا يجعل منه مكانًا رائعًا للعائلات التي تزور قبرص بصحبة الصغار.

7

السياحة في كيرينيا

السياحة في كيرينيا
كيرينيا هي المدينة الأكثر جاذبيَّةً في شمال قبرص، وتتمتَّع بطابع عثماني قديم، وهي قريبة من المرفأ، تطلُّ القلعة Kyrenia Castle على الميناء الجذَّاب، وذلك في الجانب الشرقي ، كما أن الصعود إلى أسوار القلعة يجعل السائح يحظى بمناظر لافتة للمدينة.
إنَّه مكان رائع للتنزّه، كما تكثر المقاهي المطلة على الميناء فيه.

6

جبال ترودوس

جبال ترودوس
جبال ترودوس هي أكبر سلسلة جبال في قبرص، تقع تقريبا في وسط الجزيرة، جبال ترودوس اعلى قمة في السلسلة تقع على ارتفاع 1952 متر وهي قمة جبل اوليمبوس، وهو جبل يضم اربع منحدرات للتزلج، كما ان هذه السلسلة تعد موطنا للعديد من المعالم السياحية، خاصة الكنائس والتي تنتشر في جميع انحائها.

5

قلعة سانت هيلاريون – قبرص

قلعة سانت هيلاريون
سانت هيلاريون هي قلعة تقع في شمال قبرص بالقرب من سواحل البحر الابيض المتوسط، وهي موطن للعديد من الاساطير المحلية، ومن اشهرها ان القلعة تم بنائها من قبل ملكة خرافية كانت ترعى مجموعة من الساحرات في هذا المكان، بالنسبة للسائح فان هذه القصص لا تهم كثيرا، ما دام ان هذه القلعة تقدم مناظر ساحرة سواء من الداخل او الخارج. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

4

السياحة في بلاتريس – قبرص

السياحة في بلاتريس
سعت قرية بلاتريس الواقعة تحت سفوح الجبال ليكون لها دور في النهضة السياحية في قبرص.

فالسياح في بلاتريس يقضون اسعد الأوقات بعيداً عن شواطئ قبرص اليونانية المشمسة والمنتزهات المزدحمة تحت المظلة الخضراء من غابات الصنوبر وفيها العديد من الفنادق المتشعبة في الغابات الكثيفة، وتعتبر بلاتريس من اكثر المناطق السياحية في قبرص جمالاً وهدوءً .

3

السياحة في ليماسول – قبرص

السياحة في ليماسول
تعد مدينة ليماسول ثاني أكبر مدن جزيرة قبرص مساحةً بعد مدينة نيقوسيا العاصمة ومن المدن الهامة في جنوبها.

ليماسول تضم العديد من المراكز البحرية والساحلية والتجارية والخدمية الهامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتعتبر الجسر بين العالم الأرثوذكسي في أوروبا الغربية ونظيره في أوروبا الشرقية وروسيا كما شارك موقعها الاستراتيجي في إغناء تاريخ مدينة ليماسول .

تقع مدينة ليماسول قبرص في قلب البحر الأبيض المتوسط وتعتبر حلقة الوصل بين شرقه وغربه يحدها من الشرق سوريا ولبنان ومن الشمال تركيا.

2

السياحة في نيقوسيا – قبرص

السياحة في نيقوسيا
هي عاصمة قبرص، وهي مدينةٌ عريقةٌ يمتد عمرها للعصر البرونزي وحتى عصرنا الحديث، وخلال هذا العمر المديد جمعت حصيلة حضاراتٍ عديدةٍ مرت عليها ونفائس الأمم والتاريخ، وأتاح موقع هذه المدينة في شمال قبرص وفي قلب البحر المتوسط فرصة رائعة الجمال أن تتصدر معالم السياحة في قبرص.

تنقسم المدينة إلى قسمين القسم التركي في الشمال، والقسم اليوناني في الجنوب، وهي تعتبر آخر العواصم المقسمة في قارة أوروبا. ومن عوامل الجذب السياحي للمدينة كونها مركزاً تجارياً ومالياً مشهوراً على مستوى العالم، وتحظى نيقوسيا ببنية تحتية قوية قادرةٌ على استيعاب الكثير من المشاريع التنموية، وفرصةٌ مواتيةٌ للعديد من رجال الأعمال حول العالم.

وهناك اهتمامٌ كبيرٌ بإنشاء المزيد من الفنادق الفخمة والمهمة في أنحاء المدينة وخصوصاً في المناطق السياحية والمراكز المالية والتجارية الهامة، وهي تحظى بالعديد من المناطق السياحية الهامة مثل بيوك خان، وبوابة كرينيا، وشارع ليدرا، ومتحف دير كيكوس.

1

السياحة في بافوس – قبرص

السياحة في بافوس
تتمتع بافوس بموقع فريد بين جبال ترودس والساحل القبرصي على البحر المتوسط وقريبة من مدينة ليماسول، وتضم بافوس العديد من المعالم الأثرية الهامة التي يعود تاريخ بعضها للقرن الرابع قبل الميلاد، وهي أحد أهم مراكز السياحة في قبرص حتى أنها ضُمت للتراث الإنساني والثقافي لهيئة اليونسكو مما كان السبب في اختيارها عاصمة الثقافية الأوروبية لعام 2017.

والزائر لمدينة بافوس سوف يتمتع بطقس استوائي رائع، حيث تتفتح الأزهار اليانعة في فصل الربيع، بينما تهطل الأمطار في وقت الخريف، وترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف لتفتح المجال لمحبي الشواطئ الرائعة من أجل إجازة سعيدة.

وسوف يستمتع السياح حتماً بزيارة مقابر الملوك، وشاطئ حجر روما، وخليج كورال، وقلعة بافوس، والحديقة الأثرية، إلى جانب الفنادق الحديثة والمتنزهات الرائعة وأماكن الترفيه التي تسعد الصغار والكبار.

 

المراجع/https://theculturetrip.com/europe/cyprus/articles/20-must-visit-places-in-cyprus/

You may also like...

التعليقات