Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغلى 10 انواع شاي في العالم

شاي اخضر،احمر او اي نوع آخر لا يخلو من اي منزل فبعض الأشخاص لا يستطيعون إمضاء يوم واحد بدون احتساء مزيجهم المفضل من الشاي والأعشاب المجففة والمخمرة حيث لا يمكن للقهوة أن ترضي ذوقهم. يسعى عشاق الشاي إلى تجربة أنواع جديدة وخلطات ونكهات مختلفة دائماً. بالنظر إلى لائحة اليوم، قد تلاحظون أن الشاي الذي كنتم تحتسونه ليس شاي حقيقياً! وكحال كل سلعة على كوكب الأرض، تختلف أسعار الشاي تبعاً للعديد من الأسباب التي سنذكرها اليوم.

فبعض أوراق الشاي نادرة للغاية وقد تكلفكم ثروة طائلة! لذلك دعونا نتعرف على بعض أندر وأغلى أنواع الشاي من حول العالم :

10

شاي Gyokuro

شاي Gyokuro
يمتاز هذا الشاي الياباني بلون أخضر اليشم، كما يمتاز أيضاً بأنه لا ينمو إلا في الأماكن الظليلة كما يحتاج إلى فترة ثلاثة أسابيع تقريباً من التحضير ليصل إلى الحالة المناسبة. وبالتالي يعتمد هذا الشاي على التقاليد اليابانية المبنية على الصبر.

9

شاي بوو بوو إيرا الأسود

شاي بوو بوو إيرا الأسود
هو من أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم، برغم أنه مضاف إليه بعض فضلات الحشرات وقد يشعر الأمر في البداية بالاشمئزاز من تناوله، ولكن على النقيض تماما فإن هذا الشاي يتميز بنكهة جيدة.

8

شاي الذهب الأصفر

شاي الذهب الأصفر
يسمى هذا الشاي باهظ الثمن بهذا الاسم لأن الأوراق مغطاة بذهب عيار 24 قيراطا حقيقيا، وهو نوع نادر للغاية من الشاي يحصد فقط في مكان معين، وفي يوم واحد فقط من السنة عندما تتفتح الأوراق، ويكون الشاي المستحضر ذا لون ذهبي ويقال إنه جيد للصحة، المكان الوحيد الذي يمكنك أن تجد فيه هذا الشاي هو في سنغافورة، وهو مكلف بطبيعة الحال وسيكلفك 3000 دولار لكل كيلوجرام.

7

شاي تيغوانين Tieguanyin Tea

شاي تيغوانين Tieguanyin Tea
أطلق على هذا النوع من الشاي اسم تيغوانين، تيمناً باسم أحد الآلهة الحديدية البوذية التي تمنح الرحمة، بحسب اعتقادهم، وهي من أغلى أنواع الشاي الصيني الأسود في العالم، إلا أن هذا النوع يتمتع بسحر خاص، فهو مزيج بين الشاي الأخضر والشاي الأسود غيرالمكتمل التخمّر، ويتغنى بنكهة الكستناء الرائعة التي تفصله عن باقي أنواع الشاي الصيني الأسود. وفضلاً عن ذلك، يستطيع متذوقو الشاي، صنع سبعة أكواب من أوراق الشاي نفسها،دون أن تفقد نكهتها المميزة.

ويُزرع هذا النوع المذهل من الشاي، على أعلى نقطة جبلية في منطقة أنكسي بمقاطعة فوجين الصينية، ويتطلب إعداده عملية طويلة ودقيقة، تشمل طريقة تجفيفه الخاصة تحت أشعة الشمس، ومن ثمّ أكسدته ولفّه، وبعدها يُعاد تجفيفه، ثمّ تحميصه وتعطيره. ومن جهة أخرى، تبلغ تكلفة الكيلوغرام الواحد من شاي تيغوانين نحو 3 آلاف دولار.

6

الشاي الامبراطوري الفضي, 1850 دولار للكيلوغرام

الشاي الامبراطوري الفضي, 1850 دولار للكيلوغرام
لا شك أن هذا النوع باهظ الثمن! بالرغم من أن سعره كان يقدر ب 400 دولار للكيلوغرام فقط، إلا أنه سعره حلق عالياً عام 2014 ليصل إلى 1850 دولار.

5

شاي دارجيلينج

شاي دارجيلينج
يتميز شاي دارجيلينج بنكهته المميزة ولونه المبهر الرائع، بالاضافة الى انه يتوافر في بلاد الهند، بأعلى سفوح جبال الهيمالايا الشرقية في منطقة دارجيلينج.
وترتفع هذه الجبال 5000 إلى 8000 قدم فوق مستوى سطح البحر، مما يجعل لهذا الشاي قيمته الخاصة ويعززه بالعوامل التي تجعله مفيدا للصحة والامعاء.
يذكر ان الشاي يدخل في شهادة اختراع شركة ” ماكيباري” التي تطرح في الاسواق بسعر 400 دولار اميركي لكل 1000 غرام.

4

شاي خميرة النرجس

شاي خميرة النرجس
يطلق على هذه النوع من الشاي اسم “النرجس”، تيمناً بشخصية أسطورية يونانية، وهو من أندر أنواع لشاي الصيني الأسود. وتزرع في جبال وويى، وتعطي الثمار مرة واحدة، كل عامين، ما يساعد على جفافها من الرطوبة بشكل جيد. وتعد من أفضل أنواع الشاي الصيني، وأكثرها فائدة، حيث تصل نسبة المواد المؤكسدة فيه إلى 60%.

وتتمتع أوراق شاي خميرة النرجس، بنكهة مميزة تدمج بين طعم الأزهار والشوكولاته والخشب، ما يجعلها واحدة من أغلى أنواع الشاي في العالم، وتصل تكلفة الكيلوغرام الواحد منه إلى نحو6500 دولار، وتصبح نكهتها أفضل كلما تخمّرت أكثر.

3

أكياس بي جي تبس دايموند

أكياس بي جي تبس دايموند
في عام 2005، أطلقت شركة “PG Tips” البريطانية الشهيرة بصناعة الشاي للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لتأسيسها، أكياس شاي مميزة مصنوعة يدوياً، ومرصّعة بـ 280 قطعة من الألماس، وتمتلئ بأوراق الشاي الفضية الإمبراطورية التي تأتي من منطقة ماكيباريالتي تنتج واحداً من أغلى أنواع شاي دارجيلنغ في العالم. وقد بيع جميع أكياس الشاي المتلألئة لمصلحة جمعية خيرية في مانشستر بالمملكة المتحدة، ووصلت تكلفة هذه الأكياس المرصّعة، إلى نحو 15 ألف دولار.

2

الشاي الجيوكورو

شاي جيوكورو
وهو الشاي الياباني الأخضر، وما يجعله مميزًا أنه يُستخدم دون طحن أوراقه. فيتم زراعة أوراق شاي جيوكورو في الظل بدلًا من الشمس، وهو ما يساعد على زيادة الأحماض الأمينية في الأوراق، ما يضفي مذاقًا حلوًا، ورائحة عطرية غنية، ثم يتم حصاده بعد أسبوعين. يباع 100 غرام منه بـ 65 دولارًا. يصنع هذا الشاي في منطقة أوجي اليابانية. اقرأ أيضا: 10 فوائد لعصير الرمان

1

الشاي باندا دونغ من روث الباندا

شاي باندا دونغ شاي من روث الباندا
وسر هذا الشاي استخدام روث دببة الباندا، حيث يباع الكوب الواحد منه بـ 200 دولار. يعد أغلى شاي أخضر في العالم، يبلغ سعر كل 50 غرامًا 3500 دولار، لكن ما الذي يجعل الناس يقبلون على شراء شاي مصنوع من روث الحيوانات؟ تتغذى دببة الباندا على الخيزران البري، وتمتص فقط 30% من العناصر الغذائية في طعامها، أي أن 70% من العناصر الغذائية الأخرى تخرج مع برازها، والذي يتم تحويله فيما بعد إلى شاي. لا يصنع الشاي من براز الباندا بشكله الطبيعي، إنما يتم زراعة أوراق الشاي في جبال يآن، سيشوان، وتسميد الأوراق بروث الباندا. يحب الناس مذاق هذا الشاي، ويدفعون لأجله الكثير من الأموال.

 

المراجع/https://www.artfultea.com/tea-wisdom-1/types-of-tea-a-comprehensive-guide#:~:text=The%20primary%20types%20of%20tea,purple%20tea%2C%20and%20herbal%20infusions.

You may also like...

التعليقات