Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 انواع من الشامبو لقشرة الشعر

الشامبو الخاص بقشرة الرأس هو حلم كل شخص يعاني من مشكلة القشرة،فالقشرة الموسمية والتي تفاجئكِ في فصل الشتاء من أنواع القشرة العنيدة التي تسبب الإزعاج. ينصح خبراء التجميل باستخدام الشامبو المضاد للقشرة قبل دخول الشتاء بفترة للوقاية من ظهور القشرة، وتنظيف فروة الرأس بفاعلية، وحمايتها من الفطريات المسببة للقشرة.

حيث تعتبر قشرة الشعر من أسوأ ما يتعرض له شعرك مع اختلاف الفصول وتقلبات الجو، لذا فأنت بحاجة إلى عناية خاصة للتخلص منها في أقصر وقت وأقل مجهود مع الحفاظ على شعرك متألقًا وصحيًّا، وخلال هذا المقال سنعرض لكِ مجموعة من أفضل أنواع الشامبوهات المضادة للقشرة:

10

شامبو و مرطب ضد القشرة من إي كيراتين

شامبو و مرطب ضد القشرة من إي كيراتين
ينفرد شامبو إى كيراتين المضاد للقشرة الشعر بتركيبة فعالة تستهدف الشعر التالف، إذ يعمل على إعادة بنائه وترطيبه، وينقي كذلك فروة الرأس من القشرة بفضل احتوائه على “عنصر الزنك” وهي مادة فعالة تعمل على تنقية الفروة من القشرة الظاهرة، ومن ثم مسببات الحكة. ويحتوي أيضًا على “عنصر الكيراتين” الذي يعمل على تقوية الشعر وحمايته ليتركه ناعمًا وخاليًا من القشرة.

9

شامبو ريجو المضاد للقشرة

شامبو ريجو المضاد للقشرة
يمكنك استخدام شامبو ريجو المضاد للقشرة الذي يجدد شعرك وينعمه ويصلح فروة رأسك في الوقت نفسه، وهو مناسب كذلك لجميع أنواع الشعر، إذ إنه يعيد الحيوية والقوة للشعر ولفروة الرأس. ويتميز بأنه يعمل بقوة زيت السيليكون الذي يحمي الشعر من القشرة، ويحافظ على لون الشعر الطبيعي والمصبوغ، إضافة لكونه يغذي الشعر ما يجعله خيارًا مثاليًّا لكل من تعاني من قشرة الشعر المزعجة.

8

شامبو Scalpsync المضاد للقشرة

شامبو Scalpsync المضاد للقشرة
ويلاقي شامبو Scalpsync المضاد للقشرة ترحيب كبير من مستخدميه حيث أكد العديد من العملاء على أن هذا النوع من الشامبو هو الأفضل على الاطلاق في التخلص من قشرة الشعر، ويحتوي هذا المنتج على مادة بيرثيون الزنك المضادة للالتهابات التي تمنع ظهور القشرة كما انه يحتوي على النعناع الذي يعمل على تهدئة فروة الرأس.

7

شامبو لوريال إلفيف

شامبو لوريال إلفيف
تحدث القشرة في معظم الأحيان نتيجة فقدان فروة الرأس لتوازنها وهو ما يسبب تكون طبقات الجلد الميت بكثرة التي تتسبب في ظهور القشرة، وللتخلص من القشرة بفاعلية يجب أولاً استعادة توازن فروة الرأس وهو ما يمنحكِ إياه شامبو لوريال إلفيف والمصمم بتكنولوجيا ال Equaderm التي تقضي على القشرة وتمنع ظهورها مرة ثانية، وتُهدأ فروة الرأس.

