Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 مسلسلات انيمي لسنة 2015

لقد شهدت سنة 2015 إصدار العديد من مسلسلات الـ انيمي وهي أعمال رسوم متحركة يابانية تتميز بشهرة كبيرة حول العالم.

هذه القائمة توضح افضل 10 مسلسلات انيمي لسنة 2015 والتي حطمت الأرقام القياسية من حيث المتابعين:

10

حياة المدرسة – School Live

حياة المدرسة - School Live
احتل مسلسل “حياة المدرسة” (بالإنجليزية: School Live) المركز العاشر في قائمة افضل انيمي لسنة 2015. وتدور احداث هذا المسلسل حول حياة بعض الفتيات في المدرسة بصحبة كلبهم المفضل. في بداية الأمر، يبدوا هذا المسلسل بسيطاً جداً، ولكن ما أن تتطور الأحداث حتى تظهر العديد من التقلبات السيكولوجية بعد نهاية العالم كما نعرفه وظهور الزومبي. إذاً لا تجعل الفتيات الجميلات تخدعك، فهذا مسلسل انيمي رعب من الطراز الأول يقوم بالتركيز على القدرة الذهنية للفتيات وصمودهم في عالم مليئ بالزومبي.

9

مدرسة السجن – Prison School

مدرسة السجن - Prison School
انيمي “مدرسة السجن” (بالإنجليزية: Prison School) هو من أكثر المواسم إثارة للجدل والتي تم إصدارها في صيف 2015. فالرسوم المتحركة خلابة والقصة مليئة بالتشويق والشخصيات الفريدة جعلت هذا المسلسل من أفضل الانيمي في هذا العام.

8

سايكانو – Saekano

سايكانو - Saekano
سؤال: ماذا سيحدث لو وضعت فتاة واقعية وطبيعية ومملة معاً في مسلسل انيمي مليئ بالفتيات الصاخبات ؟ في العادة لن يلاحظها أحد أو ستتجاهلها جميع الفتيات. ولكن في انيمي “سايكانو: كيف تقوم بتربية صديقة مملة” (بالإنجليزية: Saekano: How to Raise a Boring Girlfriend) ستلعب هذه الفتاة المملة دور البطولة على الرغم من عدم تمتعها بجمال ساحر يميزها عن الفتيات الأخريات. ولكن هذا ما جعل من “سايكانو” احد افضل الانيمي لهذا العام بسبب قصته الواقعية الى حد كبير.

7

كذبتك في إبريل – Your Lie in April

كذبتك في إبريل - Your Lie in April
هذه الانيمي العاطفية تفطر القلوب وقد دفعت معظم متابعيها إلى البكاء. أضف إلى ذلك تميزها برسوم جميلة وشخصيات محبوبة وقصة مأساوية. عليك فقط جلب الكثير من المناديل لأنك ستبكي كثيراً خلال متابعتك لانيمي “كذبتك في إبريل” (بالإنجليزية: Your Lie in April).

وتدور احداث هذا المسلسل حول قِصّة الفتى المُعجِزة كوسي أريما الذي أصبَح شهيراً جداً بينَ الأطفال الموسيقيين كأحد أفضل الموسيقيين في اليابان. وبعد وفاة والدته والتي كانت تُدرّبُه على العزف، انهار كوسي أثناء عَزفِه في نهائيات مسابقة كان مشاركاً فيها في عُمرِ الحاديةَ عَشر. ونتيجة لذلك، لم يعد بإمكانه سماع عزفه أبداً فاعتَزَل العَزف نهائياً. وبعدَ عامَين، لم تعُد لحياتِه أي طَعمٍ أو لون، وصارَ يعيش كُل يوم كسابقه وصارَ مُستَقِل بنفسِه يعيشُ وحيداً ولديه صَديقانِ حميمان أحدُهما تُدعى تسوباكي وهيَ صديقة طُفولته وجارَته في المنزل المُجاوِر، والآخر يُدعى واتاري. تستَمر حياته على هذا المِنوال إلى أن يأتي اليوم الذي يُقابل فيه الفتاة التي تُغير حياته، تُدعى كاوري ميازنو وهي فتاة مُفعَمة بالحياة تُغير نَظرَة كوسي للحياة وتُعيدُه لعالَم الموسيقَى؛ ويقومانِ معاً بعزف الموسيقى في احج المسابقات. ويَقعُ كوسي بِحُبّها ولكنها تُصابُ بمرضٍ ما وتُشَل فلا تستطيع العَزف مُجدّداً؛ وفي النِهايَة تموتُ بعدَ أن أعادَت الحياة لروح كوسي.

