اكثر 10 حقائق مدهشة حول اللحية

اللحية هي من علامات الرجولة عند البعض ومؤخرا عادت موضتها إلى الواجهة من جديد، فهي قادرة بشكل تلقائي على إبراز الجمال الرجولي عند الشباب. كما أنها تُعطي إنطباعاً بأن صاحبها هو رجل ناضج وشديد الذكاء وقادر على إجراء حوار جدي حول أي موضوع يُطرح. وعلى الرغم من أنها موضة تظهر بين الحين والآخر، إلا أن لها تاريخاً طويلاً يمتد إلى مئات السنين ولها رمزية خاصة تختلف من ثقافة إلى أخرى.

فإذا كنت ترغب في حصولك على لحية أو تتسائل عن كيفية إطالتها أو تحب شخصاً ملتحي، فعليك إلقاء نظرة على هذه الحقائق المدهشة حول لحية الرجال:

10

رهاب اللحية

رهاب اللحية
صدق أو لا تصدق، هناك أناس كثيرون يخافون منها لدرجة أن الأطباء أطلقوا إسم “رهاب اللحية” (بالإنجليزية: Pogonophobia) على من يُعاني من هذا المرض النفسي. ومن بين الأعراض التي تظهر على هؤلاء الأشخاص عند اقترابهم من شخص ملتحي الشعور بالغثيان والتعرق والإصابة بنوبات عصبية.

9

الضوء ونمو اللحية

الضوء ونمو اللحية
تنمو عادة بشكل أسرع خلال النهار ويعود السبب في ذلك إلى تعرضها لضوء الشمس وبالتالي زيادة كمية فيتامين د الذي يحفز نمو الشعر بشكل طبيعي. وهذا ما يُفسر سبب عدم وجود أي شعر على وجه مصاصي الدماء في افلام الرعب الخيالية. لذا إذا أردت أن تنموا لحيتك بشكل أسرع فما عليك إلا الحصول على أكبر كمية من ضوء الشمس لأطول فترة ممكنة.

8

لمس لحية رجل آخر

لمس لحية رجل آخر
خلال العصور الوسطى كان لمس لحية رجل آخر يُعد فعلاً مُهيناً وكان يُؤدي إلى شجار أو إلي مبارزة بالسيوف. وعلى الرغم من قِدَم هذا التقليد، إلا أنه من الأفضل تجنب لمس لحية الآخرين وعدم تعدي المساحة الشخصية لهم إلا في حال وافقوا على ذلك.

7

اللحية والخاتم الملكي

اللحية والخاتم الملكي
في العصور القديمة كان بعض الملوك يقومون بإضافة ثلاث شعيرات من لحيتهم إلى الختم الشمعي على الرسائل الملكية. وكانت ترمز هذه الشعيرات إلى أهمية هذه الرسائل وسريتها وبأن القرارات التي بداخلها هي ملزمة بأمر من الملك.

6

اللحية تقي من الحساسية

اللحية تقي من الحساسية
بحسب الأطباء فإنها تقي الرجل من الحساسية الناتجة عن الغبار وحبوب اللقاح وهي بالتالي مفيدة جداً خلال فصلي الربيع والصيف وخصوصاً للرجال الذين يُحبون إمضاء وقت طويل في الخارج. ويعود السبب في ذلك إلى أن الغبار وحبوب اللقاح المجهرية تعلق في اللحية ولا تصل إلى الأنف والعينين مما يساعد على تخفيف حدة العطس وحكة الأنف وزيادة الدموع في العينين المصاحبة للحساسية.

5

ضريبة اللحية

ضريبة اللحية
خلال القرن السابع عشر كانت الحكومة الروسية تفرض على الرجال الراغبين بإطالة لحاهم على دفع مبلغ 100 روبل سنوياً. وكانت هذه إحدى الوسائل التي استخدمتها الحكومة في جمع الأموال من الأغنياء لسد العجز في ميزانيتها.

4

الأثرياء يحلقون لحاهم

الأثرياء يحلقون لحاهم
بحسب مجلة فوربز فإن 98% من أغنى 100 رجل في العالم يحلقون لحاهم. ربما يعود السبب في ذلك إلى أنها قد تزعج فئة معينة من الناس وأن هؤلاء الأثرياء يرغبون في التواصل مع جميع فئات المجتمع. كما أنها قد توحي بكبر سن صاحبها ولهذا السبب قد يرغب رجال الأعمال بتقديم أنفسهم على أنهم في سن الشباب. ومن المتعارف عليه أيضاً أنها ليست لها مكان في ثقافة كبرى الشركات وفي عالم المال والأعمال ولا تتناسق مع زي البِدل الرسمية.

3

ارتباطها بالمكانة الإجتماعية

اللحية والمكانة الإجتماعية
قام علماء من جامعة أوكسفورد البريطانية بنشر نتائج بحث يُشير إلى أن لحية الرجل تعطي إنطباعاً للنساء بكِبر سن الرجل ومكانته الإجتماعية المرموقة وبرجولته. وبالتالي فإن النساء تنجذب أكثر إلى الرجل الملتحي ولكن فقط إذا كان مظهر لحيته أنيق.

2

اللحية والحداد

اللحية والحداد
يقوم بعض الرجال بحلق لحاهم عند فقدانهم لأشخاص عزيزين عليهم ويدل ذلك على محاولتهم للبدء في حياة جديدة وبأن تحولاً كبيراً سيطرأ على حياة الشخص. ولكن في المجتمع الروماني كان الرجال يُطيلون لحاهم كدلالة على حزنهم وحدادهم لفقدان أعزائهم. ويبدوا هذا الأمر منطقياً، فحلقها سيكون آخر شيئ يفكر في الرجل خلال فترة الحداد. اقرأ أيضا:افضل 10 عطور رجالية عالمية يمكن أن تجذب أي امرأة

1

العزوبية

اللحية والعزوبية
بحسب الخبراء فإن لحية الرجل تنمو بشكل أفضل بكثير خلال فترة العزوبية أو عند عزوف الرجال عن ممارسة الجنس. ربما يعود السبب في ذلك إلى زيادة نسبة هرمون الرجولة أو التستوستيرون خلال هذه الفترات عند الرجال مما يؤدي إلى سرعة نموها. ولكن لا تجعل هذه المعلومة تؤثر على نظرتك إلى الرجال أصحاب اللحى الطويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *