اغلى 10 مجوهرات في العالم واكثرها سحرا

يعد اقتناء الـ”مجوهرات” من أكثر الاهتمامات التى تحرص عليها المرأة باختلاف المستويات الاجتماعية، ومنها المشغولات الذهبية والحلى المزينة بالأحجار الكريمة، وكذلك المزينة بالماس من أساور وخواتم وأقراط. ويزيد الماس من قيمة وغلاء الحلى بدرجات متفاوتة تبعاً لحجمه ولونه ودرجة نقاوته.

نعرض فى هذه القائمة أغلى 10 مجوهرات فى العالم… وهى قطع مذهلة من الـ”مجوهرات” وهى خير مثال للجمال والسحر، وكما أن بعضها تميز بأهمية تاريخية ضاعف من قيمتها:

10

الخاتم الوردي المثالي The Perfect Pink – بـ 23.2 مليون دولار

الخاتم الوردي المثالي The Perfect Pink - بـ 23.2 مليون دولار
يعلم الجميع بأن الماس غالي الثمن، ولكن الماس الملون هو من أغلى أنواع الماس على الإطلاق. وقد إكتسب الخاتم الوردي المثالي إسمه بسبب لونه الوردي الصافي الخالي من الشوائب وهو على شكل مستطيل ويزن 14.23 قيراط كما أنه مزين على جانبيه بقطعتي ألماس أبيض بزنة 1.73 قيراط و 1.67 قيراط. كما صُنع معدن الخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ليضفي رونقاً لا مثيل له.

9

خاتم ونستون الأزرق The Winston Blue – بـ 23.8 مليون دولار

خاتم ونستون الأزرق The Winston Blue - بـ 23.8 مليون دولار
قبل سنة 2014 كانت الخواتم التي تعرض في المزادات العلنية لا يزيد وزنها عن 10 أو 12 قيراط. وعندما تم عرض هذا الخاتم الأزرق الذي يبلغ وزنه 13.22 قيراط في مزاد كريستي في جينيف توقع العديد من الخبراء بأن يتم بيعه مقابل 21 مليون دولار. ولكنه صدم جميع الحضور وتم بيعه مقابل 23.8 مليون دولار ليصبح من أغلى الـ”مجوهرات” في العالم.

8

ساعة الـ201 قيراط لـ”شوبارد” Chopard 201-Carat Watch – بـ 25 مليون دولار

ساعة الـ201 قيراط لـ
على الرغم من أن هذه القطعة هي في نهاية الأمر مجرد ساعة، إلا أنها مكونة من 874 ماسة من مختلف الأحجام. ويغطي الساعة في الوسط ثلاثة ماسات كبيرة يمكن إزاحتها لإظهار الوقت عند الحاجة.

7

قلادة اليشمك The Jadeite Necklace – بـ 27.4 مليون دولار

قلادة اليشمك The Jadeite Necklace - بـ 27.4 مليون دولار
تم إقتناء هذه القلادة من قِبَل العديد من الأشخاص على مر السنين كان أشهرهن صاحبة محلات وولورث “باربرا هوتون” بالإضافة إلى الأميرة “نينا ميديفاني”. ثم أصبحت هذه القلادة، المكونة من 27 حجر زمرد يشمك أخضر اللون، تُعرف بإسم قلادة هوتون-ميديفاني.

6

البكيني الماسي Diamond Bikini – بـ 30 مليون دولار

البكيني الماسي Diamond Bikini - بـ 30 مليون دولار
تم تصميم ثوب السباحة المثير هذا من قِبَل المصممة “سوزان روزين” وقامت عارضة الأزياء مولي سيمز بإرتداءه وعرضه في أحد المجلات الرياضية. ويتكون هذا البكيني من 150 قيراط من الماس الأبيض مثبت بمعدن البلاتين.

وفي سنة 2010، قام لاعب الغولف تايغر وودز بشرائه مقابل 30 مليون دولار وذلك مباشرة بعد الإنتهاء من إجراءات طلاقه مع زوجته السابقة إلين نورديغرين.