6

شيروباكو – Shirobako

شيروباكو - Shirobako
تدور احداث انيمي “شيروباكو” (بالإنجليزية: Shirobako) حول صناعة الانيمي وكيفية اخراج وانتاج هذه المسلسلات. وتُظهِر انيمي “شيروباكو” للمشاهدين مدى صعوبة هذا العمل بسبب الجداول الزمنية الضيقة والرسامين الكسولين والزملاء الغير مهنيين بالإضافة الى المعجبين الملحين بطلباتهم التي لا تنتهي.

5

شيمونيتا – Shimoneta

شيمونيتا - Shimoneta
تدور احداث انيمي “شيمونيتا” (بالإنجليزية: Shimoneta) حول فتاة ساذجة ومملة لا يوجد معنى للمرح في حياتها. ويُعتبر هذا الانيمي من أكثر المسلسلات إثارة للجدل خلال هذا العام بسبب شخصياتها المتناقضة وبسبب المشاهد المثيرة التي احتوى عليها.

4

الجزء الثاني من Fate/Stay Night: Unlimited Blade Works

الجزء الثاني من Fate/Stay Night: Unlimited Blade Works
يُقال أن الجزء الثاني من انيمي Fate/Stay Night: Unlimited Blade Works هو افضل بكثير من سابقه. ويعود السبب في ذلك إلى الرسوم الرائعة وإلى مشاهد القتال المؤثرة التي احتوى عليها هذا الانيمي، مما جعله يحتل المركز الرابع في لائحة افضل انيمي لهذا العام.

3

اسطورة البطل أرسلان – The Heroic Legend of Arslan

اسطورة البطل أرسلان - The Heroic Legend of Arslan
اعتمدت هذه الملحمة البطولية على روايات هيرومو اراكاوا والتي استوحاهى من الكاتب يوشيكي تاناكا. وتدور احداث “اسطورة البطل أرسلان” (بالإنجليزية: The Heroic Legend of Arslan) حول الأمير الفارسي أرسلان النمدار. وكما في الانيمي الأخرى على قائمتنا، قدم لنا هذا المسلسل احد اجمل المشاهد المصورة على الإطلاق بالإضافة إلى معارك عنيفة تم انتاجها بإحكام بالغ ليحتل هذا الانيمي المركز الثالث لسنة 2015.

2

رجل اللكمة الواحدة – One Punch Man

رجل اللكمة الواحدة - One Punch Man
لا يوجد ما يمكن قوله حول انيمي “رجل اللكمة الواحدة” (بالإنجليزية: One Punch Man) فهو أغنى عن التعريف وقد احتل المركز الثاني في قائمة افضل 10 انيمي لسنة 2015.

1

انيمي سنافو – Snafu

انيمي سنافو - Snafu
في سنة 2013 احتل الموسم الأول من انيمي “سنافو” (بالإنجليزية: My Teen Romantic Comedy SNAFU المركز الأول وها هو يعود مجدداً بموسمه الثاني ليحطم الأرقام القياسية ويحتل المركز الأول لسنة 2015 أيضاً. في هذا الموسم ايضاً، اصبحت الشخصيات اكثر جدية مقارنة مع الموسم السابق وقام المخرجون بالتركيز على العلاقة الوطيدة بين الثلاثي يوكينو ويوي وهاشيمان.

You may also like...

التعليقات