Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 مدن لقضاء العطلة الشتوية

‎مدن كثيرة تعتبر رائعة لقضاء العطلة الشتوية، ففصل الشتاء هو الوقت المثالي للسفر في رحلة سياحية رومانسية مع شريك حياتك.حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة ظاهرة الأضواء الشمالية مع نصفك الثاني، أو تجربة رياضة التزلج في المناطق الجبلية الساحرة أو الاسترخاء في حمام سباحة دافئ، بينما تراقبين النجوم قبل الذهاب إلى مطعم الفندق للتناول عشاء رومانسي.

رغم أن المطر والسماء الرمادية اللون تجعل من فصل الشتاء بمثابة محاكمة قاسية لبعض الأشخاص، إلا أن المشروبات الساخنة، والمنحدرات الثلجية، والبحيرات المتجمدة، والشمس الصفراء زاهية اللون، تقدم نفحة أكثر رومانسية تخفف من حدة الطقس البارد.

وربما لا تكن الدول المذكورة في الأسفل، من بين أفضل المدن في العالم، ولكن يمكن أن تبدو أنها من بين الأفضل في فصل الشتاء، تحديداً.

10

بحيرة بوينج سلوفينيا

بحيرة بوينج سلوفينيا
تعد من أروع المناطق التى يمكن أن تستمتع بمشاهدتها فى فصل الشتاء حيث أنها تمتلك جمال غريب يزداد رونقاً فى فصل الشتاء حينما تتجمد مائها تماماً لتصبح البحيرة يفترشها غطاء سميك من الجليد الناصع البياض ليس هذا فقط فالبحيرة يلتف حولها مجموعة من جبال الألب الشاهقة الأرتفاع و التى يكسو قممها الجليد فى فصل الشتاء لترسم صورة رائعة خلابة لن تجد مثلها فى العالم ويمكنك فيها التمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة فضلا على أن البحيرة نفسها تتحول إلى حلبة تزلج كبيرة و رائعة مما يعدها مكان مثالى للتزلج و هناك بعض من القرى المحيطة بالبحيرة و التى تشتهر بثمارها المحلية الرائعة كالكمثرى.

9

بلغراد صربيا

بلغراد صربيا
هى من أفضل المدن التى من الممكن أن تقضى فيها فصل الشتاء حيث يكثر فيها الحياة و خاصة من أجل الأحتفال بعيد الميلاد حيث تضاء الشوارع و تزين المنازل بزينة عيد الميلاد الجميلة مما يجعلها مدن نابضة بالحياة فى فصل الشتاء و يوجد فيها عدد كبير من المطاعم الشهية و الحانات الجميلة التى تجذب أعداد كبيرة من الزوار غير مكترثين ببرودة فصل الشتاء فهى مدينة لا تبدو بأفضل حالاتها إلا فى فصل الشتاء و يوجد فيها قلعة أثرية جميلة تزداد جمالاً فى فصل الشتاء حين تغطى الثلوج بعض من أجزائها

8

نيس، فرنسا / مدن سياحية

نيس، فرنسا
هي خامس مدينة اكتظاظا بالسكان في فرنسا، بعد باريس ومرسيليا وليون وتولوز، هي عاصمة ألب ماريتيم. من أجمل الفصول لزيارة نيس هو فصل الشتاء، فتجذب نيس العديد من الزوار بسبب المناطق الخلابة المحيطة بها. كما تحتوي على العديد من المتاحف، بما في ذلك متحف مارك شاغال، متحف ماتيس ومتحف الفنون الجميلة. نيس هي ثاني أكبر طاقة فندقية في البلاد، وهي واحدة من المدن الأكثر زيارة، والتي تستقبل 4 ملايين سائح كل عام.

7

البندقية، ايطاليا / مدن سياحية

البندقية، ايطاليا
تعتبر مدينة البندقية في الشتاء بمثابة مكان عجيب يضم الأزقة الضبابية، ويمكن أن يكون البرد قارسًا خصوصا في حال هبت الرياح من “الدولوميت”، كما أن الأجواء تكون رطبة أحيانا بسبب طبيعة المنطقة المائية، لكنها مليئة بأوقات سحرية من السماء الزرقاء، ويمكن أن تكون زيارة هذه المدينة أقل تكلفة في الشتاء من الصيف الذي يعتبر موسم الذروة فيها. ويستطيع السياح زيارة كنيسة سان ماركو، التي يكثر فيها الضجيج في موسم الذروة، ولكن في الشتاء يغلب عليها الصمت المهيب، خصوصا اذا زارها السائح في وقت مبكر للتمتع بمنظر الفسيفساء ولمعان الذهب فيها.

6

بيرلين، ألمانيا / مدن سياحية

بيرلين، ألمانيا
في العاصمة الألمانية برلين، يتحوّل الشتاء إلى مشروب ساخن يمتزج دفئه برائحة القرنفل والزنجبيل والقرفة التي تنبعث في كل شارع من شوارعها التاريخية. كما تتحول الثلوج التي تغطي أشجارها ومعالمها السياحية البارزة إلى مادة رائعة تتوق إليها عدسات الكاميرات! وبالنسبة للعائلات، فستجد مجموعة واسعة من المرافق التي تتيح للأهل الاستمتاع بوقتهم وفي نفسه الوقت رسم الابتسامة على وجوه أبنائهم. وحتى محبي الرياضة لديهم الكثير من الخيارات لممارسة هواياتهم في فصل الشتاء، سواء في الصالات المغلقة أو في الهواء الطلق.

5

سالزبورغ، النمسا

سالزبورغ، النمسا
وتعتبر المدينة التي تعج بالأسواق التقليدية وأناشيد عيد الميلاد، من بين المدن الأفضل لقضاء عطلة فصل الشتاء. وعزفت موسيقى “ليلة صامتة” الخاصة بعيد الميلاد لأول مرة في مدينة أوبيندورف على مشارف مدينة سالزبورغ عشية عيد الميلاد في العام 1818. ويقام السوق الرئيسي في المدينة في ظل قلعة هوهينسالزبورغ في مدينة سالزبورغ، ولكن السوق الذي يقام في ساحة ميرابيل يحظى بشعبية خاصة مع محبي الطعام. اقرأ أيضا:10 طرق بسيطة من أجل تحسين الذاكرة

4

ناغانو، اليابان / مدن سياحية

ناغانو، اليابان
باعتبارها المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية السابقة، فإن ناغانو هي قاعدة ممتازة لاستكشاف منتجعات التزلج على الجليد.

أما الينابيع الطبيعية الساخنة على مشارف المدينة، فهي مثالية بعد يوم طويل من التزلج على المنحدرات.

وتستحق المعابد البوذية الجميلة التي تغطيها الثلوج الإكتشاف، فضلا عن متحف الفولكلور، والذي يعرض على شاشة كبيرة أعضاء من “النينيجا” الذين تدربوا في المكان.

3

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية
إذا كنت تتجول في العاصمة واشنطن باستخدام السكك الحديدية، فيجب أن لا تغيب عن نظرك شجرة الميلاد التي يبلغ طولها 30 قدما، والتي تم تقديمها من قبل سفارة النرويجية إلى محطة “يوينيون ستايشن”.

ويبدو عرض الأضواء المذهلة في حديقة الحيوانات الوطنية بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

أما البيت الأبيض ونصب لنكولن التذكاري، فيبدو انهما المكانان الأكثر إبراقاً في فصل الشتاء.

2

أمستردام، هولندا

أمستردام، هولندا
وفي فصل الشتاء، تفرغ المتاحف في أمستردام من المواطنين، ما يجعل من زيارة المعالم السياحية مثل متحف ريجكس أو “أن فرانكس هاوس”، أمراً مثالياً.

أما مسرح “ذا رويال كاري” الذي بني لإيواء السيرك، فإنه احتفل بعيده الـ 125 العام الماضي.

وغالباً، يفضل الأطفال العروض المتميزة، والتي تصور الرياضيين من روسيا وكوريا الشمالية والصين.

1

براغ، جمهورية التشيك

براغ، جمهورية التشيك
وتعتبر براغ من خلال أبراجها المغطاة بالثلوج، وشوارعها المتعرجة، المدينة المثالية للقصص الخيالية والتي لا تزال نسبياً في أشهر الشتاء، خالية من السياح.

أما الهندسة المعمارية، فتبدو أجمل تحت غطاء من الثلوج، في واحدة من أجمل المناطق القديمة، التي تتمتع بالأبراج والأقبية الرومانية.

وتم إعادة تثبيت مصابيح الغاز في الشارع مؤخرا في جميع أنحاء وسط المدينة، ما أضاف لمسة رومانسية الهوى. وتعتبر المقاهي المنتشرة في الشوارع، مثالية للهروب من البرد القارس.

 

المراجع/https://edition.cnn.com/travel/article/winter-cities/index.html

You may also like...

التعليقات