10 من اغرب عادات الزواج في العالم

إن كنتم حائرين أين وكيف تحتفلون بزفافكم، إليكم قائمة بالبلدان التي تمارس اغرب عادات الزواج على الإطلاق:

10

أسكتلندا

أسكتلندا
يُقذَف العريس والعروس أثناء عرسهما في أسكتلندا، بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة والسمك والطين ومن ثم يُعرَضون في جميع أنحاء المدينة.

9

غينيا الجديدة

غينيا الجديدة
في غينيا الجديدة، يُعبِّر العريس الذي ينتمي إلى قبيلة «داني» عن حُبّه لزوجته عن طريق قطع إصبعه وتقديمه لها. وفي حال توفي الزوج، على الزوجة أن تقطع أصابع يديها وتدفنها معه تعبيراً عن وفائها له.

8

الصين

الصين
لدى شعب التويجا في وسط الصين تقليد خاص. فعند إعلان موعد الزفاف يجب على العروس أن تبدأ بالانتحاب لمدّة ساعة كاملة كل يوم. وفي آخر عشرة أيام تنضم إليها والدتها وأخواتها وصديقاتها وقريباتها للبكاء معها. وخلال هذه الأيام تغني العروس أغنية حزينة بألحان متنوعة اسمها «أغنية الزواج الباكية».

7

بورنيو

بورنيو
في مجموعة الـ«تيغونغ» من بورنيو الشمالية، ثالث أكبر جزيرة في العالم وأكبر جزيرة في آسيا، يُمنع العروسان من دخول الحمام لمدة 3 أيام بعد الزفاف. ويشمل هذا عدم التبول أو الاستحمام لاعتقادهم أنّ هذا التقليد سرّ نجاح الزواج. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، لا يتناول العروسان سوى كميات صغيرة من الشراب ويخضعون لمراقبة شديدة من قبل أفراد الأسرة.

6

الأمازون

الأمازون
يسرق العريس في إحدى مناطق الأمازون في أميركا الجنوبية، قبل سبع ليالٍ من الزفاف، أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلِّها. ثم يقوم لاحقاً بطبخها وأكل رؤوسها ويرمي بأرجل الدجاجات على فراش عروسه.

5

الإسكيمو

الإسكيمو
من طقوس الزواج في الإسكيمو أن يقوم العريس بشم رائحة العروس: فإذا أحب رائحتها تزوجها، أما إذا كانت رائحتها سيئة هرب. ويحق للرجل في الإسكيمو تبادل زوجته مع جاره. وله الحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليل محبّته له.

4

قبيلة «جوبيس» الإفريقية

قبيلة «جوبيس» الإفريقية
في يوم الزفاف في قبيلة «جوبيس» في شمال افريقيا تُجبر العروس على ثقب لسانها ويُمرّر العريس خيطًا فيه، مثلما يُمرره بالإبرة. فإذا أكثرت العروس الثرثرة فيما بعد، يشد العريس الخيط شدة واحدة، كافية لإسكاتها!

3

الهند

الهند
تختار الفتاة الراغبة بالزواج في الهند رجلاً تراه مناسباً لها وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره بواسطة العصيّ. وبحسب رأيها، فإن الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الارتباط بها.

وفي قبيلة «تودا» أيضاً، تُجبر العروس أثناء مراسيم الزفاف، بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها. هذا وترتدي المرأة خاتم الزواج أو الـ«بيشيا» في أصابع القدمين.

2

جزيرة جاوا

جزيرة جاوا
يُطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوه في اندونيسيا وعاصمتها جاكرتا، والمنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان، تقديم 25 ذنب فأر. ويعود هذا التقليد إلى حاكم جاوا في محاولة للقضاء على الفئران التي تُهدّد محصول الأرز.

1

إندونيسيا

إندونيسيا
في إندونيسيا، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل استعدادها لخدمته طيلة حياتها. يُحظّر أيضًا على العروس أن تطأ رجلاها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت مسافة الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *