Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 اعلاميين عرب

اعلاميين كثر يظهرون في كل عام وهم من الشخصيات الاعلامية التي تتميز عن غيرها، حيث تجتمع مميزات لشخصية كل اعلامي تجعله الأفضل دائما، فنجاح الإعلامي ليس وليد الصدفة ولكنه مشوار طويل أصر الإعلامي على نجاحه، فإختيار أفكار البرامج والقدرة على جذب المشاهد هما من أهم مقومات الإعلامي الناجح، ولم يقتصر النجاح على الإعلامي الذكر، بل أيضا تميزت بعض من الإعلاميات العرب بقدرتهن على لفت انتباه المشاهدين من خلال البرامج التي يقدمونها، ولأن الإعلاميين العرب تزداد أعدادهم دائما نقدم أفضل الإعلاميين العرب الذين قدموا مشوارا إعلاميا ناجحا :

10

مهند الخطيب

مهند الخطيب
وهو من أبرز الإعلاميين العرب يعمل في قناة المستقبل العربية في قطاع الأخبار، وقدم الكثير من البرامج الإخبارية الناجحة على قناة العربية وقناة المستقبل وأخيرا في قناة سكاي نيوز، فقد تميزت برامجه بالسبق الصحفي والجرأة .

9

خديجة بن قنة

خديجة بن قنة
تعمل خديجة بن قنة في قناة الجزيرة الفضائية وهي إعلامية جزائرية قديرة جدا، تميزت بتقديم أبرز البرامج الناجحة ومن أبرزها برنامج ما وراء الخبر وبرنامج الشريعة والحياة وبرنامج للنساء فقط، كما تميزت أيضا بتقديم برامج حوارية مع أفضل الشخصيات العربية والقادة السياسيين، ومن أبرز هذه المقابلات هي مقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

8

زاهي وهبي

زاهي وهبي
وهو من أشهر الإعلاميين اللبنانيين قدم لسنوات طويلة البرنامج الأشهر على قناة المستقبل خليك بالبيت، فاستمر تقديم هذا البرنامج لمدة 15 عاما ثم استقال من قناة المستقبل وعمل في قناة الميادين وقدم برنامج بيت القصيد، فهو من أبرز الشعراء أيضا فقد قدم الكثير من المؤلفات الشعرية واستطاع أن يجمع بين مهنة الإعلام والشعر وبنجاح، وهو متزوج من الإعلامية رابعة الزيات .

7

نيشان

نيشان
هو إعلامي لبناني من أنجح الإعلاميين العرب الذي قدم باقة من أروع البرامج الحوارية المميزة،بدأ رحلته الإعلامية بتقديم برنامج ثواني وبسـ ةقدم أيضا مجموعة ناجحة جدا من البرامج الحوارية وأشهرها قناديل بيروت والليلة عيد ولقاء خاص، وبرنامج خليك على الخط وبرنامج العراب وتاراتاتا وأنا العسل بجزأيه وبرنامج قول يا ملك وبرنامج يحلو الكلام .

6

احمد الشقيري

احمد الشقيري
أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري (6 يونيو 1973م، جدة) إعلامي سعودي. بدأ بتقديم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التلفازية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف معرفتهم بالعالم وبدورهم في جعله مكاناً أفضل. اشتهر الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحاً واسعاً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة الإسلامية والتي كانت دائماً تبدأ بمقولته: «لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم.» اقرأ أيضا:فنانات تزوجن مرارا… بعضهن أكثر من 10مرات

بداية الشقيري في مجال الإعلام تعود إلى عام 2002 عبر البرنامج التلفازي يلا شباب والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بأسلوب استطاعوا جذب هذه الفئة من الجمهور، وفي الأعوام التالية شارك الشقيري في برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة قناة إم بي سي والذي كانت فكرته مرافقة مجموعة من الشبان للداعية الأميركي حمزة يوسف في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة.

5

مصطفى الأغا

مصطفى الأغا
يعتبر مصطفى الأغا هو أكثر الشخصيات الإعلامية شهرة على مدار سنوات طويلة، فقد لمع نجمه من خلال تقديمه للبرامج الرياضية الأشهر وهو برنامج صدي الملاعب، حتى أنه حصل على لقب أفضل إعلامي رياضي عربي على مدار عشر سنوات، فقد تميزت شخصيته بالمرح حتى أصبح برنامجه من أهم البرامج التي يتم متابعتها من كل أفراد الأسرة، والآن يقدم المسابقة الأشهر في الوطن العربي وهي مسابقة الحلم .

4

رانيا برغوث – اعلاميين عرب

رانيا برغوث
إعلامية لبنانية , من أوائل المذيعات اللاتي ظهرن مع بداية الفضائيات العربية, بدأت من قناة ام بي سي 1 ثم رحلت لقناة أبو ظبي وقطر و عادت ثانية لام بي سي 1, نالت لقب أكثر الإعلاميات تأثيرا في العالم العربي عام 2009. اشتهرت بتقديم العديد من البرامج الاجتماعية ابرزها برنـامج ( كلام نواعم ) .

3

طوني خليفة – اعلاميين عرب

طوني خليفة
وهو من أنجح الإعلاميين العرب وهو لبناني الجنسية فقد قدم الكثير من البرامج الحوارية الناجحة خلال السنوات الأخيرة، فقد دخل المجال الإعلامي في أواخر الثمانينات وقدم مشوار طويل من البرامج الحوارية المميزة مع أبرز الفنانين العرب والشخصيات السياسية والدينية، وقد لمع نجمه مع تقديم مجموعة من البرامج من أهمها برنامج أجرأ الكلام وزمن الإخوان وآسفين يا ريس وأسرار من تحت الكوبري وبدون مكياج، وبرنامج الفرصة وبرنامج حوارات دورلارات وبرنامج للنشر .

2

منى الشاذلي – اعلاميين عرب

منى الشاذلي
وهي من أقدر الإعلاميات العرب التي قدمت برامج حوارية تعتبر من أنجح ما تكون، فقد استطاعت أن تقدم برامج التوك شو الأشهر حيث يعرض البرنامج على تمام الساعة العاشرة مساء على قناة دريم، ثم قدمت برنامج جملة مفيدة على قناة mbc، حيث استطاعت أن تحاور الكثير من الشخصيات السياسية والفنية، وهي الآن تقدم برنامج معكم على قناة cbc الفضائية المصرية وتقيم حوارات مميزة مع أكبر الشخصيات الفنية والسياسية والإعلامية .

1

جورج قرداحي

جورج قرداحي
لمع اسم الإعلامي الكبير جورج قرداحي من خلال تقديمه للبرنامج الأشهر من سيربح المليون، حيث أصبح هذا البرنامج هو أشهر البرامج العربية الخاصة بالمسابقات على مدار سنوات طويلة، وقدم هذه البرنامج على قناة mbc ، ومن استطاع جورج قرداحي أن يقدم مجموعة متميزة من البرامج الناجحة ومن أهمها برنامج القوة العاشرة وأخيرا برنامج المسامح كريم، ومن أهم ما يميز شخصية جورج قرداحي هي معلومات الواسعة في كل المجالات وقدرته على اختيار أفكار برامجه .

 

المراجع/https://www.arabworldmedia.org/

You may also like...

التعليقات