Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغلى 10 حلويات في العالم

حلويات متنوعة اشتهرت في جميع انحاء العالم لمذاقها اللذيذ ، فمن الجيد دائماً أن تحصل على وجبة لذيذة، لكن من الرائع أن يتبع ذلك الحصول على حلوى ممتازة. لكن لا تتساوى كل الحلويات في قيمتها الغذائية ولا قيمتها المالية، فهناك أنواع من الحلوى تتكلف الكثير من النقود وفيما يلي سنستعرض لكم اغلى 10 حلويات في العالم :

10

حلويات منتجع فورتريس في سري لانكا

حلوى منتجع فورتريس في سري لانكا
وهي عبارة عن كأس حلوى إيطالية في الأساس، وتتكون من ورقة ذهبية وكريمة أيرلندية وتُقدم مع قطعة من المانغو، لكن الأكثر إثارة للدهشة هو قطعة الزبرجد ذات عيار 80 قيراط التي تزين منحوتات صغيرة من الشوكولا تمثل إحدى طرق الصيد المحلي في سريلانكا، وتظهر صياداً وسط البحر يستند إلى عمود خشبي يرفعه عن مستوى الماء، وتبلغ قيمة الواحدة من تلك الحلوى 14500 دولار أميركي أي نحو 55 ألف ريال سعودي.

9

حلويات من فراولة ارنود ثمنها 1.4$ مليون

فراولة ارنود ثمنها 1.4$ مليون
إذا أتيحت لك فرصة المشي في الجزء الفرنسي من بلدة أرنو في نيوأورليانز، ستجد في مكان ما حلوى الفراولة المثلجة المحلاة بالنبيذ الأحمر والمغطاة بالكريمة والنعناع، وإذا دققت النظر ستجد أن قيمة الحلوى هي 1.3 مليون دولار أميركي، أي نحو 4.8 مليون ريال سعودي، ويرجع السبب في ذلك إلى الخاتم الماسي ذو الحجر الوردي عيار 4.7 قيراط، والذي كان يوماً من مقتنيات السير إرنست كاسيل، هو وجزء من الحلوى.

8

حلويات شوكولا هاوتي المثلجة

شوكولا هاوتي المثلجة
هي ثمرة التعاون بين شركة يوفوريا للمجوهرات في نيويورك وشركة سيرينديبيتي3، وتتكون حلوى شوكولا هاوتي المثلجة من خليط من 28 نوعاً من الكاكاو، بعض منها أنواع بالغة الندرة ومرتفعة القيمة جداً، ومدمج معها 5 غرامات من الذهب عيار 23 قيراطاً، وتقدم مغطاة بكريمة غنية ومستخلص من الكمأ الأبيض، ويمكن أن تجد في القاعدة قطعة من الماس موضوعة على سوار ذهبي، وتبلغ قيمة الحلوى 25000 دولار أميركي، أي نحو 90 ألف ريال سعودي.

7

بودنج الشيكولاتة تكلفته ” 34000 دولار “

بودنج الشيكولاتة تكلفته ” 34000 دولار “
معظم الأشخاص الذين يحبون الحلوى بإمكانهم الحصول على عدة قطع منها بثمن زهيد ولكن هناك البعض الآخر الذين قد يحتاجوا أن يسحبوا مبلغ من المال لا يستهان به من أجل الحصول على قطعة حلوى واحدة !! وهو أغلى بودنج في العالم تم إعداده بواسطة الشيف مارك جيبرت من فندق Lindeth Howe Country House في إنجلترا يأتي مع الذهب القابل للأكل وأربعة أنواع من الشيكولاتة البلجيكية ويجب طبعاً حجزه قبلها بثلاثة أسابيع . اقرأ أيضا:10 اضرار لنظام الكيتو الغذائي

6

حلويات دونتس كريسبي كريم تكلفته ” 1685 دولار “

دونتس كريسبي كريم تكلفته ” 1685 دولار “
تشتهر سلسلة محلات كريسبي كريم بكونها قادرة على إنتاج آلاف الدونتس يومياً عب رمتاجرها ولكن هنا المنتج مختلف . فهذا الدونتس هو الأغلى في العالم فهو مزين بورق من الذهب عيار 24 وهو مزين أصلاً مع سيكولاتة بيضاء على شكل لوتس ومطلية بالذهب مع عدد قليل من الماسات القابلة للأكل وتقدم مع شراب التوت أو شراب فاكهة . وقد تم صنعها خصيصاً لجمع الأموال لصندوق رعاية الأطفال .

5

ايس كريم صنادي الباذخ

ايس كريم صنادي الباذخ
في الذكرى الخمسين لمطعم سيرينديبيتي 3 الواقع في نيويورك ، أراد مالك المطعم أن يقوم بشئ متميز ومختلف في هذا اليوم المميز . لذلك قاموا بالتفكير في آيس كريم صنادي وعلى عكس باقي المثلجات فإنك لن تستطيع أن تجده بسهولة في مكان آخر ويجب أن تحجزه على قبل إستلامه على الأقل ب 48 ساعة ويتكلف حوالي 1000 دولار . ما يجعله يسجل أغلى آيس كريم في العالم طبقاً لموسوعة جينيس ويباع منه واحد تقريباً شهرياً . ويتكون من الشوكولاتة والفانيليا وأوراق الذهب عيار 23 ويأتي مقدماً في كأس كريستال تقدر قيمتها وحدها ب 350 دولار وتستطيع أن تحتفظ بالكأس بعد الإنتهاء من تناول المثلجات .

4

كيك الفواكه الألماسي

كيك الفواكه الألماسي
هو أغلى حلوى على الأطلاق في العالم وسعره 1.65 مليون دولار، ابتكر هذا الكيك شيف ياباني وقد استغرق ستة أشهر في تصميم هذا القالب من الكيك ومن ثم احتاج الى شهر كامل لصنعه، وهو عبارة عن قالب كيك بالفواكه ومزين بقطع الألماس ويحتوي هذا الكيك على 223 قطعة ألماس تزين قالب الكيك من الخارج وعدا هذه القطع الألماسية فإن كامل الكيك يمكن أكله. يمكن أن يقدم هذا الكيك كهدية فاخرة جداً لمن تحب.

3

كعكة السلطان الذهبية

كعكة السلطان الذهبية
ان كنت قد رغبت يوما بتذوق الذهب او اكله فهذه الحلوى قد صنعت خصيصا لك, هذه الحلوى تباع في اسطنبول (تركيا), وهي مصنوعة من التين, الاجاص, والمشمش, مغطاة بفانيلا فرنسية والكراميل ومغلفة بورقة 24 قيراط من الذهب, يقال ان صنعها يستغرق 72 ساعة, وما ان تجهز حتى توضع في صندوق من الفضة قفله من الذهب, وتصنع هذه الحلوى حسب الطلب وللمناسبات كالاعراس والاحتفالات, او للسلطان نفسه.

2

شراب الشوكولاه المجمد ثمن الواحدة 25,000$

شراب الشوكولاه المجمد ثمن الواحدة 25,000$
هذا شراب لن تنساه ابدا(وكيف تنساه وثمنه يساوي ثمن منزل) فهو مصنوع من تشكيلة حبوب الكاكاو التي احضرت من 14 بلدا والحليب, وخمس غرامات من الذهب عيار 24 قيراط , ويقدم بكوب مغطى بالذهب ومرصع بالالماس, مع ملعقة ذهبية هدية لتاخذها معك الى المنزل, في عام 2007 كانت هذه اغلى حلوى في العالم ووضعت في موسوعة غينيس للارقام القياسية, ولكن صنعت حلوى اغلى ثمنا لتسرق اللقب منها.

1

بوظة الذهب للاثرياء ثمن الواحدة 1000$

بوظة الذهب للاثرياء ثمن الواحدة 1000$
بوظة الاثرياء التي تقدم في مطعم نيويورك ستي وقد صنعت للمشاهر للاحتفال بالذكرى الخمسينية (الذهبية), يقول صاحب المطعم انه يبيع واحدة فقط في الشهر, وقد عرفت بانها اغلى بوظة على الاطلاق, وقد احضرت مكوناتها من انحاء العالم فالفانيلا من مدغشقر وحبوب الكاكاو من فنزويلا وزينت بورقة مغطاة بالذهب, هذا بالاضافة للفاكهة الباريسية والحلوى الذهبية والكرز الرائع, وعلى سطحها زينت باغلى نوع شوكولاته في العالم وبعض الكافيار المحلى بالبرتقال الذي يعطيه اللون الذهبي, وليس هذا وحسب بل ان هذه البوظة تقدم معها ملعقة مصنوعة من الذهب لتستمتع بالحلوى بفخامة واناقة.

 

المراجع/https://financesonline.com/the-worlds-10-most-expensive-desserts-diamond-fruitcakes-gold-encrusted-ice-cream/

You may also like...

التعليقات