Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 جزر اصطناعية في العالم

جزر  ذات طبيعة ساحرة  ليس لها حدود فمع تكون الجزر الطبيعية حول العالم استطاع الإنسان أن يقوم بصناعة بعض الجزر الاصطناعية، من خلال دمج الجزر الموجودة مع بعضها البعض عن طريق الجسور وغيرها من الوسائل الأخرى، فلقد حبى الله الكثير من الدول بهذه الجزر والتي استطاعوا بفضل مهاراتهم التصميمية أن يصمموا وينشئوا أروع جزر اصطناعية في العالم، فالجزر الاصطناعية موجودة في الخليج العربي وفي أوروبا وفي دول شرق آسيا أيضا وإليك قائمة لـ 10 من اجمل الجزر الصناعية المذهلة في العالم :

10

تاليفوجي (جزيرة القمامة)، جزر المالديف

تاليفوجي (جزيرة القمامة)، جزر المالديف
تقع الجزيرة على بعد بضعة أميال إلى الغرب من عاصمة المالديف، بعيدًا عن الشواطئ البيضاء والمياه الفيروزية المحيطة به.

وهي تعد واحدة من اجمل الجزر الصناعية فى العالم. وقد كانت الجزيرة فى السابق بحيرة ساحرة ذات يوم، بمثابة أرض إغراق لواحدة من أكثر الوجهات السياحية تميزًا في العالم.

يتم التخلص من مئات الأطنان من النفايات الصلبة والمواد السامة من مالي والفنادق الفاخرة في الجزر القريبة منها كل يوم. تستمر كمية النفايات في النمو مع تدفق المزيد من السياح إلى الجزر.

9

جزيرة الميناء كوبي باليابان

جزيرة الميناء كوبي باليابان
هذه الجزيرة هي من أكبر جزر اليابان حيث تتميز بالمساحة الكبيرة جدا والموقع المتميز، فتقع الجزيرة في تشو كو كوبي باليابان وقد ضمت مجموعة كبيرة من الخدمات التي تخدم سكان الجزيرة وكل الوافدين عليها بغرض السياحة، فهذه الجزيرة تحوي مجموعة متميزة من الفنادق والحدائق العامة ومهبط للطائرات الهليكوبتر .

8

جزيرة الدانوب

جزيرة الدانوب
جزيرة الدانوب، هي جزيرة طويلة ضيقة في وسط فيينا، وتقع بين نهر الدانوب ودوناو نيوي الموازي المحفور (الدانوب الجديد).

يبلغ طول الجزيرة 21.1 كم لكن عرضها يتراوح بين 70 و 120 متراً فقط. يعد نهر الدانوب موطنًا للنوادي والحانات والمطاعم ومهرجان موسيقي شهير، فهو ليس فقط منطقة الترفيه المفضلة في فيينا ولكنه أيضًا تجربة لا تنسى للسياح.

7

جزر أوروس العائمة، بيرو

جزر أوروس العائمة، بيرو
تقع جزر أوروس على ارتفاع حوالي 4000 متر فوق مستوى سطح البحر في بحيرة تيتيكاكا قبالة مدينة بونو.

كان أهل أوروس، الذين عاشوا مع حضارة الإنكا، قادرين دائمًا على اتباع طريقة حياة بسيطة للغاية، ومع ذلك عاشوا حياة الإنكا الرائعة.

بنيت الجزر الصناعية للحماية، حيث يمكن التنقل فيها بسهولة. وهي مصنوعة من القصب، الذي ينمو في تيتيكاكا، ويسكنها حوالي 2000 شخص.

6

جزيرة برج العرب

جزيرة برج العرب
فندق برج العرب هو من أشهر وأكبر الفنادق الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، فقد أنشئ البرج على جزيرة اصطناعية على بعد مائة متر عن شاطئ البحر، وهذا المشروع يعتبر من أضخم المشاريع الموجودة في الإمارات العربية المتحدة حيث تم بناء الجزيرة برعاية الشيخ محمد آل مكتوم .

5

نخلة جميرا , دبي

نخلة جميرا , دبي
نخلة جميرا هي أكبر جزيرة صناعية في العالم، وتتألف من جذع بطول كيلومترين وتاج يتكون من 17 سعفة و الهلال المحيط.

وهي تعتبر من اجمل الجزر الصناعية التي بناها الإنسان. بعد عدة سنوات من دراسات الجدوى، تم إطلاق نخلة جميرا في عام 2001، مع الاستصلاح في نفس العام.

من نهاية عام 2006، تم تسليم المنازل الأولى إلى الجزيرة، والتي تضم 4000 فيلا وشقة فاخرة على مدار فترة زمنية.

منذ ذلك الحين، تم تطوير السياحة والترفيه وعناصر البيع بالتجزئة في الجزيرة، مما خلق وجعلها وجهة سياحية على مستوى عالمي.

4

جزيرة مطار كانساي الدولي

جزيرة مطار كانساي الدولي
يقع هذا المطار على أحد الجزر الاصطناعية في وسط خليج أوساكا باليونان، فهو بذلك أول مطار يتم انشاءه على جزيرة اصطناعية حيث أطلق على هذا المطار اسم المطار الذي يغرق، فقد صمم هذا المطار المهندس المعمار رينزو بيانو وهو إيطالي الجنسية فقد استطاع أن ينشأ قاعدة المطار على روافع هيدروليكية .

3

جزر البندقية، ميامي

جزر البندقية، ميامي
جزر فينيسيا هي جزء من الجزر الصناعية التي تشمل شاطئ ميامي. هذه الجزر الست هي بيسكاين وسان ماركو ودي ليدو وسان مارينو وبيل إيز وريفو ألتو.

تقاطع طريق فينيسيا الجزر، طريق حصيلة خاص يوفر الوصول إلى وسط مدينة ميامي، ممر بيسكاين، والطرق السريعة الرئيسية.

تحتوي كل من جزر البندقية الست على الواجهة البحرية ومنازل السحب الجافة، في مجموعة متنوعة من الأساليب المعمارية المختلفة.

من التقليدية إلى الحديثة، تم تعيين كل منزل بشكل مثير للدهشة وعلى نطاق واسع. يقدم أقرب حي للجزر سوق للأكل الطازج ومأكولات راقية ومحلات تجارية ومحلات حائزة على جوائز على بعد دقائق فقط من جميع الجزر وعلى مسافة قريبة من أقرب جزيرة ريفو ألتو.

2

جزر الأمواج بالبحرين

جزر الأمواج بالبحرين
هذه الجزر هي من أجمل الجزر الموجودة في الخليج العربي حيث تعتبر واحدة من أهم الجزر الاصطناعية بالعالم، فمساحتها تصل إلى 2.79 مليون متر مربع وتقع في الشمال الشرقي من البحرين بالقرب من ساحل جزيرة المحرق، وقد أنشئت هذه الجزر لغرض السياحة إذ تتميز بتصميم رائع لسواحلها واختراق الممرات المائية لجوانبها . اقرأ أيضا:السياحة في دبي وأفضل 10 معالم سياحية يستحقوا زيارتك

1

اللؤلؤة، الدوحة

اللؤلؤة، الدوحة
تغطي جزيرة اللؤلؤ 400 هكتار من الأراضي المستصلحة، وهي واحدة من اجمل الجزر الصناعية في العالم، وتقع في الدوحة، قطر.

وتشمل الجزيرة العديد من المساكن السكنية والفنادق والمراسي ومناطق البيع بالتجزئة.

حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق في العديد من منافذ البيع بالتجزئة الراقية والمشي على طول المرسى الجميل المطل على المرسى المليء بمجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم العالمية.

 

المراجع/https://www.sciencedirect.com/topics/engineering/artificial-island

You may also like...

التعليقات