5

ماسة زو The Zoe Diamond – بـ 32.6 مليون دولار

ماسة زو The Zoe Diamond - بـ 32.6 مليون دولار
في سنة 2014، تم عرض مجموعة مجوهرات تعود لـ”راشيل ميلون” في مزاد علني من تنظيم سوثباي. وكانت ماسة زو هي أجمل مجوهرات في هذه المجموعة والتي كان يرغب الجميع بإقتنائها. وقد تم تصنيف ماسة زو على أنها ماسة زرقاء زنة 9.75 قيراط قُدرت قيمتها بـ 15 مليون دولار.

ولكن صُدِم جميع من حضر المزاد عندما تم بيعها مقابل 32.6 مليون دولار لشارٍ مجهول !

4

خاتم غراف الوردي من الماس The Graff Pink Diamond Ring – بـ 46.2 مليون دولار

خاتم غراف الوردي من الماس The Graff Pink Diamond Ring - بـ 46.2 مليون دولار
خاتم غراف هو عبارة عن خاتم من البلاتين زُيّن بماسة وردية مستطيلة الشكل بزنة 24.78 قيراط. وكان من قبل مملوكاً لـ”هاري ونستون” ولكن باعه في سنة 2010 في مزاد علني لـ”لورانس غراف” بمبلغ قدره 46.2 مليون دولار.

3

قلادة الماس التي لا تضاهى L’Incomparable Diamond Necklace – بـ 55 مليون دولار

قلادة الماس التي لا تضاهى L’Incomparable Diamond Necklace - بـ 55 مليون دولار
هذه القلادة هي أغلى قلادة في العالم وقد تم بيعها في سينغافورا سنة 2013 مقابل 55 مليون دولار. وقد تم العثور على هذه الماسة التي هي بحجم بيضة في بعض الأنقاض من قِبَل فتاة صغيرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية قبل 30 سنة.

ثم قام الجواهري اللبناني الأصل معوض بصنع هذه القلادة المكونة من الماسة الصفراء بزنة 407 قيراط بالإضافة إلى 90 ماسة بيضاء أخرى.

2

خاتم نجمة الماس الوردية اغلى مجوهرات العالم Pink Star Diamond – بـ 72 مليون دولار

خاتم نجمة الماس الوردية اغلى مجوهرات العالم Pink Star Diamond - بـ 72 مليون دولار
إحتلت هذه القطعة المركز الأول بين أغلى الـ”مجوهرات” في العالم حتى سنة 2013. فهي عبارة عن خاتم مرصع بحجر من الماس ذى اللون الوردى القانى عالى النقاء وزنه 59.6 قيراط. وقد قُطع من حجر من الماس وزنه 132.5 قيراط تم جلبه من مناجم إفريقيا سنة 1999، وبحسب بعض الخبراء فإن هذه القطعة لا يوجد لها مثيل في أي مكان في العالم.

ويعتقد الكثير من الناس أن هذا الخاتم بيع بملغ 83 مليون دولار في مزاد علني سنة 2013. ولكن ما حدث هو أن الشاري “إسحاق وولف” تخلف عن الدفع بعد إنتهاء المزاد وتم إرجاع الخاتم إلى صاحبه الأصلي. وفي وقت لاحق أعيد تقييم خاتم نجمة الماس الوردية بـ 72 مليون دولار.

1

ماسة ويتيلسباك-غراف Wittelsbach-Graff Diamond – بـ 80 مليون دولار

ماسة ويتيلسباك-غراف Wittelsbach-Graff Diamond - بـ 80 مليون دولار
تتميز هذه الماسة الساحرة بتاريخ مثير، فأصولها يرجع إلى مناجم مملكة غولكوندا الهندية. وبحسب الروايات، فإن ملك إسبانيا فيليب الرابع قام بشرائها كهدية زواج لإبنته. وقد إنتقلت لاحقاً إلى عائلة هابسبورغ في النمسا ثم إلى عائلة ويتيلسباك في بافاريا.

وفي سنة 2008، قام لورانس غراف بشرائها مقابل 23.4 مليون دولار ثم ما لبث إلا أن بدأ العمل على تحسينها. وقد أثار حفيظة الخبراء عندما قام بإزالة 4.5 قيراط من هذه الماسة الزرقاء ولكنها أصبحت أكثر نقاءً وازدادت قيمتها وبات يُطلق عليها إسم ماسة ويتيلسباك-غراف.

وفي سنة 2011، أُعلِن أن غراف قام ببيع هذه الماسة إلى أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر مقابل مبلغ 80 مليون دولار !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *