Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فنانات تزوجن مرارا… بعضهن أكثر من 10مرات

فنانات كثر سمعنا عن حياتهم الخاصة بتعدد أزواجهم ، و مع أن الزواج في أبسط معانيه يعني حياة مستقرة،، إلا أنه  يتعارض مع حياة كثير من الفنانات. فالفن يعني عدم الاستقرار، وعدم وجود نظام ثابت فحياة الفنانات ترتبط بأعمالهن، التي لا توجد لها مواعيد ثابتة، لذلك فإن كثيرا من الفنانات المصريات لا ينجحن في تجربة الزواج، خاصة أن كثيرا من الرجال المصريين لا يتأقلمون مع حياة الفنانات التي لا تتناسب مع نظرتهم الشرقية للحياة الزوجية، فتبدأ الغيرة الشديدة، التي تؤدي إلى الطلاق في النهاية، لذلك فإن كثيرا من الفنانات كرروا تجربة الزواج لأكثر من مرة، بحثا عن الحب والزواج الناجح.

10

سوسن بدر من فنانات مصر القدامى

سوسن بدر
تزوجت الفنانة سوسن بدر 7 مرات، وهي إذ ترى أن القيود في الزواج هي أول طريق للطلاق، وهو السبب الحقيقي لانفصالها عن أزواجها. حيث تزوجت المرة الأولى وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب رغم فارق العمر بينهما، الذي يصل 12 عاما. استمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة ياسمين، ثم انفصلا لانشغالها في العمل.

تزوجت للمرة الثانية من طبيب شهير واستمر زواجهما 4 سنوات ثم انفصلا بعد ذلك، ثم تزوجت من رجل أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته. أما المرة الرابعة فتزوجت من السيناريست محسن زايد عام 2001، وتوفي بعد أقل من شهر من زواجهما.بعد ذلك تزوجت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن، نجل الكاتب والسيناريست محفوظ عبد الرحمن

. وتزوجت في المرة السادسة من فريد المرشدي نجل المنتجة ناهد فريد شوقي الذي كان يصغرها بأكثر من 20 عاما واستمر الزواج 4 سنوات. وفي المرة السابعة والأخيرة كانت من نصيب الشاعر سامح آل علي الذي يصغرها بفارق 10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 أشهر فقط.

9

الفنانة صباح الملقبة ب الشحرورة من فنانات لبنان

الفنانة صباح الملقبة ب الشحرورة
الشحرورة صباح، الذين تمتعوا بعدد كبير من حالات الحب والزواج. واشتهرت دوما بكثرة زيجاتها، إذ وصل عدد أزواجها إلى تسعة وهم نجيب شماس والد ابنها الدكتور صباح شماس، وقضت معه خمس سنوات. الزوج الثاني كان من شخصية عربية مهمة، قضت معه عدة أشهر، ثالث الأزواج كان أنور منسي عازف الكمان المصري ووالد ابنتها هويدا، وقضت معه أربع سنوات. بينما قضت مع زوجها الرابع أحمد فراج المذيع المصري ثلاث سنوات.

ودخلت قصة حب مع الفنان رشدي أباظة إلا أن زواجهم لم يستمر سوى خمسة أشهر. وكذلك الأمر مع الفنان يوسف شعبان حيث استمر زواجهما شهر واحد. بينما استمر زواجها مع النائب يوسف حمود لمدة سنتين. أما آخر زيجاتها فكانت مع الفنان الشاب وسيم طبارة، وقضت معه أربع سنوات

8

الفنانة الراحلة تحية كاريوكا

الفنانة الراحلة تحية كاريوكا
أما الفنانة الراحلة تحية كاريوكا فقد تزوجت وطلقت 13 مرة وكان زواجها الأول عام 1939 من انطون عيسى ابن شقيق الفنانة بديعة مصابني والثاني من محمد سلطان باشا والثالث من ضابط أميركي يدعى ليفي والرابع من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب والخامس من الفنان رشدي أباظة والسادس من مصطفى كمال صدقي (ضابط) والسابع من عبد المنعم الخادم والثامن من المخرج أحمد سالم والتاسع فكان سنة 1956 من ضابط يدعى حسن حسني، وعام 1959 تزوجت من المطرب محرم فؤاد وبعد زواج لم يدم أكثر من سنة وقع الطلاق لتتزوج من حسين عاكف وبعده كان آخر أزواجها الفنان فايز حلاوة التي استمرت معه نحو عشر سنوات قبل أن يقع الطلاق لتقضي السنوات العشر الأخيرة من عمرها من دون زواج. وعمن أحبته من بين هؤلاء الأزواج أكثر من الآخرين، قالت تحية كاريوكا قبل وفاتها “لا أحد على الاطلاق وكلهم أوغاد”.

7

الفنانة شيرين عبدالوهاب

الفنانة شيرين عبدالوهاب
أما شيرين فتزوجت من الموزع الموسيقي مدحت خميس وهي في سن صغيرة جدا، وقد أكدت شيرين أنها نادمة على هذا الزواج ، كما اعترفت بأنها أجهضت طفلها الأول، بعدما رأت الوجه الآخر من زوجها، وقررت الانفصال عنه. بعد ذلك تزوجت الملحن محمد مصطفى، وقالت إنها انفصلت عنه لأنه كان أكبر منها، وتحولت إلى “ست بيت”، لذا قررت أن تنفصل عنه لتعود إلى حياتها القديمة. وأخيرا تزوجت شيرين من الملحن حسام حبيب.

6

الفنانة غادة عبدالرازق

الفنانة غادة عبدالرازق
لا تتذكر غادة عبد الرازق عدد مرات زواجها، حيث قالت، إنها تزوجت كثيرا، ولكنها لا تتذكر إن كانت 10 مرات أم 11 مرة.

وكانت أولى زيجاتها من رجل الأعمال السعودي عادل قزاز وهي لا تزال في السابعة عشرة من عمرها، على الرغم من أن هذا الزواج أسفر عن ابنتها الوحيدة روتانا، إلا أنه انتهى بالطلاق بعد استمراره نحو سبع سنوات.

وسرعان ما تزوجت بعد ذلك من رجل أعمال من بورسعيد، إلا أن الزواج لم يدم طويلًا بسبب الفارق الكبير في السن بينهما. وانفصلت غادة ثانية، لتتزوج سريعا من حلمي سرحان ليكون مصيره أيضا مثل مصير من سبقوه، حيث لم يستمر الزواج طويلا نظرا لاختلاف طبيعة حياة كل منهما. وكانت الزيجة الرابعة لغادة عبدالرازق من المنتج وليد التابعي الذي أنتج لها فيلمين، وهما “أزمة شرف” و”90 دقيقة” وجعلها تقطع أشواطًا طويلة في عالم الشهرة والنجومية.

ثم تزوجت الإعلامي محمد فودة في فبراير/شباط عام 2012 عقب أسبوعين من زواج ابنتها “روتانا” وتخلل هذه الزيجة العديد من الخلافات بين الطرفين، أسفرت عن انفصالهما مرتين، ثم تأتي المرة الثالثة التي أعلنت عنها غادة لتكون هي الأخيرة لهما، ولم تذكر غادة أسماء باقي أزواجها.

5

الفنانة رانيا يوسف من فنانات مصر

الفنانة رانيا يوسف
أما رانيا يوسف فقد ارتبطت في بداية حياتها الفنية بالمنتج محمد مختار، رغم فارق السن الكبير بينهما، واستمرت معه حوالي 12 عامًا، وأنجبت ابنتيها نانسي وياسمين.. بعد طلاقها من مختار، سرعان ما تزوجت من رجل الأعمال كريم الشبراوي، تلك الزيجة التي لم تدم سوى 4 أشهر فقط، حيث جلبت لها الكثير من المشاكل والقضايا أيضًا، وقالت إنها ندمت على الزواج منه.  ثم تزوجت للمرة الثالثة من رجل الأعمال طارق عزب، وانفصلا بعد زواج دام ست سنوات وأعربت رانيا يوسف عن اعتزازها بصداقة رجل الأعمال طارق عزب، بعد إعلانه ندمه على انفصالهما عبر حسابه على موقع تبادل الصور “إنستغرام”.

4

الفنانة سمية خشاب من فنانات مصر 

الفنانة سمية خشاب
كان أول زواج للفنانة سمية الخشاب في عمر الثالثة والعشرين، وقبل دخولها مجال الفن، حيث تزوجت من شاب على طريقة زواج الصالونات، بعد مباركة أهلها، ثم انفصلت عنه بعد أن رفض دخولها عالم الفن. أما الزواج الثاني فكان عام 2014 ، ولم تعلن عنه سمية إلا بعد أن وقع الطلاق بالفعل، حيث كشفت سمية الخشاب وقتها أن طليقها رجل أعمال عربي معروف، وأنه أصر على الاحتفاظ بزواجهما بعيداً عن وسائل الإعلام لأنه لا يحب أن يكون تحت الأضواء. ووقتها بررت سمية الخشاب طلاقهما بأنه كان بسبب الغيرة والإصرار على اعتزالها للفن بشكل نهائي والتفرغ للحياة الأسرية، لكنها رفضت الأمر وقررت الطلاق والعودة للفن. الزواج الثالث أيضا أعلنت عنه سمية بعد الطلاق، ورفضت الكشف عن أي تفاصيل.

