Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 مدن نظافة في العالم لسنة 2015

يرافق التطور التكنولوجي الذي تعرفه البشرية يوما بعد يوم تلوث كبير لمختلف الأوساط البيئية في جميع أنحاء العالم، خصوصا في الـ”مدن” والمناطق الحضرية والتي تعرف نشاط بشري مهم. ولكن بالرغم من ذلك مازالت هناك بعض المناطق التي تتميز ببيئتها النظيفة وهوائها النقي. وفي هذا المقال نقدم لكم أنظف 10 مدن في العالم لسنة 2015 :

10

مدينة فرايبورغ – ألمانيا

مدينة فرايبورغ - ألمانيا
فرايبورغ هي مدينة تقع في أقصى جنوب غرب ألمانيا، وتتميز بكونها دائمة الخضرة وذلك لتوفرها على الكثير من الأشجار والهضاب والزهور، بالإضافة الى جودة المياه والهواء. وقد اتخذت الحكومة الألمانية العديد من الإجراءات للحفاظ على نظافتها وصحة سكانها كما اعتمدت مناهج الاستدامة منذ سبعينات القرن الماضي.

9

مدينة هونولولو – هاواي

مدينة هونولولو - هاواي
هونولولو هي عاصمة وأكبر مدن ولاية الهاواي الأمريكية وتعتبر واحدة من أنظف الـ”مدن” في العالم لكونها تتوفر على الكثير من المناطق الخضراء المنتشرة في جميع أنحائها. كما أنها تتوفر على 100٪ من المياه النقية والصالحة للشرب و 90٪ من الهواء النظيف مما يجعلها الوجهة المفضلة لدى عدد كبير من السياح.

8

مدينة كالجارى – كندا

مدينة كالجارى - كندا
كالجارى هي واحدة من أشهر الـ”مدن” الكندية لكونها تتوفر على أكبر مركز للنفط والغاز في أمريكا الشمالية. وتعتبر كالجارى واحدة من أنظف الـ”مدن” في العالم بفضل محطات تنقية المياه والتي توفر حوالي تريليون لتر من المياه الصالحة للشرب يومياً، ليس هذا فقط بل تتميز المدينة بشوارع وطرقات نظيفة وجميلة.

7

مدينة إفران – المغرب

مدينة إفران - المغرب
إفران هي المدينة العربية الوحيدة التي تمكنت من حجز مكانتها في قائمة أنظف الـ”مدن” في العالم، وتقع قرب مدينتي فاس ومكناس بإقليم إفران وتضم 30،074 نسمة.

كما تعتبر إفران من أقدم الـ”مدن” المغربية الجبلية والتي تقع على ارتفاع 1655 مترا فوق سطح البحر إذ يميزها البرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء. وتتميز أيضاً هذه المدينة الخلابة بمواردها المائية النظيفة وهوائها النقي وهذا ما يجذب إليها عدد كبير من السياح بشكل سنوي من جميع أنحاء العالم.

6

مدينة كوبي – اليابان

مدينة كوبي - اليابان
تشتهر اليابان بنمط الحياة المتطور والمتقدم، ولكن بالرغم من ذلك تمكنت مدينة كوبي والتي تقع قرب أوساكا من إحتلال المرتبة السادسة في قائمة أنظف الـ”مدن” في العالم لسنة 2015. وتعتبر كوبي كذلك واحدة من أقوى الـ”مدن” اقتصاديا كما توفر هذه المدينة لسكانها موارد مائية نظيفة وصالحة للشرب وهواء نقي.

5

مدينة مينيابوليس – أمريكا

مدينة مينيابوليس - أمريكا
جاءت المدينة الامريكية مينيابوليس في المركز الخامس في هذه القائمة، وتتميز بكونها تقع على ضفتي نهر المسيسيبي. كما تعتبر أيضاً واحدة من أقوى الـ”مدن” الامريكية ماليا واقتصاديا.

4

مدينة كوبنهاغن – الدنمارك

مدينة كوبنهاغن - الدنمارك
عندما يتعلق الامر بالنظافة والبيئة لابد من ذكر العاصمة الدنماركية كوبنهاغن التي توفر لسكانها أفضل وأنظف بيئة كما أنها تتميز بتاريخ عريق من الثقافة والتقاليد. وقد أسسها الفايكنغ في القرن العاشر كقرية لصيادي الأسماك، وصارت عاصمة الدنمارك بدءا من القرن الخامس عشر.

3

مدينة ويلينغتون – نيوزيلندا

مدينة ويلينغتون - نيوزيلندا
في المرتبة الثالثة جاءت مدينة ويلينغتون النيوزيلندية، والتي تتميز بكثافتها السكانية المنخفضة وبكونها ملفتة لأنظار السياح من جميع أنحاء العالم بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة والمنشآت المعمارية الرائعة.

2

مدينة هلسنكي – فنلندا

مدينة هلسنكي - فنلندا
إن كنت تبحث عن بيئة مثالية للتنفس، فلا بد أن تزور المدينة الفلندية هلسنكي والتي توفر للسياح جو مناسب للاسترخاء ومنتجعات سياحية رائعة. وتجدر الاشارة كذلك الى أن هلسنكي هي عاصمة فنلندا الادارية كما تتميز بشوارع وطرقات راقية لا مثيل لها في القارة الأوروبية.

1

مدينة برن – سويسرا، أنظف مدن في العالم

مدينة برن - سويسرا، أنظف مدن في العالم
جاءت في المرتبة الأولى العاصمة السويسرية برن، والتي تعد مدينة صديقة للبيئة لكونها تتميز بمساحات نظيفة وصحية و شوارع نظيفة خالية من النفايات والمخلفات نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة ولوعي السكان بأهمية النظافة.

إذن أعزائي القراء هكذا نكون قد أنهينا لائحة أكثر 10 مدن نظافة في العالم، ونتمنى بالفعل أن نرى المزيد من الـ”مدن” والدول العربية في هذه اللائحة خلال السنوات القليلة القادمة.

You may also like...

1 Response

  1. Aziz Garut says:

    الف شكر لكم وتقدير على جهودكم واتمنى لكم السعادة الدائمة

التعليقات