Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 خطوات للتخلص من الطاقة السلبية في بيتك

الطاقة السلبية هي أمر لا يمكننا تحديد معناها أو سبب وجودها، ولكنها بشكل عام أمر غير محبب ويمكن أن تتكون في أماكن محددة وعبر فترة من الزمن، حيث تسبب لنا المشاعر الحزينة والتصرفات الخاطئة والسيئة مثل العنف سواء اللفظي أو الجسدي والغيرة والغضب. لهذا نقدم لك في هذا المقال بعض الخطوات التي ينصح بها خبراء الطاقة والديكور باتباعها من أجل إبعاد الطاقة السلبية عن بيتك والتخلص منها وجعل مكانك أكثر راحةً وهدوءاً.

10

تنظيف البيت بشكل جيد وعدم ترك الغبار

تنظيف البيت بشكل جيد وعدم ترك الغبار
حتى ولو كانت ديكورات البيت كلها تشير إلى الخير وتبعث الطاقة السلبية وحتى ولو لم يوجد أي شيء يعرقل الطاقة في المكان، إلا أن عدم التنظيف أو تنظيف الأماكن الظاهر فقط من أهم الأشياء التي تدمر الطاقة الإيجابية وتبعث السلبية، فالغبار تحت السرير والخزانة، أو المتجمع في زخارف الديكورات على الرغم من أنه صغير ويبقى غبار إلا أن تأثيره على الطاقة كبير.

يجب التأكد من تنظيف كل شيء وكل التفاصيل وعدم التهاون فيما يخص هذا الأمر.

9

إصلاح الأشياء المعطلة ورمي المحطم منها

إصلاح الأشياء المعطلة ورمي المحطم منها
حتى ولو كانت كل الأشياء التي تقوم بالاحتفاظ بها مهمة بالنسبة لك لكن في حال كانت محطمة أو معطلة فيجب التخلص منها على الفور أو إصلاحها، لأن هذه الشروخ والكسور والأعطال تعمل على استنزاف طاقة البيت كما لو كانت لص يسرقها، حتى الأثاث المكسور أو الجدران أو غيرها.

إياك والاحتفاظ بالأشياء المعطلة حتى ولو كانت مفيدة فعلى الفور تخلص منها أو أصلحها، ولا تتهاون مع الكسور التي تصيب الديكور أو الأثاث.

8

ازرع نباتات

ازرع نباتات
النباتات الطبيعية تجدد طاقة المكان، وتعطي شعوراً نفسياً جيداً، وهناك نباتات محددة ينصح بزراعتها داخل البيت منها الريحان والميرمية ونبات الأوكاليبتوس، لكن لا تجلب نباتات الصبار وغيرها إذ إن أشكالها الحادة تكون سبباً في إبقاء الطاقة السلبية بالمكان.

7

اشعل البخور للتخلص من الطاقة السلبية

اشعل البخور
البخور أصبح ضمن ممارسات التأمل أو Meditation المشهورة عالمياً، وتقول سيلفيا إن رائحة البخور تزيد طاقة الجسم، ويفضل إشعال البخور في منزل نظيف، لتحقيق أجواء الراحه والهدوء النفسي.

6

تجنب وضع الأغراض في وسط الغرف

تجنب وضع الأغراض في وسط الغرف
الأمر أشبه بالدورة الدموية في الجسم لكن على نطاق أوسع، فالطاقة السلبية والإيجابية تجري في البيت كما لو كانت في أوردة وشرايين أو يمكن تشبيهها بالشوارع الكثيرة، لكن من خلال القيام بوضع الأغراض والديكورات والكثير من التفاصيل الكبيرة والمزعجة وسط الغرفة ستعمل هذه الأشياء على عرقلة سيل الطاقة والوقوف في وجهه وهذا ما يزيد ويشحن البيت بالطاقة السلبية ويمنع تجددها أو حتى وصولها إلى بقية أرجاء البيت وأما إن كانت مدببة هذه الديكورات فستعمل على ضياع الطاقة الإيجابية وسحبها.

يجب اختيار الأثاث بما يتناسب مع الغرف والتأكد من أن وسط الغرفة فارغ أو وضع أشياء تدل على الخير مثل طاولة مستديرة نظيفة مع نباتات خضراء منعشة.

5

السماح للهواء والشمس بالدخول يمحي الطاقة السلبية

السماح للهواء والشمس بالدخول
الهواء النقي وأشعة الشمس وخاصة في فترة الصباح الباكر من أهم الأشياء التي تحمل الطاقة الإيجابية وتجدد طاقة المكيان وتحرك الركود وتلتهم الطاقة السلبية، على عكس حالة المراوح والمكيفات في حال كانت النوافذ مغلقة فهذا الأمر يعني دوران الطاقة السلبية في المكان بعيدًا عن أي منفذ للتجدد.

عليك التأكد من فتح النافذة والسماح للتيار الهوائي بالتحرك، ولأشعة الشمس بالدخول يوميًا إلى البيت، وفي حال كان اتجاه البيت بعكس اتجاه الرياح يكفي فتح النوافذ ووضع المروحة بالمقابل.

4

التخلص من النباتات الشوكية والمجففة

التخلص من النباتات الشوكية والمجففة
النباتات الشوكية على الرغم من أنها جميلة جدًا إلا أنها تحتوي على الكثير من النهايات المدببة والتي تستنفذ الطاقة من المكان الموجودة فيه، أما النباتات والأزهار المجففة التي يتم الاحتفاظ بها بهدف تجميل البيت أو الإبقاء على الذكريات الجميلة وهذه الأزهار في الحقيقة هي رمز آخر للموت.

ليست كل النباتات الخضراء وكل الأزهار الملونة مصدر للطاقة الإيجابية فالإبرية منها والمجففة هي منبع للسلبية ومقبرة للإيجابية، لذا لا تفكر أبدًا بالاحتفاظ بمثل هذه النباتات.

3

التخلص من الزوايا الحادة يبعد الطاقة السلبية

التخلص من الزوايا الحادة
من أساسيات علم “الفانج شوي” هو عدم امتلاك أدوات في البيت بأطراف أو زوايا حادة، لأن ذلك يعكر مزاج الشخص لا شعورياً ويزعجه. والأمر ينطبق على الأثاث والمفروشات والأجهزة والطاولات والمزهريات.

2

رتب سريرك يومياً للتخلص من الطاقة السلبية

رتب سريرك يومياً
على الرغم من أنها خطوة بسيطة إلا أن لها مفعولاً كبيراً على بداية يومك بطاقة إيجابية. لهذا احرص على أن ترتب سريرك بعدما تستيقظ من النوم مباشرة. وعندما تعود إليه في الليل فإنك ستجده مرتباً مما يشعرك بالراحة الكبيرة. اقرأ أيضا:أغلى 10 علامات تجاريّة ل الأثاث في العالم

1

رش القليل من الملح في منزلك وإضافة الخل

رش القليل من الملح على منزلك وإضافة الخل
نحن هنا لا نود تذوق المنزل والتأكد من كمية الملح فيه، ما نود القيام به هو التخلص من الطاقة السلبية في البيت لأن الملح يعمل على تحليلها والقضاء عليها، ولا يتوقف الأمر هنا بل أيضًا يمكن له التخلص من طاقتك السلبية أنت ومن شعورك بالخمول أو التعب والحزن، وللخل مفعول مشابه تمامًا لذا يمكن مضاعفة التأثير من خلال استخدامهما معًا.

يتم التخلص من الطاقة السلبية في البيت من خلال رش وتوزيع كميات من الملح الصخري في زوايا وأرجاء البيت وتركها ساعة تقريبًا ومن ثم تنظيفها والتخلص منها.
كما يمكن وضع كوب من الملح والماء والخل في الغرفة وتجديده يوميًا.

 

المراجع/https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/health-fitness/de-stress/5-powerful-tips-to-get-rid-of-the-negative-energy-attached-to-you/photostory/75082932.cms?picid=75082933

You may also like...

التعليقات