3

الفنانة ميرفت أمين – فنانات مصر

الفنانة ميرفت أمين
تزوجت النجمة الجميلة ميرفت امين سبع مرات كانت اولاها العام 1970 من المطرب السوري موفق بهجت.
ثم تزوجت رياضياً كان فارساً في نادي هليوبوليس لكنها انفصلت عنه لتتزوج من عازف الغيتار الشهير في السبعينات عمر خورشيد الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، ولما تأكدت من هذه العلاقة انفصلت عنه.
تزوجت ايضا الفنان الشاب محمود قابيل الذي كان زوجها الرابع ولم يستمر هذا الزواج كثيرا اذ تزوجت بعده الفنان حسين فهمي وأنجبت منه ابنتها منة الله.
ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا، وكان سابع أزواجها رجل الأعمال مصطفى البليدي الذي هرب اخيرا من مصر ببعض المليارات واشتهر بأنه متخصص في الزواج من الفنانات، اذ كان تزوج من الفنانة هدى رمزي.

2

الفنانة الراقصة نجوى فؤاد من اقدم فنانات مصر

الفنانة الراقصة نجوى فؤاد
تزوجت نجوى من الموسيقار احمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية وعازف القانون الشهير ولكنها طلقته بعدما أنجبت منه ابنة عمرها الآن أكثر من 45 عاماً. وفي الستينات تزوجت من الفنان احمد رمزي وسيم الشاشة وانفصلت عنه.
كما تزوجت من الفنان ومدرب الرقص كمال نعيم ثم من وكيل سيارات شيفروليه في مصر الشهير بـ «منصور شيفروليه» ثم انفصلت عنه. وبعدها تزوجت من رجل الأعمال فايز طراد ثم من سامي المهندس، وبعد انفصال سريع تزوجت من محمد موسى.
كذلك، تزوجت اللبناني سامي الزغبي وكان مديراً لفندق شيراتون القاهرة. وبعد طلاقها منه تزوجت من رجل الأعمال الخليجي محمد الملا. أما زيجاتها الفنية فكانت مع المطرب الشاب عماد عبدالحليم الذي أنكرت أنها تزوجته، وهو عم الفنانة أنغام وشقيق الملحن محمد علي سليمان وقد مات بجرعة هيروين. كما تنفي نجوى زواجها من احد الأثرياء الفلسطينيين وتؤكد أن آخر أزواجها كان اللواء محمد السباعي. اقرأ أيضا:أشهر 10 ممثلين يظهرون مع بدائلهم خلال التصوير

1

الفنانة سهير رمزي من فنانات مصر

الفنانة سهير رمزي
كان أول أزواجها الفنان إبراهيم خان الذي عاش معها سنة كاملة رغم أن والدتها الراقصة القديمة درية أحمد نفت ذلك بشدة. كما تزوجت الأمير السعودي خالد بن سعود الذي اشتهر بزيجاته المتعددة من الفنانات وظل معها لعام وانفصلت عنه لتتزوج رجل الإعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد، وقد عاشت معه خمسة اشهر فقط.
تزوجت ايضاً الملحن المعروف حلمي بكر الذي منحها العصمة لتضمن حقوقها، لكنها لم تستمر معه طويلاً وانفصلا. وتزوجت بعده الممثل محمود قابيل وبعد انفصالها عنه تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار.
وعادت بعدها الارتباط بمصريين فتزوجت من رجل الأعمال البورسعيدي سيد متولي رئيس النادي المصري لكرة القدم ولكنها لم تستمر معه طويلا.
كما تزوجت من فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته وأم ابنه سمية الألفي، ثم اعتزلت الفن ويبدو أنها اعتزلت الزواج أيضا اذ أعلنت مرة خطبتها للممثل العالمي عمر الشريف ولم تتزوجه، ثم خطبتها لنقيب السينمائيين يوسف شعبان لكنها لم تتزوجه أيضا.

 

المراجع/https://see.news/all-celebrities-divorces-breakups-of-2019/

التعليقات