Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 مطارات في العالم لسنة 2015

مع إزدياد الطلب على السفر جواً حول العالم، إستطاعت بعض الدول أن توفر مطارات ذات خدمة مميزة لمسافريها. وقد أصدرت شركة Skytrax المتخصصة بتقييم المطارات وشركات الطيران، آخر نتائجها حول أفضل المطارات في العالم لسنة 2015.

وتعتمد شركة Skytrax في تقييمها على رأي أكثر من 13 مليون مسافر من 112 دولة حول العالم. وقد تم تقييم أكثر من 550 مطار ومعاينة الخدمات الموفرة لراحة المسافرين.

إليكم لائحة بأفضل هذه المطارات حول العالم:

10

مطار بكين العاصمة في الصين

مطار بكين العاصمة في الصين
يقع مطار بكين على بعد 32 كم من العاصمة الصينية بكين، وهو من أضحم مطارات العالم. يمر عبره 86 مليون مسافر سنوياً وفي عام 2008 تم توسعته لإستقبال الألعاب الأولمبية.

ويعتبر المطار الأكبر وأكثر نشاطاً بين مطارات الصين، ويعتبر مركز العمليات الرئيسي لخطوط الصين الجوية Air China، بالإضافة إلى طيران هاينان، وخطوط جنوب الصين الجوية.

9

مطار سخيبول-أمستردام

مطار سخيبول-أمستردام
يبلغ عدد المسافرين عبر مطار سخيبول-أمستردام 52.6 مليون مسافر سنوياً ويستخدم كمركز العمليات الرئيسي لطيران KLM و Transavia و Delta. ولقد إفتُتح المطار في عام 1916 ويقدم العديد من الأنشطة الترفيهية للمسافرين حيث يضم مكتبة كبيرة تساعد المسافرين على الإسترخاء وقراءة بعض الكتب.

8

مطار لندن-هيثرو

مطار لندن-هيثرو
مطار لندن-هيثرو هو ثالث اكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين، إذ يبلغ عدد المسافرين عبره سنوياً 72.4 مليون مسافر. ويستخدم مطار هيثرو كمركز العمليات الرئيسي لطيران British Airways و Virgin Atlantic.

وتقسم نسبة رحلات الطيران بالمطار إلى: 11% للرحلات الجوية داخل المملكة المتحدة، 43% للرحلات الدولية القصيرة، 46% للرحلات الدولية الطويلة. أما أكثر خطوط الطيران إزدحاماً فهو خط (لندن-مطارهيثرو) و(نيويورك-مطار جون إف كينيدي الدولي) حيث يبلغ عدد الركاب المسافرين سنوياً على هذا الخط حوالي 3.5 مليون راكب.

وقد اقترحت شركة خدمات المطارات البريطانية خطة لتوسيع مطار هيثرو، وتشمل هذه الخطة إنشاء مبنى سادس للركاب وإنشاء مدرج ثالث للمطار، وتلقى هذه الخطة دعماً كبيراً من الحكومة البريطانية وجميع شركات الطيران على حد سواء، إذ أن هذا المشروع سيؤدي إلى رفع قدرة التشغيل في مطار هيثرو إلى ما يزيد عن 50%، إلا أن هذا المشروع يواجه حملة من المعارضة والاستياء من جانب جماعات حماية البيئة.

7

مطار وسط اليابان الدولي

مطار وسط اليابان الدولي
يُصنّف مطار وسط اليابان الدولى على أنه مخصص لرحلات درجة رجال الأعمال وقد شُيّد على جزيرة اصطناعية 35 كم إلى جنوب مدينة ناغويا في وسط اليابان.

6

مطار زيوريخ في ألمانيا

مطار زيوريخ في ألمانيا
يبعد مطار زيوريخ 8 أميال فقط عن وسط المدينة وهو مركز العمليات الرئيسي للطيران السويسري. ويمر 24.9 مليون مسافر عبره سنوياً مما يجعله أحد أهم مطارات أوروبا.

5

مطار هانيدا الدولي في توكيو

مطار هانيدا الدولي في توكيو
في عام 2014 سافر عبر مطار هانيدا الدولي 72 مليون مسافر وهو أفضل مطارات العالم من حيث دقة مواعيد رحلاته.

4

مطار هونغ كونغ الدولي

مطار هونغ كونغ الدولي
شُيّد مطار هونغ كونغ الدولي على جزيرة في عام 1998 ويمر عبره اليوم 63 مليون مسافر سنوياً. يطلق عليه أيضا مطار تشيك لابكوك نسبة إلى جزيرة تشيك لابكوك التي يقع عليها المطار. يعتبر المطار مركز العمليات الرئيسي لخطوط طيران كاثي باسيفك وطيران دراجون وخطوط هونج كونغ اكسبرس الجوية.

3

مطار ميونخ في ألمانيا

مطار ميونخ في ألمانيا
مطار ميونخ هو أفضل مطار في أوروبا من غير منازع وهو مركز العمليات الرئيسي لطيران Air Berlin و Lufthansa و Condor. ويسافر عبر المطار 38.7 مليون مسافر سنوياً.

يتميز مطار ميونخ بتصميمه الرائع حيث تم إستخدام الزجاج في ممراته مم جعل صالاته تبدو أكبر مما هي عليه. وبالإضافة إلى أن المطار اشتهر بخدماته الرائعة في التسوق، وافخم المطاعم، فإنه يقدم أيضاً بعض الانشطة الترفيهية الممتازة مثل الكازينو والألعاب المختلفة.

2

مطار إنشيون-سيول الدولي في كوريا الجنوبية

مطار إنشيون-سيول الدولي في كوريا الجنوبية
يقع مطار مطار إنشيون-سيول الدولي على بعد 48 كم غرب عاصمة كوريا الجنوبية، سيول. ولقد إفتُتح في عام 2001 ويمر عبره 40 مليون مسافر سنوياً. ويتميز المطار بإهتمامه بالجانب الثقافي والحضاري، حيث يوجد متحف تعرض فيه الآثار التي تسلط الضوء على الثقافة الكورية.

1

مطار شانغي-سينغابورا، افضل مطارات العالم

مطار شانغي-سينغابورا، افضل مطارات العالم
للسنة الثانية على التوالي، يتوج مطار شانغي كأفضل مطار في العالم للخدمة الجيدة وتوفيره أفضل المرافق الترفيهية. تم تصميم المطار بتصميم فريد من نوعه لتخفيف مستويات التوتر لدى المسافرين، كما أن الإضاءة تشكل العامل الأساسي لديكور المطار، بالإضافة إلى الحدائق الداخلية التي تضم اكثر من 200 نوع من الأشجار. تم إفتتاحه في عام 1981 ويستقبل اليوم 54 مليون مسافر سنوياً.

ويدار المطار من قبل هيئة الطيران المدني في سنغافورة وهو المركز الرئيسي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية. ومنذ افتتاح المطار في سنة 1981 ترك بصماته في صناعة الطيران كمعيار لتقديم الخدمة الممتازة، بفوزه بـ 280 جائزة خلال الأعوام 1987 إلى 2007، بما في ذلك 19 جائزة كأفضل مطار في سنة 2007 وحدها.

You may also like...

2 Responses

  1. achraf says:

    نسيتم الكثير من المطرات كمطار نيويورك ومطار دبي الدوليذ

  2. Ahmed says:

    اعتقد بأن التقيم فيه غلط اين مطار الشيخ زايد و مطار اتاتورك وغيرها من المطرات

التعليقات