Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 مواقع تسوق عالمية موثوقة لتشتري منها كل ما يلزمك

مواقع تسوق كثيرة تفيد الباحث عن المنتج المطلوب. لنفترض أنك كنت بحاجة لمنتج أو سلعة ما تريد شرائها من السوق (ولنقول هنا كاميرا)، فمن الطبيعي أن تبحث عن الكاميرا التي تريد من خلال الإنترنت لتعرف مواصفاتها وميزاتها والماركات المتوفرة وأسعارها، وخلال بحثك عن تلك الكاميرا صدف ووجدتها وبذات المواصفات التي تريدها بسعر أقل مما هو متوفر في السوق والمحال التجارية القريبة منك.

بالتأكيد في هذه الحالة سوف تسعى للحصول على الكاميرا بالسعر الأقل وتوفر على نفسك مزيد من التكلفة. هذا واحد من أهم الأسباب التي تدفع الناس للتسوق والشراء من مواقع تسوق عالمية صارت تقدم خدمات البيع أونلاين وشحن المنتجات والمشتريات إلى أي مكان يتواجد فيه الزبون، مقابل تكاليف بسيطة، وفي كثير من الأحيان تكون أقل من تلك التي كنا سندفعها لو اشترينا من الأسواق والمتاجر القريبة منا.

عند الحديث عن التسوق عبر الإنترنت فإن مواقع التسوق كثيرة ومتعددة منها العالمي ومنها المحلي الخاص بدول ومناطق معينة، هذا إلى جانب المتاجر الإلكترونية المتخصصة بأنواع محددة من السلع وغيرها مما هو متخصص بماركات معينة، فنجد مثلًا المتاجر المخصصة للأطفال والمتاجر الخاصة بالإلكترونيات وقس على ذلك الكثير. هنا سنتعرف إلى 10 مواقع تسوق عالمية شهيرة وموثوقة يمكننا الاعتماد عليها عندما نريد شراء منتج أو سلعة ما بشكل إلكتروني عبر الإنترنت.

10

بيست باي Best Buy

بيست باي Best Buy
يعتبر متجر Best Buy من المتاجر السهلة الاستخدام، يتاجر في المنتجات الإلكترونية بشكل عام، حيث يوفر دائما آخر الصيحات في عالم التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية. لذا، إذا كنت تريد شراء هاتف، حاسوب محمول، سماعات بلوتوث… وتبحث عن متجر إلكتروني موثوق، فبيست باي هو الحل الأمثل.

يقدم المتجر بالإضافة إلى ما سبق ذكره خدمة إصلاح وصيانة المنتجات التي يقوم ببيعها، يتوفر على عدد كبير من العلامات التجارية الموثوقة كـ Dell، Samsung، LG، HP، Sony، وغيرها من العلامات الأخرى وبأسعار جد معقولة.

9

نيو إج NewEgg

نيو إج NewEgg
يُعد واحدا من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في مجاله، فهو يعتبر أفضل ملاذ للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة الكومبيوتر، وما إلى ذلك من منتجات مرتبطة.

يقدم المتجر أيضا برامج الفيديو، البارمج التعليمية والصوتية، برامج مكافحة الفيروسات، برامج البرمجة وتطوير الشبكات.

يحتوي موقع NewEgg حاليا على أزيد من 3 ملايين منتج، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين مدمني التكنولوجيا والتسوق عن بعد.

8

أوفر ستوك Overstock

أوفر ستوك Overstock
ربما العديد من الناس لم يسمعوا بموقع Overstock، لكنه مع ذلك يعتبر واحدًا من أفضل 10 مواقع بالعالم مختصة في التجارة الإلكترونية. فالموقع يوفر العديد من المنتجات لمستخدميه والتي تتنوع بين الأثاث، المجوهرات، مطبخ…إلخ

تقدم المنصة منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مميزة.

بالإضافة إلى ما تم ذكره، هناك أمور أخرى تجعل من هذا الموقع مميز عن غيره من المواقع، وأهمها على الإطلاق أنه يقوم ببيع السيارات، نعم كما سمعت، يبيع السيارات، وهو أمر تقوم به مواقع قليلة جدا أون لاين.

يتيح لك تطبيق الموقع التسوق عبر الإنترنت من هاتفك أو جهازك اللوحي، ولكنه قابل للاستخدام أيضًا وبشكل سلس من موقعه على الويب.

7

تارجيت Target – مواقع تسوق

تارجيت Target
بلا شك يعتبر موقعا رائعا للتسوق الإلكتروني، حيث يمكن من خلاله شراء أي شيء تقريبا، للرجال والنساء والأطفال ومن فئات مختلفة. مع موقع Target يمكنك الاستفادة من: الشحن المجاني للعديد من المنتجات، عروض وخصومات رائعة، عملية شراء في غاية البساطة.

يوفر المتجر خدمة الشحن في نفس اليوم Same Day Delivery، وهو ما يجعله من الوجهات المفضلة لدى العديد من المتسوقين عبر الإنترنت.

يبلغ متوسط عدد زوار موقع تارجت ما يقارب 120 مليون زائر في الشهر يتسوقون للحصول على سلع ومنتجات عالية الجودة، عصرية، وبأسعار جد تنافسية.

6

وول مارت Walmart – مواقع تسوق

وول مارت Walmart
يحضى موقع Walmart بشعبية كبيرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لكن شعبيته تجاوزت ذلك، ليصبح واحدا من أفضل الوجهات التجارية لدى العديد من المتسوّقين عبر الإنترنت.

يوفر المتجر العديد من الخيارات لزبنائه من أجهزة منزلية، ألعاب، إلكترونيات، أدوات رياضية، بقالة، إلخ.

يقدم الموقع بالإضافة إلى ذلك كوبونات خصم وتخفيضات هامة في المناسبات الخاصة. يملك واجهة استخدام واضحة، بسيطة، وهو أمر يجعل عملية التسوق بأكملها سهلة وممتعة.

5

علي اكسبريس Aliexpress – مواقع تسوق

علي اكسبريس Aliexpress
ريما تكون سمعت بهذا المتجر من قبل، فهو بات في السنوات الأخيرة من الشركات الكبرى في عالم التسوق عبر الإنترنت ولا يقل أهمية عن أمازون على الرغم من الفرق الشاسع بين الاثنين. علي اكسبريس هي شركة تجارية صينية تعرض في متجرها الإلكتروني مختلف أشكال السلع والمنتجات بأسعار رخيصة، مما يجعله الوجهة الأولى للتجار للاستيراد منه ومن ثم البيع في الأسواق المحلية.

وطبعًا هذا لا يعني إنه خاص بالتجار والمستوردين فقط، بل أيضًا يمكن للأفراد من حول العالم التسوق عبره، لتصل مشترياتهم إلى الدولة التي يتواجدون فيها خلال عدة أيام ليس أكثر. هذا إلى جانب العديد من الميزات الأخرى للموقع مثل الدفع الآمن بغرض حماية المستخدمين من عمليات النصب، ووسائل الدفع المختلفة التي يوفرها بما فيها ويسترن يونيون والبطاقات الائتمانية.

4

علي بابا Alibaba – مواقع تسوق

علي بابا Alibaba
هذا المتجر يتبع لذات الشركة التي تملك متجر علي اكسربيس، وتقدم تقريبًا ذات الخدمات من عرض للسلع والمنتجات المتوفرة، مع التركيز على البيع بالجملة والكميات الكبيرة. خدمات الشحن كذلك ووسائل الدفع المتوفرة وطرق الحماية لعمليات البيع التي تتم هي ذاتها في المتجرين. كذلك يوفر هذا المتجر ذات المنتج بماركات مختلفة، وبالتالي يمكن مقارنة الأسعار والمواصفات للمنتجات من الماركات المختلفة لتحديد المنتج المناسب وشراءه.

3

أيباي Ebay – مواقع تسوق

أيباي Ebay
هو موقع خاص بالمزادات، إلا إنه برغم ذلك يحسب من ضمن مواقع تسوق عالمية لأنه يمكن من خلاله شراء مختلف أشكال السلع والمنتجات بما في ذلك السلع المستعلمة والقديمة. الموقع لا يقوم بنفسه ببيع المنتجات ولكنه يعمل بدور الوسيط بين المشتري والبائع فقط، إذ يقوم صاحب المنتج أو مالكه بعرض منتجاته أو ما يريد بيعه على الموقع كي يشتريها المتسوقون من متصفحي الموقع.

المنتجات المعروضة يمكن أن تشمل المجوهرات والملابس والإلكترونيات والأدوات الموسيقية وغيرها الكثير بما في ذلك الأعمال الفنية من منحوتات ورسومات مختلفة، إلى جانب العملات القديمة والقطع “الأنتيكا”.

2

فليب كارت Flipkart:

فليب كارت Flipkart:
يحضى متجر Flipkart بشعبية كبيرة داخل الهند وغيرها من البلدان الآسيوية. تم إطلاقه في البداية كمكتب لبيع الكتب، لكن بعد تزايد شعبيته أصبح يوفر العديد من المنتجات الآخرى. اقرأ أيضا:البحث عن عمل وأفضل 10 مواقع إلكترونية ستفيدك

ستجده اليوم أصبح يتاجر في الملابس، الهواتف النقالة، أجهزة الكومبيوتر، أكسسوارات، أجهزة تلفزيون، وغيرها الكثير…

يعرض المتجر لمنتجاته بشكل مبسط ومختصر، مع ملاحظات وتعليقات الزبائن، وهو أمر جيد جدًا من ناحية الحصول على تحليل أفضل للمنتج من ميزات وعيوب

1

موقع Amazon.com

موقع Amazon.com
منذ تأسيس شركة أمازون في عام 1996 ، أصبح موقع Amazon.com معروف باسم موقع التسوق الأول للشراء المباشر عبر الإنترنت لأي شيء تقريبًا ، بدءًا من الكتب ولعب الأطفال والملابس والأحذية وحتى الطعام والأثاث والأدوات المنزلية الأخرى ، وذلك يكون مقابل رسوم متكررة ، وتوفر عضويتها المميزة خدمة شحن مجانية لمدة يومين على معظم المشتريات ، بالإضافة إلى خدمة تقفي الاثر الذي يستطيع العميل من خلالها معرفة كل شيء عن مسار الشحنة الخاصة به ، والقدرة على شراء بعض إصدارات الموسيقى والأفلام والوسائط الأخرى ، بالإضافة إلى الامتيازات الأخرى .

 

المراجع/https://www.top10ecommercesitebuilders.com/online-stores?utm_source=google&kw=online%20shop&c=381553286763&t=search&p=&m=e&adpos=&dev=c&devmod=&mobval=0&network=g&campaignid=6491219004&adgroupid=81945532550&targetid=kwd-27776866&interest=&physical=1009908&feedid=&a=537&ts=int&topic=&gclid=CjwKCAjww5r8BRB6EiwArcckC6kUXCU7ia2vV28EljgvO0eGg-cR6HZIfTVFwS2KVGQqeUbSNFr6aRoC4IwQAvD_BwE

التعليقات