أفضل 10 وظائف في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا

إليكم لائحة بأفضل 10 وظائف في الشرق الاوسط وشمال إفريقي، بحسب دراسة أجريت من قبل موقع bayt.com المتخصص في التوظيف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا:

10

مهندس ميكانيكي

مهندس ميكانيكي
يقوم المهندس الميكانيكي بتصميم الأجهزة الميكانيكية وتطويرها وإنشائها أو إختبارها. وتقدم وظائف الهندسة الميكانيكية رواتب مرتفعة نسبياً كما يزداد الطلب أيضاً على المهندسين الميكانيكيين في قطاع الطاقة.

9

أخصائي تسويق / محلل أبحاث السوق

أخصائي تسويق / محلل أبحاث السوق
يقوم أخصائي التسويق بدراسة أحوال السوق في المناطق المحلية أو الإقليمية أو الوطنية.

8

مطوّر برمجيات

مطوّر برمجيات
يقوم مطوّروا البرمجيات بتصميم برامج الحاسوب، ويشمل ذلك التطبيقات ونظم البرمجيات. ولقد زادت نسبة الطلب على مطوّري البرمجيات مع ازدهار شبكة الانترنت، والهواتف النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي. وفي الواقع يتمتع الأشخاص الحاصلون على شهادة في علم الحاسوب بفرص مهنية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي جميع أنحاء العالم.

7

مهندس مراقبة / ضمان الجودة

مهندس مراقبة / ضمان الجودة
يتعرض قطاع الطاقة الى الكثير من الضغوطات من أخصائيي شؤون البيئة، وأصحاب الأملاك، والسياسيين والمساهمين كي يضمنوا عدم تسبب أنشطة الحفر بأي ضرر. ويعد موظفوا التفتيش وضمان ومراقبة الجودة الأشخاص المسؤولين عن مواقع الحفر لضمان بأن هذا المجال لا يضر بالموارد الطبيعية للأرض في السعي وراء النفط والغاز.

6

محلل مالي

محلل مالي
يقوم المحلل المالي بتقييم أداء الأسهم، والسندات وغيرها من الإستثمارات. ويزداد الطلب على وظائف التحليل المالي خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يديرون المحافظ المالية الكبيرة للعملاء، وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

5

مدير مشاريع

مدير مشاريع
إن مدراء المشاريع هم الأشخاص المسؤولين عن إدارة جميع جوانب دورة حياة المشروع. غالباً ما يكون لديهم من 3 الى 5 سنوات خبرة في دور له علاقة بهذا المجال، وحاصلون على شهادة في مجال الهندسة أو التكنولوجيا.

4

مدير بناء

مدير بناء
من المتوقع بأن يزداد الطلب على وظائف مدراء البناء في السنوات القادمة، وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تشهد هذه الدول أحداث عالمية كبرى، مثل كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، ومعرض اكسبو الدولي 2020 في دبي.

3

تقني خدمة ميدانية

تقني خدمة ميدانية
تلقي شركات النفط والغاز الكثير من الضغط على الآلات الثقيلة التي تستخدم لحفر الآبار وإنجازها. ولقد فتح هذا الأمر المجال أمام تقنيي الخدمات الميدانية لتفتيش هذه الآلات والحفاظ عليها وإصلاحها. وما يميز هذه الـ وظائف هو عدم الحاجة الى خبرة حيث يتم إكتساب الخبرة عبر الزمن من خلال التدريب. وعلاوة على ذلك، يقدم هذا المنصب رواتب مرتفعة، بالإضافة الى فرص نمو في المستقبل حيث تزداد نسبة الطلب على المهنيين في هذا المجال وخاصة في مجال الطاقة.

2

مهندس مدني

مهندس مدني
إن المهندسين المدنيين هم الأشخاص المسؤولين عن بناء الطرق السريعة، والسدود، والمباني، والأنفاق، والجسور، والخزانات والمرافق المماثلة الأخرى وتصميمها. ولا يشاركون في عملية التصميم فحسب، بل يساهمون أيضاً في تقدير التكاليف وجدولتها وتخطيطها ومراقبتها، بالاضافة الى اختيار المعدات التي سيتم استخدامها.

1

مهندس بترول… افضل وظائف الشرق الأوسط

مهندس بترول... افضل وظائف الشرق الأوسط
يقوم مهندسوا البترول بتصميم طرق إستخراج النفط والغاز من الترسبات تحت سطح الأرض. كما يقومون بدراسة جوانب الأرض المادية. ويعد هذا المجال سريع النمو مع وجود فرص تطور كبيرة، كما تقدم هذه المناصب رواتب جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *