Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 أشياء يجب تجنب وضعها على البشرة

البشرة الصافية الصحية هي حلم كل فتاة ، فالكثير منا يقوم باستخدام العديد من المواد وذلك للحصول على بشرة جذابة ورائعة. ولكن ليس كل المواد يمكن وضعها على البشرة، كما يجب أخذ الحذر عند اسنخدام بعض المواد لأن العواقب ستكون وخيمة، لذلك يجب الابتعاد عن المواد التي تفسد درجة حموضة البشرة، والآن .. تعرفوا على 10 أشياء يجب تجنب وضعها على الوجه من خلال المقال التالي.

10

الماء الساخن

الماء الساخن
في حين أن البخار يمكن أن يكون رائعا لوجهك، وكثير من الناس يحبون استخدام الماء الساخن على وجوههم لأنهم يعتقدون أنه سيساعد في قتل البكتيريا ، ومع ذلك ، يمكن للماء الساخن في الواقع إزالة الرطوبة من الطبقة الخارجية من البشرة.

9

الفازلين

الفازلين
يستخدم الفازلين عادة في علاج العضات والجروح الطفيفة، ولكن استخدامه على الجلد يضر بشكل كبير، فبدل من ترطيب البشرة يعمل الفازلين أيضا على تثبيت الاوساخ الموجودة على الجلد، والتي يمكنها ان تجفف الجلد وتشوهه.

8

معجون الأسنان

معجون الأسنان
انتشرت مؤخراً ظاهرة وضع معجون الأسنان على الرؤوس السوداء في الوجه، و لكن هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، حيث أن المكونات العطرية المستخدمة في معجون الأسنان مثل النعناع، و البيروكسيت، و العطر، و الكحول، قد تؤدي إلى حدوث بقع دائمة على الوجه والجلد ويصعب التخلص منها. و في حالة المعاناة من وجود هذه الرؤوس السوداء، يجب استشارة الطبيب لاستخدام العلاج المناسب للتخلص منها دون الإضرار بالبشرة.

7

صودا الخبز

صودا الخبز
تعتبر صودا الخبر أو كما تسمى بيكربونات الصوديوم من المواد ذات التأثير الضار جداً على بعض أنواع البشرة، و ذلك لأن درجة حموضتها تختلف تماماً عن درجة حموضة الجلد و الوجه، لذلك يجب الانتباه جيداً قبل وضع أي شيء على البشرة كما يجب إجراء اختبار على قطعة صغيرة من الجلد قل وضعه على البشرة وذلك لتجنب إلحاق الضرر بالبشرة و الحفاظ على حيويتها وجمالها، وفي حالة حدوث أي آثار جانبية على الجلد يجب استشارة الطبيب.

6

السكر

السكر
على الرغم من أن هذا المكون قد يكون عظيماً لعمليات تنظيف الأظافر السريعة ولأجزاء أخرى من الجسم ، فإن استخدام السكر كمقشر على الوجه يمكن أن يخدش البشرة لذلك تجنبي استخدام المنتجات ذات الجسيمات الصلبة الشكل لأنها يمكن أن تسبب تمزقات مجهرية في الجلد. اقرأ أيضا: افضل 10 زيوت طبيعية لشعر مثالي

5

واقي الشمس منتهي الصلاحية

واقي الشمس منتهي الصلاحية
إذا اضطررت فجأة للخروج في يوم مشمس من الممكن أن تلجأ إلى استخدام واقي الشمس الذي كنت تستخدمه في نهاية الصيف الماضي. ولكن ما المشكلة ؟ يقول الدكتور إبراهيم إن المواد الواقية من الشمس تفقد قيمتها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها. وهو يوصي بالتأكد من التواريخ الموجودة على واق الشمس قبل استخدامه كل موسم مشمس والتخلص منه بالطبع إذا كان منتهي الصلاحية .

