Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 قناصين في التاريخ

قناصين عرفوا عبر التاريخ بأنهم الأفضل ، فالتاريخ يمتلئ  بمجموعة من أمهر القناصين في العالم كله وهم من تمكنوا من قنص أكبر عدد من الضحايا. فهناك شروط لابد من العرف عليها حتى يمكن الحكم على القناص بأنه قنص محترف، ومن أهم هذه الشروط هي إمكانية المراقبة من بعيد مع التحرك في خفة، إجادة التخفي، متابعة الضحية من مسافات بعيدة، حساب سرعة الرياح واتجاها حتى لا ينكشف أمره، ضبط إعدادات البندقية، تأمين ظهور المهاجمين، إمكانية القنص بالليل والنهار، لذلك سمي القناص بالرجل الخفي، وقد اشترك الكثير من أشهر القناصين في الحروب العالمية وقد أبلوا بلاء حسنا، لذلك نقدم أفضل 10 قناصين في التاريخ .

10

الضابط جرايس

الضابط جرايس
اشترك جريس في الحرب الأهلية الأمريكية واستطاع أن يبلي بلاء حسنا من خلال قيامه برمية شبه مستحيلة مستهدفا الجنوال جون سيدجويك على بعد مسافة 914 متر استهدفت أسفل عينه اليسرى باستخدام بندقية ويتوورث بريطانية الصنع .

9

فرانس بيغاماغابو

فرانس بيغاماغابو
استطاع القناص فرانسس بيغاماغابو في قنص أكثر من 378 جندي ألماني أثناء الحرب العالمية الأولى، ومن المشهور عنه أيضا أنه شارك في الكثير من الحروب كما خدم في الجيش الكندي واستطاع أن يبرز مدى شجاعته وإمكانياته في القنص حتى استطاع أن ينال ميداليتين عسكريتين .

8

روب فيرلونج

روب فيرلونج
صاحب أطول تصويبة قاتلة مؤكدة في تاريخ القنص، ويبلغ مداها ميل ونصف الميل، أي ما يعادل ألفين وأربعمائة وثلاثين مترًا “طول ستة وعشرين ملعب كرة قدم”.

ويرجع تاريخ تحقيق هذا الرقم لعام 2002، حينما كان العريف السابق بالجيش الكندي روب فيرلونج مشتركًا في العملية “أناكوندا”، لملاحقة مجموعات عسكرية تنتمي لتنظيم القاعدة، وباستخدام بندقيته من طراز “ماكميلان تاك 50 – McMillan Tac-50″، ولدى رؤيته لمجموعة من ثلاثة أشخاص تتحرك على جانب الجبل في المنطقة المكلف بمراقبتها، سارع روب بإطلاق النار فأخطأ في المرة الأولى، وأصاب حقيبة ظهر أحدهم في المرة الثانية، لكن التصويبة الثالثة أصابت هدفها، وبرغم أن الوقت الذي تستغرقه الرصاصة للوصول لهدفها إذا كانت المسافة بعيدة يقارب ثلاث ثوانٍ، وبرغم أن المجموعة المستهدفة انتبهت مع الطلقة الثانية لتعرضها للهجوم، إلا أن الرصاصة الثالثة استقرت رغم كل هذا في صدر من كان قائدًا لهذه المجموعة.

7

توماس بلانكيت

توماس بلانكيت
توماس بلانكيت أول جندي أيرلندي ينضم إلى كتيبة القناصة البريطانيين 95، وتعود لحظة مجده إلى معركة “كاكابيلوس” Cacabelos عام 1809؛ حيث استطاع بلانكيت إصابة الجنرال الفرنسي أوجست ماري فرانسوا كولبير في مقتل، وذلك من مسافة تقارب الستمائة متر وبدقة مذهلة، وبالنظر إلى ما كانت بنادق القناصة تتسم به من عدم دقة في التصويب في ذلك الوقت، فقد بدا للجميع أن بلانكيت إما أن يكون قناصًا فذًّا لا يشق له غبار، أو مجرد محظوظ لا أكثر.

الأمر الذي دفع بلانكيت لتكرار الأمر، فأعاد تعبئة بندقية قنصه من طراز بيكر، وصوب مرة ثانية فأصاب مقاتل برتبة رائد كان قد أسرع لمعاونة جنراله المصاب، وعندما أصابت رصاصته هدفها للمرة الثانية على التوالي، اكتفى بلانكيت بذلك وتراجع ليرى أثر ما فعل على وجوه رفاقه من أفراد الفرقة 95، وكان للذهول المرتسم على ملامحهم أن يرضي كبرياء بلانكيت، ويقر بمهارته الفذة كقناص من طراز فريد.

