Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 7 مجسمات ليغو إبداعاً في العالم

في عام 1958 قام Ole Kirk Chrsitiansen بتأسيس شركة ليغو Lego الدنماركية التي أصبحت من اكثر الألعاب شهرة عند الصغار والكبار معاً. ومن منا لم يلعب بقطع الـ ليغو Lego في الصغر، ولكن هناك بعض المبدعين الذين استمروا في هذه الهواية حتى الكِبَر وقدموا ابداعات خلابة.

7

التمثال الأصفر

التمثال الأصفر
يعتبر Nathan Sawaya من أبرع فنانين الـ ليغو Lego في العالم وله عدة معارض يُبرز فيها إبداعاته. ولقد بني هذا التمثال الأصفر الذي يبلغ ارتفاعه 35 بوصة من مئات القطع الصفراء.

6

آلة الإتشيلو

آلة الإتشيلو
على الرغم من أن آلة الإتشيلو هذه التي بناها الفنان Nathan لها نفس الحجم الحقيقي لآلات الإتشيلو إلا أن صوتها يختلف قليلا عن النسخة الأصلية.

5

أطول برج ليغو في العالم

أطول برج ليغو في العالم
في شهر أغسطس من عام 2014، وصل بناؤوا الـ ليغو Lego إلى بودابست عاصمة المجر وقاموا ببناء أطول برج Lego في العالم مستخدمين 450،000 قطعة. وفي غضون أربعة أيام فقط، بلغ ارتفاع البرج 34.76 متر محطمين الرقم القياسي العالمي.

4

مركبة X-Wing من أفلام حرب النجوم (Star Wars)

مركبة X-Wing من أفلام حرب النجوم (Star Wars)
في عام 2013 قام 32 شخص من شركة ليغو Lego ببناء هذه المركبة من أفلام حرب النجوم وهي نسخة مطابقة تماما للمركبة الأصلية التي استخدمت في تصوير سلسلة الأفلام. ولقد استُخدِم أكثر من 5 ملايين قطعة ليغو Lego و 17،336 ساعة عمل لبنائها، وبلغ وزنها 20 طناً وعرض أجنحتها 13.4 متر. وتم تجميعها في التشيك ثم شحنت بحراً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعرضت في ساحة Times Square في نيويورك.

3

مكيف هواء

مكيف هواء
هذا مكيف هواء فعال ويعمل بصورة طبيعية مع مكبس هواء وصمامات ومروحة، ولقد إستغرق المبدع Nathan يومين لبنائه.

2

سيارة Volvo XC90

سيارة Volvo XC90
تَكَونَ فريق من نخبة الفنانين من شركتي Volve و Legoland لبناء هذه النسخة من سيارة Volvo XC90. ولقد استخدمت آلاف القطع من لعبة الـ Lego وتم تجميعها في المقر الرئيسي لشركة Lego في الولايات المتحدة الأمريكية.

1

محرك ذات 8 إسطوانات

محرك ذات 8 إسطوانات
إستغرق تجميع هذا المحرك 300 ساعة من العمل الشاق خلال أربعة أشهر، وهو يستخدم الهواء كوقود كبديل عن البنزين حيث أن إحتراق البنزين كان ليذيب المادة البلاستيكية للـ ليغو. ولقد استخدم المبدع الألماني Barry Bosman ما يقارب الـ 2،800 قطعة ليغو لتجميعه وتبلغ سرعته 1،500 دورة في الدقيقة.

You may also like...

التعليقات