Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 طرق تساعدك على كسب المال من المنزل

كسب المال  هو حلم كل انسان. إن السر في جمع المال لا يكون بالضرورة من العمل في وظيفة ذات راتب كبير ولكنه يكمن في القدرة على وجود حلول لمتطلبات الناس ومشاكلهم، وهذا لا يتطلب أن يكون لديك قدرات خارقة بل يعتمد على مدى تدفق الأفكار وطريقة استغلالك لها، وهنا سوف نقدم لك بعض النصائح والمشاريع التي من خلالها تستطيع كسب المال بشكل كبير وسريع.
العمل من المنزل أحد الأشياء المريحة التي تجعل من يقوم بها أكثر قدرة على التركيز وأكثر رغبة في العمل، فكل ما يحتاج إليه هو توفير جو من الهدوء خلال فترة العمل وإليك قائمة ١٠ وظائف يمكنها أن توفر لك المال اللازم وأنت جالس في منزلك.

10

وظيفة المترجم و كسب المال

وظيفة المترجم
إن كنت تتحدث أكثر من لغة بطلاقة، فأنت جاهز للعمل بترجمة المستندات والمواقع الإلكترونية والكتب و إعداد ترجمات لمقاطع الفيديو والعروض التقديمية عبر الإنترنت لأي لغة تتقنها، فالمترجم مسؤول عن قراءة وفهم سياق النصوص المحددة والبحث في المصطلحات الخاصة بالصناعة واستخدام القواميس المتخصصة وأدوات الترجمة وتصحيح أجزاء العمل النهائية وكذلك تحويل التسجيلات الصوتية والنصية بلغة معينة إلى لغة أخرى أو أكثر وضمان ترجمة النصوص بما يتناسب مع المعنى والنبرة الأصلية للنصوص مع التأكد من الحفاظ على معناها الأصلي وتنسيقه وتحتاج الوظيفة إلى إتقان لغتين على الأقل، يمكن للمترجم أيضًا العمل من المنزل و كسب الأرباح دون الحضور إلى المكتب.

9

مطور ويب

مطور ويب
بسبب التوسع الكبير في مجال الشبكات وتطور مجالات التسويق والتجارة الإلكترونية  أصبحت المواقع الإلكترونية من البديهيات لأي منشأة متوسطة أو كبيرة الحجم، ونَمَت معها وظائف مطوري الواجهات والمواقع الإلكترونية خصوصاً مع الانتشار الكبير لعلوم برمجة الحاسب وتعدد اللغات المستخدمة. مطور الويب هو من يتعامل مع الأكواد الخلفية للواجهات الخاصة بالمواقع الإلكترونية، فيعطي للأزرار والنماذج الظاهرة على صفحة الموقع الأوامر اللازمة للتفاعل مع المستخدم، ويحول التصاميم والصور من مجرد أدوات عرض إلى قوائم تفاعلية تتلقى مدخلات وتعطي النتائج طبقاً لأكواد منطقية تُسيِّر طريقة عملها. ويتوجب على مطور المواقع أن يكون لديه خبرة كبيرة في التعامل مع لغات البرمجة المخصصة لتطوير المواقع والواجهات ومن أشهرها HTML 5 و PHP  و ASP.Net و Java.Script. الغالبية العظمى من مطوري المواقع يكسبون الأرباح من خلال عملهم في منازلهم.

8

المساعد الافتراضي

المساعد الافتراضي
إحدى أفضل الطرق لكسب المال من المنزل، والتي بدأت تحقق انتشارا واسعا خلال السنوات الأخيرة، هي وظيفة المساعد الافتراضي، وهي وظيفة الأحلام بالنسبة لكل شخص يتصف بالتنظيم والحكمة ومهارة اتخاذ القرار والتواصل الجيد مع الناس.
هذه الوظيفة تتمثل بكل بساطة في تقديم خدمات إدارية لشركات، قد تتنوع من تنظيم جداول الأعمال إلى إدارة البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية وتنظيم الرحلات، وكل ما تحتاجه للقيام بهذه الوظيفة هو هاتف جوال وجهاز حاسوب وخدمة إنترنت جيدة لتبدأ بتحقيق دخل مالي دون مغادرة المنزل.

7

مصمم الجرافيك وكسب المال

مصمم الجرافيك
مصمم الجرافيك أحد الأعمدة الرئيسة في الشركات سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة الحجم، وفي الأساس قد تكون جودة تصاميم الشركة هي أحد أهم أسباب جذب العملاء إليها، وتبرز أهمية مصمم الجرافيك في كيفية تحويل أفكار وأهداف ومنتجات الشركة التي يعمل بها إلى رسالة واضحة وجذابة للعملاء المستهدفين وتساعد في جذب المزيد منهم وإنشاء رابطة معهم، وخصوصاً مع تواجد وسائل تواصل حديثة مؤخراً تستخدم وبكثرة التصاميم الفنية والدعائية في الترويج. والمميز في مهن مصممي الجرافيك هي إمكانية عملهم داخل الشركات بأنواعها، بالإضافة إلى إمكانية العمل الحر من خلال شبكات الإنترنت وإنهاء المطلوب منهم و كسب الأرباح من مكاتبهم الخاصة في منازلهم. مصمم الجرافيك مسئول بشكل أساسي عن أي تصاميم تتعلق بالشركة التي يعمل بها، بداية من لوجو أو شعار الشركة ومروراً بأي تصاميم صور دعائية على المنصات المختلفة.

6

مدير شبكات التواصل الاجتماعي

مدير شبكات التواصل الاجتماعي
شبكات التواصل الاجتماعي لم تستولي على حياة مستخدمي الانترنت فقط، بل استولت على اهتمام الكثير من الشركات الرائدة في الأسواق العالمية لكي تكون محط اهتمام كثير من المسوقين خصوصًا المهتمين في مجال التسويق الالكتروني لتصبح جزء لا يتجزأ من أي خطة تسويق الكتروني تابع للشركة أو المؤسسة التي تخوض في هذا المجال، أصبحت كل الشركات تمتلك حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، وهي بحاجة لتوظيف شخص مسؤول عن إدارة مختلف الحسابات التابعة لها، من بعض مهام مدير شبكات التواصل الاجتماعي: الرد على جميع الرسائل و التعليقات، جدولة المنشورات، فحص صفحات أخرى تهم الشركة، جلب محتوى يصلح للمشاركة، متابعة الأصدقاء / الجمهور الجدد على الصفحة، يستطيع مدير شبكات التواصل الاجتماعي إنجاز كل هذه المهام و كسب الأرباح من المنزل.

5

بدء متجر إلكتروني على الإنترنت

بدء متجر إلكتروني على الإنترنت
بيع المنتجات عبر الإنترنت هو وسيلة رائعة أخرى لكسب المال.
قد تنتمي هذه المنتجات إليك ، أو قد تنتمي إلى بائع في مدينتك أو بلدك ليس لديه متجر إلكتروني أو لا يعرف كيفية إنشاء متجر.  تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من أسرع القطاعات نمواً في جميع أنحاء العالم العربي ، الأمر الذي يمكّن رواد الأعمال مثلك من بيع المنتجات في جميع أنحاء العالم.

4

التسويق الشبكي وكسب المال

التسويق الشبكي
يعد التسويق متعدد المستويات من أقدم الطرق لكسب المال من المنزل، ولكنه يشهد اليوم رواجا كبيرا.
ويمثل التسويق الشبكي نموذجا تجاريا يتطلب استثمارا قليلا ويعتمد على البيع المباشر للمنتجات بالاعتماد على موزعين مستقلين.
وهؤلاء بدورهم يعرضون على أشخاص آخرين الانضمام إلى الشبكة إذا كانوا يرغبون في كسب المال من منزلهم، ويحصل كل شخص على عمولة على المبيعات التي يقوم بها الأشخاص الذين ضمهم هو إلى الفريق.
عليك فقط التثبت من أن الشركة التي تعمل معها لا تمارس عمليات البيع الهرمي، باعتبار أن هذه الممارسة غير قانونية في كل أنحاء العالم.

3

وظيفة كاتب محتوى و كسب المال

وظيفة كاتب محتوى
إذا كانت نقطة قوتك هي الكتابة وأنت تستمتع بإنتاج المحتوى فإن إحدى الوظائف التي قد تناسبك للعمل من المنزل هي إنتاج النصوص لفائدة الآخرين.
وفي ظل صعود أهمية شبكة الإنترنت وصفحات الويب كل يوم هناك حاجة لمئات الآلاف من الناس القادرين على كتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإعلامي في المجالات التجارية والشخصية.
يمكنك القيام بهذا الأمر دون أن تغادر الأريكة في غرفة جلوسك باستعمال حاسوب فقط. اقرأ أيضا:جنسيات للبيع… 10 دول يمكن شراء جنسياتها بأقل الأثمان

2

إنشاء مدونة يساعد في كسب المال

إنشاء مدونة
إنها واحدة من أكثر الطرق انتشارا لجني المال من المنزل، وعلى الرغم من صعود شبكات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام فإن هناك طرقا متنوعة لتحقيق دخل مادي من التدوين.
والاستثمار المطلوب في هذه الفكرة هو تخصيص وقت وجهد لإنتاج محتوى جيد، وبعد ذلك يمكن تحويل المقالات المكتوبة إلى أموال، وذلك من خلال عمليات تسويقية وتجارية، مثل الدعاية لمنتجات طرف ثالث، والقيام بعمليات بيع المنتجات الرقمية.
يشار إلى أن تحقيق دخل محترم بهذه الطريقة يستغرق بعض الوقت، ويستوجب الكثير من الإصرار والصبر.

1

تقديم دروس عبر الإنترنت وكسب المال

تقديم دروس عبر الإنترنت
إذا كنت خبيرا في أي تخصص فإنه يمكنك الاستفادة من موهبتك ومعرفتك، إذ إن الدروس والشروحات المقدمة عبر الإنترنت باتت قيمتها كبيرة.
وعلى الرغم من أن شبكة الإنترنت هي مصدر لا ينضب من الموارد المجانية المتاحة لمن يريدون التعلم والتدريب فإن هناك عددا كبيرا من الناس الذين يحتاجون لمرشد أو مدرب يساعدهم بشكل شخصي في مشاريعهم.

 

المراجع/https://www.savethestudent.org/make-money/10-quick-cash-injections.html

التعليقات