6

هيمالايا شامبو

هيمالايا شامبو
شامبو مبتكر بمزيج من الزيوت الطبيعي الفعّالة والمعروفة بقدرتها على القضاء على القشرة مثل زيت شجرة الشاي الذي يساعد على القضاء على الفطريات المسببة للقشرة، زيت بذر العنب الذي يتميز بخواصه المطهرة لفروة الرأس، وخلاصة الألوفيرا والتي تمد فروة الرأس بالترطيب اللازم لمنع جفاف الشعر. اقرأ أيضا:أسهل 10 حيل لإبراز جمالك بشكل طبيعي

5

الشامبو الرائع من نيتروجينا

شامبو نيتروجينا
يحتوي على مكون فعال لمكافحة قشرة الشعر وهو “حمض الساليسيليك”. على الرغم من أن هذا العنصر يستخدم بشكل شائع في علاج حب الشباب، لكن مكون نشط يساعد في التخلص من القشرة، وتهدئة فروة الرأس وتخفيف الحكة. أطباء الأمراض الجلدية يفضلون هذا المنتج في علاج العديد من مشاكل فروة الرأس الشديدة مثل الصدفية وإلتهاب الجلد الدهني، بجانب علاج مشكلة القشرة.

4

الشامبو الخاص بالقشرة كلير

شامبو كلير
ويعتبر شامبو كلير كومبليت من أنواع الجيدة والتي يوصي بها في علاج القشرة بسبب مكوناته الفعالة في محاربة لقشرة وأيضا العناية بالشعر حيث أنه يتكون من الأحماض الامينية ويساعد على تجديد مكونات البروتين ويغذي فروة الرأس مما يعطي للشعر مظهرا صحيا جميلا.

ويعمل شامبو كلير على تعزيز الدفاع الذاتي لفروة الرأس ويقضي على القلق المتكرر والذي يتسبب في ظهور قشرة الشعر ويوجد من الشامبو نوعين أحدهما للرجال والآخر من السيدات.

3

الشامبو المزيل للقشرة نيزورال

شامبو نيزورال
ويعتبر شامبو نيزورال إيه دي افضل شامبو طبي ضد القشرة، حيث انه يتميز بنتائجه المذهلة في علاج مشكلات قشرة فروة الرأس بسبب احتوائه على مادة كيتاكونازول النشط الذي يعمل كمضاد للفطريات ويساعد على تقليل نمو الملاسيزية ويحقق هذا النوع من الشامبو نسبة مبيعات عالية نظرا للإقبال الكبير عليه في متاجر التجزئة مثل أمازون.

ويقول أحد أطباء الجلدية أن هذه الخميرة تعيش في فروة رأس جميع البشر ولكنها تسبب بعض الالتهابات لدى بعض الأشخاص مما ينتج عنه ظهور احمرار وتقشر في الجلد.

2

شامبو وبلسم العناية بفروة الرأس الجافة من هيد أند شولدرز

شامبو وبلسم العناية بفروة الرأس الجافة من هيد أند شولدرز
وتحتوي مجموعة هيد أند شولدرز الثانية المكونة من الشامبو والبلسم احد انواع افضل شامبو طبي في علاج القشرة وتخفيف التهيج في فروة الرأس وعلاج الحكة بالإضافة إلى أنه يعالج جفاف فروة الرأس.

وتحتوي مجموعة هيد أند شولدرز على المادة الفعالة بيريثيون الزنك والتي تعمل على علاج البكتيريا والفيروسات حيث أنها تقلل من نشاط الخميرة الملاسيزية المسببة للقشرة، وتحتوي المجموعة أيضا على بعض المكونات الرطبة مثل زيت اللوز وثنائي الميثيكون الذي يحمي الجلد من فقدان الرطوبة والجفاف.

1

شامبو الجنجر

Ginger Shampoo
يعد من أفضل أنواع الشامبو لأصحاب الشعر الجاف ، وهو أحد منتجات شركة The Body Shop ، ويعمل على ازالة القشرة وتهدئة فروة الرأس لإحتوائه على الزنجبيل ، كما أنه يعالج الحكة فكمية قليلة منه كفيلة أن تعالج فروة الرأس ولا تعود مرة أخرى عند استخدامه لعة مرات.

ولكن لا ينصح باستخدامه لفترات طويلة على الرأس وذلك لإحتوائه على مادة البارابين ، وكذلك مركبات SLS التي تضر الشعر على المدى الطويل.

 

المراجع/https://www.thecut.com/article/the-best-dandruff-shampoos.html

You may also like...

التعليقات