4

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
بالرغم من أن زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة، إلا أنه يحتوي على 90٪ من الدهون المشبعة، والتي تؤدي إلى انسداد المسام، حيث أن زيت جوز الهند هو زيت مرتفع في الكثافة ، لذا يعاني الجلد من صعوبة في امتصاصه.  لذلك ينتهي الأمر باستقراره على بشرة الجلد ، وتغذية البكتيريا والخميرة ، مما يؤدي إلى تراكم حب الشباب على البشرة.

3

الليمون و البشرة

الليمون
قد يكون الليمون جيدًا لجسمك من اللداخل ، ولكن ليس لبشرتك أبدا ، حيث أنك إذا قمت بوضع أي نوع من الحمضيات على وجهك ثم ذهبت إلى الخارج ، فسوف يتعرض وجهك للإصابة بحرق كيميائي يسمى التهاب فيتوفوديدرماتيس .
والذي يصفه الأطباء بطفح “هامبتونس” لأنهم يتعرضون للكثير من تلك الحالات خلال فصل الصيف.
إن درجة حرارة الليمون تبلغ PH 2 ، لذلك فعند ملامسة الليمون للبشرة فهذا يؤدي إلى إفساد درجة حموضة البشرة الطبيعية، كما يجب عدم تعرض البشرة للشمس في حالة وضع الليمون عليها، لأن هذا التصرف الخاطئ قد يؤدي إلى حدوث حروق كيميائية. كما يجب تجنب وضع الليمون على البشرة الحساسة حتى لا يؤدي إلى التهابها ويمكن إجراء اختبار على قطعة صغيرة من الجلد قبل وضعه على البشرة للحفاظ على سلامة بشرتك، لذلك يجب استخدام الليمون بطريقة صحيحة للحفاظ على البشرة وفي حالة حدوث أي مضاعفات يجب استشارة الطبيب فوراً.

2

الصابون لتنظيف البشرة

الصابون
إن تنظيف الوجه شئ يحتاج دقة شديدة ، حيث يقول عمر إبراهيم ، طبيب الأمراض الجلدية في جامعة شيكاغو جراحة التجميل والأمراض الجلدية والمتحدث الرسمي للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.  أن الجلد يحتاج إلى التخلص من الزيوت الزائدة ، لكنك في نفس الوقت تحتاج إلى الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية التي تحافظ على بشرتك رطبة ومحمية. ويمكن للصابون يفرط في إزالة الزيوت من جلدك , ويؤدي إلى حكة شديدة و التهاب وحتى إكزيما. 
تقول دي آنا جلاسر ، طبيبة الأمراض الجلدية ومقرها في سانت لويس بولاية ميسوري: إنه من الأفضل استخدام منظف غير صابون أو منظف سائل يحتوي على المرطِّب والمكونات التي تعمل على تقليل الالتهاب”.

1

حمض الجليكوليك و البشرة

حمض الجليكوليك
قد يبدو عمل تقشير كيميائي في المنزل لتحسين بشرتك وسيلة رائعة لتوفير الوقت والمال ، ولكن ذلك يمكن أن يؤذي بشرتك بشكل دائم.” يقول “دوفال بهانوس ” طبيب أمراض جلدية مقره في مدينة نيويورك ومتحدث باسم الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ,أن هناك أشخاص يأتون إليه بحروق بسبب التقشير الكيميائي.  ، كما أن أغلبهم لا يعرف أن حمض الجليكوليك ليس دائمًا هو الأفضل لأنواع البشرة الداكنة ، وهو يوصي أن الناس ذوي البشرة الداكنة باستخدام أقنعة من حمض الساليسيليك ، وهو يجعل البشرة أكثر نعومة. لذا قبل استخدام التقشير الكيميائي في المنزل ، عليك أولا مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.

 

المراجع/https://www.goodhousekeeping.com/uk/fashion-beauty/a560396/12-surprising-things-that-damage-your-skin/

التعليقات