أبرز 10 مطلوبين لـ مكتب التحقيقات الفدرالي

يوجد الكثير من المطلوبين في جميع بلاد العالم ولكن عندما يتعلق الأمر بالأشخاص المطلوبين لـمكتب التحقيقات الفدرالي (بالإنجليزية: FBI) فإن هؤلاء المجرمين ليسوا كمثلهم من المجرمين بل إنهم أكثر عدوانية ووارتكاباً للجرائم الغير عادية والوحشية أيضاً.

هذه اللائحة تعرض أبرز 10 مطلوبين لمكتب التحقيقات الفدرالي:

10

فيدل أوربينا

فيدل أوربينا
فيدل أوربينا ميكسيكي الجنسية ولد في 24 أبريل 1975، اتُهم بضرب وإغتصاب امرأة في مارس 1998. وفي يونيو سنة 2012 تمت إضافته إلي قائمة المطلوبين في مكتب التحقيقات الفدرالي وتتم مطاردته في الكثير من الأوقات من قبل قوات الأمن المكسيكية إلا أنهم فشلوا في إلقاء القبض عليه حتى اليوم. وضع مكتب التحقيقات الفدرالي مكافأة قدرها 100،000 دولار أمريكي لأي شخص يدلي بمعلومات بشأن فيدل أوربينا.

9

إدواردو رافيلو

إدواردو رافيلو
إدواردو رافيلو الزعيم الأمريكي المكسيكي من عصابة باريو ازتيكا هو من مواليد 13 أكتوبر 1968. تمت إضافته إلي قائمة المطلوبين في مكتب التحقيقات الفدرالي في 20 أكتوبر 2009 وقد اتهم هو وعصابته بجرائم تتعلق بغسيل الأموال وتجارة الكوكاين والهيروين والهجرة الغير شريعة و الخطف والدعارة.

8

سيميون موجيليفتش

سيميون موجيليفتش
سيميون موجيليفتش هو يهودي من أصول أوكرانية وهو رئيس مافيا جريمة منظمة فى روسيا. ولد فى 30 يونيو 1946 فى كييف ثم انتقل فى سنة 1990 إلى إسرائيل مع عدد من كبار مساعديه ليقيم مشروعات شرعية هناك. استمر سيميون بتشغيل شبكة للدعارة في جميع أنحاء العالم وعمل في تهريب المخدرات من خلال شبكة معقدة من الشركات الخارجية. وقد طلبت الولايات المتحدة تسليمه في جريمة احتيال مالي في شركة كندية تقدر بـ 150 مليون دولار، ولكن لا يوجد اتفاقية لتسليم المجرمين بين الولايات المتحدة وروسيا.

7

غلين ستيوارت غودوين

غلين ستيوارت غودوين
غلين ستيوارت غودوين، الهارب الأمريكي والقاتل أيضا، مُدان لهروبه من سجن فولسوم في ولاية كاليفورنيا ولهروبه أيضاً من سجن في المكسيك بعد قتله لأحد زملائه في السجن. تم إضافته إلي قائمة المطلوبين في مكتب التحقيقات الفدرالي في 7 ديسمبر 1996 بتهمة القتل، ووضع مكافأة قدرها 100،000 دولار أمريكي لأي شخص يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله. وقد كشفت مصادر أن غلين ستيوارت غودوين يشارك الآن في جرائم تتعلق بتهريب المخدرات.

6

فيكتور مانويل جيرينا

فيكتور مانويل جيرينا
فيكتور مانويل جيرينا هو هارب أمريكي ولد 24 يونيو 1958، وتم إضافته إلي قائمة المطلوبين في مكتب التحقيقات الفدرالي في 14 مايو 1984. وقد أصبح الهارب رقم 386 وكان عضو في عصابة لوس ماشيتيروس التي قامت بالسطو المسلح علي شركة الأمن في غرب هارتفورد في ولاية كونيتيكت سنة 1983. وفي هذه العملية تم سرقة 7 مليون دولار وكانت أكبر سرقة في تاريخ الولايات المتحدة في ذلك الوقت. وقد أعلن مكتب التحقيقات الفديرالي مكافأة قدرها 1,000,000 دولار لأي شخص يدلي بمعلومات بشأن فيكتور مانويل جيرينا الذي يعتقد أنه في كوبا الآن.

5

ألكسيس فلوريس

ألكسيس فلوريس
ولد ألكسيس فلوريس في 18 يوليو 1975 وهو أحد أكثر المطلوبين خطورة من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي. اتهم بخطف واغتصاب الطفلة “ايريانا ديجسي” صاحبة الـ5 سنوات في يوليو سنة 2000 في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية. وقد تم إضافته إلي قائمة المطلوبين في 2 يونيو سنة 2007، ووضعت وكالة الإستخبارات الأمريكية مكافأة قدرها 100،000 دولار أمريكي لأي شخص يدلي بمعلومات بشأن الكسيس فلوريس.

4

روبرت ويليام فيشر

روبرت ويليام فيشر
ولد روبرت ويليام فيشر في 13 أبريل سنة 1961 وقد اتهم بقتل زوجته وطفليه في سكوتسديل بولاية أريزونا في 10 أبريل 2001. وأصبح الهارب رقم 475 عندما وُضع في قائمة المجرمين المطلوبين من قبل مكتب التحقيق الفديرالي حيث أعلن المكتب أن روبرت ويليام فيشر من بين أخطر المجرمين والمسلحين، في حين انتشرت بعض التكهنات حول احتمال انتحاره. ووضع مكتب التحقيق الفديرالي مكافأة قدرها 100،000 دولار أمريكي لأي شخص يدلي بمعلومات بشأن فيشر.

3

جيسون ديريك براون

جيسون ديريك براون
جيسون ديريك براون من مواليد سنة 1969 وهو هارب أمريكي مطلوب من قِبل مكتب التحقيقات الفدرالي بتهمة القتل والسطو المسلح في فينيكس في ولاية أريزونا في 29 نوفمبر 2004 عندما أقدم على قتل حارس سياره مدرعة وسرق منها 56،000 دولار. تم إضافته إلي قائمة المطلوبين في مكتب التحقيقات الفدرالي في 8 ديسمبر 2007، وعرض المكتب مكافأة قدرها 200،000 دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله لكن السلطات تعتقد أنه يعيش في فرنسا أو في تايلند.

2

وليام برادفورد

وليام برادفورد
وليام برادفورد ولد في 1 أغسطس 1936 وهو ضابط سابق في الخدمة العسكرية بالولايات المتحدة. تم إضافته إلي قائمة المطلوبين من قِبل مكتب التحقيقات الفدرالي في 10 أبريل 2014 بتهمة قتل خمسة من أفراد عائلته في سنة 976 . وقد هرب بعدما تخلص من الجثث وسقطت سيارته في جبال سموكي العظمى بالحديقة الوطنية في ولاية تينيسي، في حين يعتقد مكتب الاستخبارات انه يمكن ان يكون في مكان ما في أوروبا أو في الولايات المتحدة.

1

ياسر عبد السعيد، العربي الوحيد المطلوب لـ مكتب التحقيقات الفدرالي

ياسر عبد السعيد، العربي الوحيد المطلوب لـ مكتب التحقيقات الفدرالي
ياسر عبد سعيد من مواليد 27 يناير 1957، وهو مواطن مصري مقيم في الولايات المتحدة، قتل ابنتيه في ايرفينغ بولاية تكساس. في 4 ديسمبر 2014 تم إضافته إلي قائمة المطلوبين من قِبل مكتب التحقيقات الفدرالي بعد مقتل بناته، ويقال انه اختفى قبل اتخاذ الشرطة إجراءت ضده. لا يوجد سجل عنه من أي مصدر و لم يُشاهد من قبل أي شخص في الولايات المتحدة، في حين أشار البعض إلى أنه قد سافر إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *