Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 سيارات أماناً لسنة 2016

للحصول على تصنيف “الإختيار الأمثل للسلامة” (بالإنجليزية: Top Safety Pick) من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية، يجب على المركبة أن تحصل على تقييم “مقبول” في جميع اختبارات التصادم من الأمام والجوانب بالإضافة إلى اختبارات حوادث الإنقلاب.

لنلقي نظرة على الـ”سيارات” والمركبات التي حصلت على أعلى نقاط في السلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة لسنة 2016:

10

فورد أف 150 – Ford F-150

فورد أف 150 - Ford F-150
أدى الهيكل المصنوع من الألمنيوم لسيارة فورد أف 150 (بالإنجليزية: Ford F-150) إلى إنقسام حاد بين الخبراء في تصنيف هذه المركبة الضخمة وحازت على تقييم Top Safety Pick (من دون علامة Plus). وقد حصلت نسخة الركاب على درجات عالية في جميع اختبارات التصادم، إلا أن النسخة ذات المقصورة الكبيرة والملقبة بـ SuperCab لم تحصل على الدرجة المطلوبة للإصطدامات الأمامية. وعلى الرغم من ذلك، احتلت سيارة فورد F-150 المركز العاشر في هذه اللائحة وهي أيضاً أكثر مركبة مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2015.

9

أودي كيو 5 – Audi Q5

أودي كيو 5 - Audi Q5
احتلت سيارة أودي كيو 5 (بالإنجليزية: Audi Q5) المركز التاسع في أكثر 10 سيارات أماناً لهذا العام، ويعود السبب في ذلك إلى الأداء الجيد في اختبارات التصادم بالإضافة إلى نظام الوقاية من الحوادث الذي تتميز به هذه المركبة. وفي اختبار حوادث الإنقلاب حافظت سيارة أودي كيو 5 على سلامة السائق ووفرت احتمالية ضئيلة لتعرض الركاب إلا الإصابة. وقد قدم الخبراء تقييم Top Safety Pick Plus لهذه السيارة وحصلت على تقدير النقاد بسبب سرعتها العالية وقيادتها الرياضية على عكس الـ”سيارات” الأخرى من نفس الفئة.

8

أودي كيو 3 – Audi Q3

أودي كيو 3 - Audi Q3
هذه السيارة الصغيرة نسبياً لا تتميز بنظام الوقاية من الحوادث كسيارة Q5 من أودي وحصلت على تقييم Top Safety Pick (من دون علامة Plus). ولكنها قدمت أداء ممتازاً في إختبارات حوادث الإنقلاب ولم تتعرض مقصورة الركاب إلى أي مخاطر على الإطلاق. وقد نالت سيارة أودي كيو 3 إعجاب الخبراء بسبب سرعة تجاوبها أثناء القيادة وبسبب تصميمها الداخلي الجذاب. ولكن بعض السائقين اشتكوا من سرعتها الضعيفة مقارنة مع منافساتها كسيارة BMW X3.

7

نيسان مورانو – Nissan Murano

نيسان مورانو - Nissan Murano
حصلت سيارة نيسان مورانو (بالإنجليزية: Nissan Murano) على تصنيف جيد في اختبارات التصادم كما تميز نظام المكابح الأوتوماتيكي بأداء ممتاز أثناء الإختبارات. وبهذا تمكنت المورانو من الفوز بتقييم Top Safety Pick Plus خصوصاً بعد اجتيازها لإختبار حوادث الإنقلاب بنجاح من دون تعريض السائق إلى أية مخاطر.

6

فورد فليكس – Ford Flex

فورد فليكس - Ford Flex
على الرغم من حصول سيارة فورد فليكس (بالإنجليزية:Ford Flex) على تقييم Top Safety Pick (من دون علامة Plus) إلا أنها لم تتفوق على سيارة نيسان مورانو في اختبارات التصادم. وقد لاقت هذا السيارة العائلية إعجاب النقاد كسيارة عائلية تتميز بمحرك ذي 6 اسطوانات.

والجدير بالذكر أنه في هذه الفئة من الـ”سيارات”، فشلت جيب شيروكي وجيب رانغلر ودودج دورانغو وهيونداي سانتا في في الحصول على تقييم Top Safety Pick وتم استبعادها من هذه القائمة.

5

مازدا 6 – Mazda 6

مازدا 6 - Mazda 6
قام معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة بإختبار موديل 2016 من سيارة مازدا 6 (بالإنجليزية: Mazda 6) وحصلت هذه السيارة على تقييم Top Safety Pick Plus. وتعتبر حساسات الإنقلاب من أهم ميزات الأمان في هذه السيارة حيث تقوم السيارة بفتح أكياس الهواء أوتوماتيكياً بمجرد الإستشعار بحدوث إنقلاب ما. أما نظام المكابح فقد كان أداءه ممتازاً ونالت بسببه سيارة مازدا 6 تقييم Plus.

4

تويوتا بريوس سي – Toyota Prius C

تويوتا بريوس سي - Toyota Prius C
سيارة بريوس سي (بالإنجليزية: Toyota Prius C) هي أصغر سيارات فئة بريوس الهجينة من تويوتا وقد حققت نجاحاً مستغرباً في اختبارات الإنقلاب وحازت على تقييم Top Safety Pick (من دون علامة Plus). وعلى الرغم من التحسينات التي تمت إضافتها إلى هذه السيارة إلا أن أدائها لم يكن مثالياً. فحزام الأمان على سبيل المثال، سمح لجسد السائق للإنحناء إلى الأمام وإصطدام الرأس باللوحة الأمامية خلال اختبار الحوادث. ولكن الأكياس الهوائية تم فتحها في التوقيت المناسب مما سمح لسيارة بريوس سي بالحصول على هذا التقييم.

3

شيفرولي سونيك – Chevrolet Sonic

شيفرولي سونيك - Chevrolet Sonic
نجحت سيارة شيفرولي سونيك (بالإنجليزية: Chevrolet Sonic) بإختبار الإنقلاب من المحاولة الثانية تماماً كما حصل مع سيارة تويوتا بريوس سي. وقد قامت شركة شيفرولي بإجراء تعديلات على هيكل سيارة سونيك وأكياسها الهوائية مما جعلها تحصل على تقييم Topic Safety Pick. وقد أعجبت هذه السيارة السائقين التجريبيين بسبب أدائها الممتاز وسرعة تجاوبها أثناء القيادة ولكنهم ينصحون باختيار محرك التوربو القوي على الطرقات السريعة.

2

فولكسفاكين جولف – Volkswagen Golf

فولكسفاكين جولف - Volkswagen Golf
حصلت سيارة فولكسفاكين جولف (بالإنجليزية: Volkswagen Golf) موديل 2016 على تقييم Top Safety Pick Plus بعد إضافة نظام التحذير من التصادم الأمامي. وقد اجتازت هذه السيارة جميع اختبارات السلامة بمعدل جيد مما جعلها تحتل المركز الثاني بين قائمة أكثر الـ”سيارات” أماناً. كما لاقت جولف إعجاب النقاد بسبب سعرها الجيد وقيادتها المريحة بالإضافة إلى مقصورتها الكبيرة.

1

فولكسفاكين جي تي آي، اكثر الـ سيارات اماناً – Volkswagen GTI

فولكسفاكين جي تي آي، اكثر الـ سيارات اماناً - Volkswagen GTI
سيارة فولكسفاكين جي تي آي (بالإنجليزية: Volkswagen GTI) هي سيارة رياضية بإمتياز وقد نالت تقييم Top Safety Pick Plus عند إضافة نظام التحذير من الإصطدامات. أعجبت هذه السيارة النقاد بسبب سرعتها القياسية والقدرة على التحكم بها عند المنعطفات كما توفر قيادة مريحة على الطرق السريعة وبهذا احتلت المركز الأول على قائمة أكثر 10 سيارات أماناً لسنة 2015-2016.

You may also like...

التعليقات