Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكبر 10 كائنات بحرية على الإطلاق

كائنات بحرية كثيرة و غريبة تجوب اعماق البحار منها الغريب و منها الجميل ،فارتدي معدات الغوص الخاصة بك فنحن سنغطس مباشرة في اعماق البحر للعثور على أكبر المخلوقات البحريه في العالم على الإطلاق :

10

الحوت الصائب الجنوبي

الحوت الصائب الجنوبي
تنتشر هذه الأنواع من الحيتان في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية ومنها استمدت اسمها، وذلك بالإضافة إلى كونها إحدى الحيتان الثلاثة الصائبة، وهي حيتان بالينية.

تتميز هذه الأنواع من الحيتان بزعنفة ظهرية، وفم مقوس يبدأ من أعلى العينين.

لونه بين الأسود والرمادي الداكن، وقد توجد بقع بيضاء في البطن. تصل كتلته إلى 110 طن.

تتميز هذه الحيتان بإخراج ذيلها من الماء لتعريضها للهواء ويعتقد أن هذا الفعل للترفيه فقط. تتغذى بشكل أساسي على العوالق والكريل.

9

حوت العنبر / كائنات بحرية

حوت العنبر
أتت تسمية هذا النوع من الحيتان من سائل شمعي موجود في رؤوسها الضخمة ويسمى العنبرية، كان البشر يستخدمونه لصناعة بعض أنواع العطور والصابون وبعض المساحيق والزيوت.

تصل كتلته إلى 57 طن، وتميز لشكله الفريد ورأسه الضخم والشكل المستطيل الذي يعرف به، وذيله شديد السماكة ومثلث الشكل.

لدى حوت العنبر سلسلة من الأضلاع تحل مكان الزعنفة الظهيرية. تتغذى هذه الحيتان على أنواع كثيرة من المخلوقات البحرية منها الحبار العملاق وأنواع كثيرة من الأسماك.

8

الحوت المقوس الرأس / كائنات بحرية

الحوت المقوس الرأس
هو حوت ثديي مائي، قد تصل كتلته إلى 120 طن.

تتواجد هذه الحيتان وتعيش في المحيط المتجمد الشمالي وتكثر عند تكتلات الثلج العائمة.

يعتبر الحوت المقوس الرأس من الحيتان النادرة جداً حيث أن عددها لا يتجاوز الأربعة آلاف حوت حول العالم تقريباً.

لونه أسود ويتميز بوجود بقعة بيضاء تحت فمه.

يعتبر هذا النوع من الحيتان من أكثر الحيتان تعرضاً للصيد لذلك تناقص أعدادها بشكل كبير جداً.

7

السلحفاة الكبرى

السلحفاة الكبرى
قبل مئات السنين ، حكى البحارة حول العالم عن وجود سلحفاة عملاقة كانت كبيرة جدًا لدرجة أن البعض قد يخطئ و يعتقد أن قوقعتها جزيرة . كانت الأساطير القديمة تقول ان هذه السلحفاء تتمتع بالقدرة علي تحريك المياه و احداث عواصف لإغراق السفن و إغراق البحارة لذلك كان البحارة يخافون منها بشدة  . على الرغم من أن هذه السلحفاة العظيمة ليست شائعة أو معروفة جيدًا مثل وحوش البحر الأخرى في الأساطير القديمة إلا ان قصتها مثيرة للاهتمام .

6

أكبر الزواحف البحرية

أكبر الزواحف البحرية
ينتمي أكبر الزواحف البحرية على الإطلاق إلى الترتيب المعروف باسم Astoria والذي يترجم إلى سمكة الزواحف وهو عبارة عن زواحف بحرية ضخمة ظهرت لأول مرة منذ حوالي 250 مليون سنة وعاشت حتى 90 مليون سنة مضت ويعتقد أنها نشأت حتى بلغ طولها 26 مترًا تقريبًا بحجم الحوت الأزرق ، وعلى الرغم من امتلاكهم أجسامًا ضخمة تم تكيفها جيدًا وتخصصها للحياة في المحيط ، فإن أجسامهم تشبه شكل اجسام الدولفين وسمك أبو سيف مما يجعلهم سباحين سريعين و لديهم اسنان حادة و من الواضح أن هذه الزواحف البحرية من الحيوانات المفترسة ، وبالتأكيد كانت تتغذى على الزواحف البحرية الأصغر منها .

5

القرش الابيض / كائنات بحرية

القرش الابيض
يعتبر القرش الابيض الكبير أكبر سمكة مفترسة و يتمتع بسمعة شرسة لكونه قاتل وحشي. على الرغم من أن القرش الابيض الكبير ليس كبير مثل قرش الحوت ، إلا أنه أكثر أنواع أسماك القرش شيوعًا. حيث يصل طوله إلى 7 أمتار ويصل وزنه إلى 2 طن. و تم تسجيل وزن أكبر قرش أبيض على الإطلاق – يُطلق عليه “ديب بلو” – يزن حوالي 2.5 طن. هذة القروش لديها قدرة كبيرة علي السباحة برشاقه وذلك بفضل أجسامهم المرنة و يمكنهم الإبحار بسرعة في الماء على الرغم من جسمهم الضخم ، حيث تصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 55 كم / ساعة. إنه لأمر مثير للإعجاب كيف يمكن لهذه القروش إجراء منعطف مفاجئ حتى عندما يكونون في سرعة عالية.

4

الميغالودون / كائنات بحرية

الميغالودون
هو واحد من أكبر الحيوانات المفترسة التي عاشت على الإطلاق ، وعلى الرغم من أنها نوع منقرض إلا انه لا يزال على قيد الحياة في خيال الناس . إن طوله يبلغ 18 مترًا لذلك لا يمكنك ان تنسى أمره حتى في حالة الانقراض ، فإن الميج قد أرهب المحيط كله من 20 مليون سنة مضت إلى حوالي 3.6 مليون سنة ماضية. فهو أقوى بكثير من الديناصور t-rex . يتغذى الميجالودون في الغالب على فرائس كبيرة مثل أسماك قرش الحيتان والأسماك الكبيرة ، لكن هذا لم يقل أنه لم يفترس الحيوانات الصغيرة مثل الدلافين . لحسن الحظ ، لم تعد الميغالودون موجودة بعد الان في المحيط . اقرأ أيضا:فوائد حبوب زيت السمك وعشر معلومات يمكنك أن تعرفها عنه

3

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق
لا يمكننا التحدث عن مخلوقات البحر الضخمة دون ان نذكر أكبر حيوان يحكم المحيطات حاليًا. نحن نتحدث عن الحوت الأزرق الرائع. يعد الحوت الأزرق أحد أسرع الحيوانات نموًا ، حيث يكتسب حوالي 90 كجم (200 رطل) يوميًا و يزن الحوت الأزرق كامل النمو أكثر من 200 طن ويمتد لأكثر من 35 مترًا . الشيء المثير للاهتمام هو ان حلق الحوت الأزرق يبلغ قطره 20 سم فقط و لا يمكنه ابتلاع فريسة كبيرة وأفضل ما في الأمر أنه لا يستطيع ابتلاع الإنسان . ومع ذلك ، كانت هناك حالات أكل الحوت الأزرق شخصًا عن طريق الخطأ و لم يستطع ابتلاعهم فتم بصق معظمهم على الفور .

2

كرابزيلا

كرابزيلا
في عام 2014 ألتقط القمر الصناعي صورة لسرطان بحر عملاق و هي صورة غامضة حيث تظهر سلطعون ضخم في مكان ما علي ساحل الشواطئ الإنجليزيه . كان هذا السلطعون العملاق يبلغ طوله خمسة عشر متراً و شوهد في مكان ما أسفل الميناء حيث كان بعض الأولاد يلعبون هناك و قالو انهم رأوه كما زعم العديد من السكان أنهم شاهدوا سرطان البحر العملاق الملقب ب “كرابزيلا” و علي الرغم من ذلك أكد خبراء اللافقاريات من متحف التاريخ الطبيعي في لندن أنه لا يوجد شيء مثل السلطعون العملاق في المياه . و لقد انتشرت أخبار هذا السلطعون العملاق على نطاق واسع بعد  ان نشرت في صحيفة التابلويد البريطانية.

1

الحوت الزعنفي

الحوت الزعنفي
سمي هذا النوع نسبةً إلى الزعنفة الموجودة فوق ظهره، وهو حيوان مائي لبون من رتبة الحيتان البالينية.

يتميز هذا النوع من الحيتان بشكله الطويل الانسيابي ولونه الرمادي أو البني المسود في كل أنحاء جسمه ما عدا المنطقة البطنية التي ينتشر فيها اللون البني الفاتح.

يوجد نوعان أساسيان من الحيتان الزعنفية وهي: الحوت الزعنفي الشمالي الذي ينتشر شمال المحيط الأطلسي، والحوت الزعنفي القطبي الذي ينتشر في المحيط المتجمد الجنوبي.

قد تصل كتلته إلى 120 طن، ويعتبر أيضاً من الحيتان المهدد بالانقراض.

المراجع/http://awesomeocean.com/guest-columns/15-of-the-largest-sea-animals-in-the-world/

You may also like...

التعليقات