Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عشر نقاط عن فوائد ماء زمزم العلاجية لجسم الانسان

يعتبر ماء زمزم من مصادر المياه الصالحة للشرب؛ لاحتوائه على نسبة وافرة من الأملاح المعدنيّة التي يحتاجها الجسم، مثل الكالسيوم، والكبريت، والنحاس، والفوسفات، والبوتاسيوم، والكبريتات، والمغنيسيوم، والصوديوم وغيرها، وخلوّه من الشوائب والبكتيريا والطفيليّات، وسمي كذلك نسبةً لبئر زمزم، الموجود في المسجد الحرام في مكة المكرمة.
يعد ذا أهميّة دينيّة كبيرة عند المسلمين، فهو بئر سيّدنا إسماعيل بن سيّدنا إبراهيم عليهما السلام، التي سقاه الله تعالى منها، عندما عطش وهو رضيع، فبدأت أمه تبحث له عن الماء، ساعيةً بين الصفا والمروة، سائلةً الله ومستغيثة، فأرسل إليها جبريل، فهمز بعقبه في الأرض، وظهر الماء، كما أنّ الرسول عليه الصلاة والسلام حث على شرب ماء زمزم، لما له من فوائد جمّة لصحة الإنسان والتي سنتعرف عليها في هذه المقالة. 

10

فوائد ماء زمزم للحمل

فوائد ماء زمزم للحمل
ماء زمزم غني بكميات وفيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم، والعديد من المعادن والأملاح المعدنية، وهذه العناصر مفيدة بشكل كبير للنساء الحوامل.
فهو يقي الحامل من الإصابة بالإجهاض أو حتى الولادات المبكرة، وذلك لأنه يحتوي على مكونات السائل الأمينوسي، وهذا السائل يحيط بالجنين داخل رحم أمه ويقوم بتغذيته، لذا النساء اللواتي يعانين من نقص سائل الأمينوسي يتم حقنهن بماء الزمزم، فتعود الأمور إلى طبيعتها، وينجبن بطريقة طبيعية، كما أنّ جنينهن يحتفظ بصحته بالشكل الطبيعي.
ماء زمزم يزيد من نسبة ذكاء الأجنة وبذلك على كلّ امرأة ترغب بأن يكون لديها طفل ذكي وشديد الملاحظة شرب ماء زمزم.

9

فوائد ماء زمزم للشعر

فوائد ماء زمزم للشعر
إنَّ فوائده العلاجية طالت كافة مشاكل وأمراض الجسم بما فيها المشاكل المتعلقة بصحة وسلامة الشعر لا محالة، وتتمثل هذه المشاكل بشكل عام في ضعف الجذور والبصيلات التي تؤدي إلى تساقطه، أو المشاكل الأخرى المتعلقة بالجفاف والتي ينتج عنها تقصف الشعر وتساقطه وبالتالي تحول دون الزيادة من كثافته وحجمه، وذلك نظراً لاحتواء تركيبته على العديد من العناصر الطبيعية والكيميائية الغنية بالعناصر اللازمة لتجديد لخلايا والدورة الدموية كالكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم عدا عن أنه قلوي بامتياز، وبالتالي يختلف عن الماء العادي في كونه لا يلحق أي ضرر بالشعر، نظراً لكونه نقياً تنعدم فيه إمكانية تشكل الرواسب التي تلحق التلف بالشعر مع غسل الشعر فيها بشكل متكرر، حيث يلحق بالطبقة الخارجية بالشعر ما يسمى بالإرهاب الذي يفقده لمعانه وبريقه ولونه الطبيعي ويسبب جفافه، لذلك دائماً ما يدخل ماء زمزم كعنصر أساسي في كافة خلطات ووصفات علاج مشاكل الشعر.

8

علاج للبشرة و علامات الشيخوخة

علاج للبشرة و علامات الشيخوخة
يعتبر ماءٌ قلويٌ غنيٌ بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة والتي يزيد تركيزه فيها عن الماء العادي وكذلك فإنّ نسبة تركيز العناصر الثقيلة كالرصاص والزرنيخ قليلٌ جداً، ومن هنا يُنصح بشربه حد الارتواء فهو يُحَسِن البشرة ويمدّها بالغداء والترطيب الدائم، كما يُنصح بإضافة ماء زمزم إلى ماسكات الوجه والبشرة عوضاً عن الماء العادي أو المياه المعدنية، كما يُنصح قدر المستطاع غسل الوجه والبشرة بماء الزمزم ومحاولة المداومة على ذلك للقضاء على مشاكل البشرة من حب الشباب والكلف وغيرها.
فهو يؤخر من الظهور المبكر لعلامات التقدم في العُمر، وخاصة التجاعيد التي تُصيب الوجه والرقبة واليدين، والخطوط الرفيعة. فمن الجيد الاستمرار في شرب ماء زمزم و وضعه في بخاخة صغيرة و استخدامه يوميا في مسح البشرة لجعلها دائما نظرة . اقرأ أيضا: زيت اللوز وعشر فوائد و استخدامات يمكن استعمالها لجمال وصحة الانسان

7

علاج الاكتئاب

علاج الاكتئاب
يحسن الحالة المزاجيّة، ويقلّل من احتمالية التعرض للاكتئاب.
يجب على الشخص الذي يشعر بالاكتئاب التضلع بماء زمزم، أي شرب الماء بكثرة حتى يصل للأضلاع من كثرة الارتواء. 

6

ماء زمزم و مرض السرطان

ماء زمزم و مرض السرطان
يعمَلُ على تَدمِيرِ جَميعِ أنواعِ الخلايا السّرطانيّة وَيَحُدّ مِن انتشارها.
يلجأ العديد من النّاس لشرب ماء زمزم بهدف العلاج، وهنالك العديد من الطرق المستخدمة لذلك، وهي:
شرب ماء الزمزم بكثرة مع الدّعاء قبل شربه، ومن الجدير بالذكر أنه عند شرب ماء زمزم يجب أن ينوي الشّارب نيةً في خاطره، فمن شربه بنية الشفاء سيناله، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ماء زمزم لِما شُرِبَ لَهُ).

5

معالج لمشاكل الجهاز الهضمي

معالج لمشاكل الجهاز الهضمي
يحتوي الماء على العديد من المعادن والأملاح الضروريّة في الحياة، مثل: الكبريت، والنحاس، والنشادر، والفوسفات، والكالسيوم، والبايكربونات، والكلورايد، والكاديوم، والسلينيوم، والزرنيخ، وغيره من المعادن المهمّة؛ فبئر زمزم لا تنفد المياه فيه رغم الأعوام التي مضت والأعوام المقبلة علينا.
لهذا فهو يعالج جميعُ مَشاكِلِ الانتفاخ، عُسرِ الهَضِم، وَقُرحَةِ الاثني عشر.

4

علاج مشاكل المسالك.

علاج مشاكل المسالك.
على الرغم من ارتفاع نسبة الملوحة في هذا الماء إلا أنّها غير ضارة، بل هي من حكمة الله في عدم تعفّن الماء ولا تغيّر لونه أو خصائصه الكيميائية، وأثبتت الدراسات أنّ شرب ماء زمزم مفيد لمرضى الفشل الكلوي، كما أنّه يفتت حصى المرارة ويمنع تكوّنها أصلاً.
تعتبر أيضا حلاً لمَشاكِل السُكّري، والصداع النصفي، حِمى القشّ، الربو، حصاةِ الحالب، المثانة، التهاب المفاصل، وهشاشةِ العظام.

3

علاج مشاكل اللثة و حساسية الاسنان

علاج مشاكل اللثة و حساسية الاسنان
معالَجَة التهاب اللثة، حساسِيّة الأسنان، الارتجاج المَريئي، وأمراضِ الحَساسِيّة.
فإن المركّبات الكيميائيةِ الموجودَةِ فيهِ تَقضِي على جَميعِ أنواعِ البكتيريا والفطريات وَتَحُدُّ مِن انتشارها وتكاثُرِها.

2

ماء زمزم في علاج امراض القلب

ماء زمزم في علاج امراض القلب
يساعِدُ  على التخلّص مِن أمراضِ القلب المُزمنة، أمراضِ الدَورةِ الدمويّة، وعد انتظام الدورةِ الشهريّة عندَ النساء. وهو أيضا مفيد جدا لمرضى الكولسترول ، فهو يخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، مما يمنع الإصابة بمشاكل القلب والشرايين، ويسهل من وصول الأكسجين إلى الدم.

1

ماء زمزم في علاج العيون

ماء زمزم في علاج العيون
يساعد ماء الزمزم بفائدته الكبيرة على التخلّص من جَميعِ أمراض العيون والقرحةِ القرمزيّةِ في العين ومشاكلِ ضَعفِ البَصَر.

 

المراجع/ https://www.halalzilla.com/zamzam-water-islam-health-benefits/90250

التعليقات