6

لودميلا بافيلتشينكو

لودميلا بافيلتشينكو
تعتبر لودميلا من أول المتطوعات للقوات البرية أثناء هجوم النازيين الألمان على الإتحاد السوفييتي ثم التحقت بالفرقة 25 مشاة واستطاعت أن تكون واحدة من القناصين في صفوف الإتحاد السوفييتي، واستطاعت خلال معركة أوديسا أن تقنص أكثر من 187 مقاتل ، بالإضافة إلى 257 شخص في مدينة سيفاستوبول .

5

فاسيلي زايتسيف

فاسيلي زايتسيف
هو أشهر قناص في التاريخ ويعود ذلك للفيلم السينيمائي Enemy At The Gates. لقد وُلِد «زايتسيف» في عام 1915 في مدينة «يلينسكوي» ونشأ في جبال الأورال، ثم خدم في البحرية السوفيتية إلى حين انضمامه إلى فرقة الـ قناصة. وبعد ذلك قام بإنشاء مدرسة للتدريب في مصنع مهجور، وبحسب المؤرخين فإن الـ قناصة الذين تدربوا علي يد «زايتسيف» قاموا بقتل أكثر من 3،000 شخص من القوات المعادية.

4

كارلوس نورمان هاثوك

كارلوس نورمان هاثوك
يمتلك «هاثوك» أكثر سجل مثير للدهشة من بين جميع قناصة المارينز. فبالرغم من تقديم الجيش الفييتنامي الشمالي جوائز بقيمة 8 دولارت لمن يقتل قناص أمريكي، إلا أنهم وضعوا مبلغ 30،000 دولار لمن يستطيع أن يُطيح بـ«نورمان هاثوك».

ويعود السبب في ذلك إلى أن «هاثوك» هو صاحب أشهر إصابة في تاريخ القنص، حيث أطلق رصاصة من مسافة بعيدة للغاية دخلت في منظار قنّاص فييتنامي وأصابته في عينه.

3

تشارلز ماويني من اشهر قناصين اميركا

تشارلز ماويني
هو أحد أشهر القنّاصة الأمريكيين في التاريخ العسكري؛ حيث انضمّ لقوات المارينز عام 1967، وانضم إلى القوات الأمريكية في حرب فيتنام، واستطاع فيها أن يُحطّم الرقم القياسي لقناص المارينز التاريخي كارلوس هاتكوك؛ ففي
16 شهرا فقط استطاع تنفيذ 103 عمليات قنص قاتلة كرقم مؤكّد، ونحو 216 عملية قنص أخرى غير مؤكّدة، لم يستطِع الجيش الأمريكي التأكّد إذا ما كانت هذه العمليات قد أسفرت عن قتل الهدف المراد أم إنه أُصيب فقط.

2

أدلبرت والدرون من قناصين العالم

أدلبرت والدرون
حقق هذا القناص رقما قياسيا في تاريخ القنص في العالم كله فأصبح بمرتبة عالية بالنسبة لعدد الإصابات من وراء عمليات القنص حيث تميز هذا القناص بالدقة العالية في طريقة القنص، ومن أشهر ما قام به هو قنص أحد الجنود الفيتناميين بطلقة واحدة وهو في قارب أثناء عبوره في نهر ميكونغ وكانت المسافة أكثر من 900 متر وتمكن من الفرار بعدها . اقرأ أيضا:اقوى 10 طائرات حربية في العالم حتى الآن

1

سيمو هاوها من قناصين فنلندا

سيمو هاوها
يعتبر سيمو هاوها من أشهر الجنود الفنلديين في التاريخ فقد التحق بمجموعات القناصة في الحرب الشتوية بين روسيا وفنلندا في عام 1939 وقد كان صاحب أعلى عدد من الإصابات القاتلة في الحروب التي شارك فيها، ومن المشهور عنه أيضا أنه قد صمد أيام طويلة تحت الثلوج وقنص في هذه المدة أكثر من 505 جندي روسي وقتل أكثر من 200 آخرين، ومن أهم أسباب نجاحه أنه كان يستخدم بندقية صغيرة تناسب طوله وكان يتخفى بزي أبيض .

 

المراجع/https://owlcation.com/humanities/Top-Ten-Deadliest-Snipers-in-History

You may also like...

التعليقات