Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 اماكن حول العالم لا يسمح لأي كان بزيارتها

اماكن كثيرة يزخر كوكبنا الجميل بها حيث يوجد بها الكثير من العجائب والمناطق الخلابة التي تسرّ كل من يزورها، إلا أنه يحتوي كذلك على بعض الأماكن التي تعتبر زيارتها إما خطيرة للغاية. أو أنها محمية على مستويات عالية من أنظمة الدفاع والحماية، أو أنها ببساطة شديدة مميزة جدا بالنسبة لك لتتمكن من زيارتها.

في مقالنا هذا على موقع ”tops arabia “ جمعنا لك عزيزي القارئ لائحة بأكثر عشرة أماكن مميزة تم فصلها عن العالم الخارجي، ولم يعد يسمح لأي كان من عامة الناس بزيارتها مهما كانت صفته إلا لحالات استثنائية كالعلماء والعمال مثلا

10

جزيرة سينتينل الشمالية، الهند

جزيرة سينتينل الشمالية، الهند
تقع جزر أندمان ونيكوبار في خليج البنغال، ومعظمها تابعة للأراضي الهندية، ويُعتقد أن قبيلة السينتينليز (Sentinelese tribe) في جزيرة سينتينل الشمالية كانت موجودة منذ ستين ألف عام، وهي واحدة من المجتمعات الأخيرة في العالم التي لا تزال معزولة تماما عن المجتمعات الخارجية.

وفي عام 2006، انجرف قارب اثنين من الصيادين إلى المياه الضحلة لجزيرة سينتينل الشمالية، ولكنهما قُتلا على يد أفراد القبيلة. ومنذ ذلك الحين، وردت تقارير أخرى عن إطلاق أفراد القبيلة سهاما على مروحيات عابرة.
ونظرا لأن السينتينليز لم يُطوروا مناعة للأمراض التي يقاومها بقية السكان، فقد يكون الاتصال مع الغرباء مميتا بالنسبة لهم؛ لذلك وافقت الحكومة الهندية على تجنب أي اتصال معهم.

9

فورت نوكس — كنتاكي (الولايات المتحدة الأمريكية)

فورت نوكس — كنتاكي (الولايات المتحدة الأمريكية)
تعتبر أقبية “فورت نوكس”، موطن معظم مخزون الذهب في الولايات المتحدة، وأكثر الأماكن التي تخضع لحراسة مشددة على كوكب الأرض، وليدخل شخص واحد إلى القبو يلزمه عبور عدد كبير جدا من الإجراءات، ولا يمكن لشخص وحده أن يدخل القبول ويحتاج لتصريح واصطحاب أكثر من شخص أن يتمكن من الدخول.

8

تشين شي هوانغ – الصين

تشين شي هوانغ - الصين
اكتشف المزارعون قبر الإمبراطور الصيني الأول، تشين شي هوانغ، عام 1974، وعثر علماء الآثار بجانبه على نحو ألفي جندي من الطين، ويتوقع أنه لا يزال هناك 8 آلاف لا يزالون غير مكتشفين.

ومنعت الحكومة الصينية علماء الآثار من لمس قبر تشين شي هوانغ، الذي ظل مغلقا منذ 210 قبل الميلاد، والذي أرجع بصورة جزئية إلى احترام الموتى، وإلى خوف الحكومة من أن تفسد التكنولوجيا الحديثة القطع الأثرية القديمة.

7

نييهاو | هاواي

نييهاو | هاواي
ليست هاواي كلها هي الجنة الاستوائية المفتوحة أمام السياح كما يعرف معظمنا ولكن هناك جزيرة تابعة لهاواي تسمى نييهاو وهي سابع أكبر جزيرة في جزرهاواي وهي مكان لا يقبل دخول أي من الأغراب ومقصورة فقط على السكان المحليين لها وذلك لأن الجزيرة بأكملها مملوكة لعائلة روبنسون منذ عام 1863 وبالرغم من أن مالكيها يجعلوها مغلقة رسمياً أمام الزوار إلا أنهم يقومون من وقت للآخر بمنح تصريح لزيارتها لرحلات اليوم الواحد .

6

منطقة Mezhgorye

منطقة Mezhgorye
تعتبر Mezhgorye منطقة روسية معادلة لمنطقة رقم 51 في أمريكا فهي تستضيف في جبال جنوب أورال منشأة عسكرية ذات إمكانات تدميرية هائلة وهي تتضمن قاعدة الصواريخ الباليستية النووية ويقال أنه يمكن تشغيلها عن بعد ، ويقال أن تاريخ تلك المنشأة يرجع إلى الحرب الباردة ، وطبعاً الطبيعة الحساسة للمكان تجعله غير مؤهل لجعله مزار للمواطنين أو السياح .

5

مراكز البيانات الخاصة بجوجل  من اكثر اماكن سرية

مراكز البيانات الخاصة بجوجل
لا تمنح جوجل حق الزيارة إلى أي من مراكز البيانات التابعة لها لأسباب واضحة ومحددة ، فتلك المراكز حساسة للغاية وهي أساس كيان جوجل بأكمله فقط تخيل الفوضى التي قد تلحق بالمكان إذا قام شخص ما بإراقة كوب القهوة الخاص به مثلاً فوق أحد الأجهزة أو أي حادث عارض قد يحدث لأي شخص من الزوار ، ولكن عملت جوجل على دراسة مقترح يمكنها من توفير طريقة ما لجعل عشاق جوجل يتجولون في المكان دون أن يدخلوا من توفير طريقة ما لجعل عشاق جوجل يتجولون في المكان دون أن يدخلوا من خلال تطبيقات التجول ثلاثية الأبعاد البانورامية، جدير بالذكر أن المكان مزود بحراسة مشددة ويقظة فالأمر لا يحتمل أي تهاون.

4

سلاح الجو الملكي من اماكن الخطورة

سلاح الجو الملكي
تقع محطة سلاح الجو الملكي مينويث هيل (التابعة للقوات المسلحة البريطانية) بالقرب من مدينه هاروجيت، التى تقع بمقاطعة نورث يوركشاير البريطانية. وقد تاسست في عام 1954 م
توفر المحطة خدمات الإتصالات والدعم الاستخباراتي، إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحتوي الموقع على محطة الأقمار الصناعية الأرضية واسعة النطاق،
والتى تديرها الولايات المتحدة ومكتب الأستطلاع الوطنى، باسم وكالة الأمن القومي الأمريكي، وكذلك يضم أكبر محطة رصد إلكتروني في العالم
ومن المعروف أنه قد أقيم عدد من معسكرات السلام بين عامي (1984 م و 1995 م) بالقرب من المحطة، احتجاجاً على انتشار الأسلحة النووية، والدفاع الصاروخي الأستراتيجي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وكان المتظاهرون خلالها يحاولون اقتحام السياج بتلك المحطة المحاطة بكثير من الغموض والسرية

3

المنطقة 51 الامريكية من اغرب عشر اماكن

المنطقة 51 الامريكية
الاكثر سرية في ولاية نيفادا وتمتد على مساحات شاسعة وقد انكرت الحكومة الامريكية وجود مثل هذة المنطقة تماما في الماضي لكنها اعترفت شيئا فشيئا ببعض النشاطات التي كانت تجريها فيها واهم تلك الاعترافات ما نشرته وكالة الاستخبارات الامريكية في العام 2013 بعد ان اضطرت للانصياع لقانون حرية الوصول الى المعلومات عن ان المنطقة تستعمل لتطوير بعض انواع الطائرات الاكثر تطورا في العالم واشهرها طائرة الشبح وبعض احدث طائرات التجسس والطائرات بدون طيار، لكن الكثيرين اعتبروا انها حركة مراوغة من الوكالة لإخفاء الحقيقة الكاملة وارء هذة الموقع الاكثر خطورة في العالم. اقرأ أيضا:افضل 10 مدن عالمية طقسها مثالي على مدار السنة

2

أرشيف الفاتيكان السري الفاتيكان

أرشيف الفاتيكان السري  الفاتيكان
هي منطقة من اكثر عشر اماكن توفر لها حماية مشددة، بها 53 ميلا من الأرفف، التي تضم وثائق تتعلق بالفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية يرجع تاريخها إلى القرن الثامن، توصف بأنها تضم أخطر الوثائق في العالم.

رغم أن الأرشيف فتح للباحثين عام 1881، إلا أنه ليس أمرا سهلا أن يحصل أي شخص على تصريح دخول الأرشيف، ولا يسمح لأي شخص بالدخول إليه أكثر من 3 أشهر، ولا يسمح أيضا بوجود 60 باحث في وقت واحد داخل الأرشيف

1

جزيرة الأفعى، البرازيل

جزيرة الأفعى، البرازيل
تروى أساطير عديدة حول تلك الجزيرة، حتى أن أحدها يقول إن هناك ثعبانا واحدا لكل متر مربع على سطح تلك الجزيرة.

وتعج تلك الجزيرة بعدد كبير من الأفاعي الأكثر فتكا في العالم، وأبرزها الأفعى ذات الرأس الذهبي، وهي أفعى سامة جدا، لدرجة أن اللحم البشري يذوب من لدغة واحدة منها.

ولأسباب تتعلق بالسلامة، لا تسمح الحكومة البرازيلية لأي زائر أو سائح أو مواطن الذهاب إلى هذه الجزيرة.

تعد جزيرة إلها دا كيويمادا غراند في البرازيل، التي يطلق عليها اسم جزيرة سنيك، موطنًا لعدد كبير من الأفاعي الأكثر فتكًا في العالم. إن سمّ الأفاعي ذات الرؤوس الذهبية سام جداً لدرجة أنه يذوب اللحم البشري حول اللدغة، ويدعي البعض أن هناك ثعبانًا واحدًا لكل متر مربع في مناطق معينة.

 

المراجع/https://traveltriangle.com/blog/most-dangerous-places-in-the-world/

التعليقات