Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل 10 أنواع من الزيوت للشعر

الزيوت

الزيوت مهمة جدا للجسم ، فتحلم جميع الفتيات خاصة ممن يعانون من مشكلة تساقط الشعر، أن يكون لديهم شعرًا طويلًا وجميلًا. ولذلك نضع لكن قائمة بأبرز أنواع الزيوت التي تعمل على تحفيز نمو الشعر بطريقة صحّية، وقد اشتهرت تلك الزيوت بعلاج مشكلات الشعر المختلفة كالتساقط والتقصف، ولإطالة الشعر وتحفيز نموه :

10

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا
يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المتعددة الاستخدمات للبشرة والشعر والجسم أيضا، فهو يعالج جفاف فروة الرأس والشعر عن طريق تسخين ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا للشعر القصير وملعقتين للشعر الطويل وارتكيها حتى تبرد ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بها واتركيها لمدة ساعتين ثم اغسليه. كذلك يساعك زيت الجوجوبا على تنظيف بشرتك والتخلص من الأوساخ المتراكمة بها والتي تؤدي إلى ظهور الحبوب، فقط ضعيه على وجهك واتركيه طيلة الليل واغسليه في الصباح بالماء وستلاحظين قدرته على علاج بشرتك من الحبوب والجفاف.

9

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل
زيت إكليل الجبل الأساسي مفيد جدا في علاج قضايا قشرة الرأس وكذلك فروة الرأس الجافة وللشعر الرقيق ويخلصك من الأوساخ والسموم. زيت إكليل الجبل مهم للتطهير كما أنه يحتوي على كميات من فيتامين (B) والحديد والكالسيوم. وقد تم استخدامه منذ آلاف السنين كعلاج لترقق وهشاشة الشعر، بالإضافة إلى أنه قد ثبت علميا انه يمنع الشيب المبكر. يجب تخفيف زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون البكر الممتاز قبل الاستخدام.

8

زيت الأرغان

زيت الأرغان
صُنّف زيت الأرغان كعلاج ذهبي للشعر الجاف، حتى بات الزيت الأكثر استخداماً من قبل السيدات في يومنا هذا، وأصبحت العلامات التجارية تقدّم مستحضرات عناية بالشعر بتركيبة هذا الزيت الغنيّ.

هو زيت غنيّ بالأحماض الدهنية والفيتامينت E، يحمي الشعر من الجفاف والتقصّف ويعيد إليه ملمسه الحريري الناعم.

7

زيت الباوباب من الزيوت الرائعة

زيت الباوباب
يعتبر زيت الباوباب من الزيوت الحديثة في عالم التجميل، وقد أثبت فعاليته بفضل احتوائه على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية لترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف. يحتوي هذا الزيت على الفيتامينات A,E,D,F التي تجتمع لتعزيز مرونة فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية ما يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع.

6

زيت اللافندر

زيت اللافندر
يستخدم لأغراض عديدة من بينها تساقط الشعر، إذ أظهرت العديد من الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر والذين يقومون بتدليك رؤوسهم يوميًا بالخزامى والزيوت الأساسية الأخرى لديهم إعادة نمو كبيرة للشعر على مدار سبعة أشهر.

5

زيت السمسم من الزيوت المفيدة

زيت السمسم
يستخدم كزيت أساسي في العديد من مستحضرات نمو الشعر، نظرًا لأنه مضاد للميكروبات، فإنه يعالج الكثير من التهابات فروة الرأس والالتهابات الفطرية.

ويفضل استخدام السمسم كعلاج بالزيت الساخن، حيث يعمل على ترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس والتخلص من القشرة كما يعمل فيتامين E الموجود فيه على تعزيز نمو الشعر.

4

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
اذ يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق، كما أنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.
لذا هو أحد أفضل الزيوت لنمو شعر مثالي لجميع أنواع الشعر، خاصًة الجاف أو التالف أو الباهت، وهو يعمل جيدًا للراغبين في إصلاح الشعر الهش ومنقسم الأطراف، ونظرًا إلى أن زيت جوز الهند صلب في درجة حرارة الغرفة. فإن تسخينه سيخففه ويسهل استخدامه، لفروة الرأس الدهنية ضعيه على الشعر باستثناء الجذور، وفروة الرأس الجافة ضعيه على الشعر بما في ذلك الجذور، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل واشطفيه بالشامبو الذي تستخدميه، مرة واحدة في الأسبوع، وسيساعد ذلك على حمايته من التلف ويبقيه في حالة صحية ولامعة. اقرأ أيضا:زيت اللوز وعشر فوائد و استخدامات يمكن استعمالها لجمال وصحة الانسان

3

زيت الخروع من الزيوت ذات المعجزات

زيت الخروع
يطلق عليه زيت المعجزات للشعر، خاصة وأنه غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات، والتي تساعد على التخلص من قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى.

يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يعالج التهابات وأمراض فروة الرأس، فيرطب الشعر وينعمه، ويحافظ على مستوى الرطوبة فيه ليصبح قوياً، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية داخل فروة الرأس، وبالتالي يزودها بمزيد من العناصر الغذائية.

ينصح بوضع زيت الخروع على أطراف الأصابع وتحريكها في الشعر لتدليكه برفق في فروة الرأس.

2

زيت بذور العنب النقي

زيت بذور العنب النقي
هو زيت أساسي غير دهني وعديم الرائحة واللون لنمو الشعر، ويُعرف الزيت على نطاق واسع بأنه مركب ممتاز لتغذية الشعر وفروة الرأس بعدة طرق مختلفة، فيمكنه ترطيب فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر وتقوية بنيته، ومكافحة قشرة الرأس.

ويعتبر زيت بذور العنب النقي زيت ممتاز لنمو الشعر لأنه ينشط نمو بصيلاته، ومن المعروف أن التدليك الخفيف المنتظم بهذا النوع من الزيت يؤدي إلى نتائج مذهلة، فيمكن مزجه مع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللافندر أو إكليل الجبل العطري وتسخين الخليط، ووضعه على فروة الرأس.

1

زيت الزيتون

زيت الزيتون
من أفضل الزيوت المستخدمة لنمو الشعر، فهو ينشط فروة الرأس ويغذي جذور الشعر ويعزز نمو خيوط الشعر، كما أنه مرطب للغاية وغني بفيتامين E المهم جدًا لنمو الشعر، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للشعر والبشرة.

ويمتاز أيضا بأنه خفيف الوزن ويحتوي على حمض الأوليك الذي يتغلغل بسهولة في جذع الشعر ويحبس الرطوبة، وينصح بشراء نوع “زيت زيتون بكر ممتاز” واستخدامه بعد القيام بتدفئة كمية صغيرة منه في حمام مائي، ويوزع بالتساوي على طول الشعر، ثم لف الرأس بمنشفة ويترك لمدة 20-30 دقيقة.

 

المراجع/https://www.wellandgood.com/10-best-essential-oils/

التعليقات