Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عشرة من اكثر كلمات البحث على جوجل في العالم العربي

هناك عشرة من اكثر كلمات البحث على جوجل يستخدمونها العرب في جميع انحاء العالم . حيث يعتبر محرك البحث جوجل أداة قوية للغاية. فبإمكانك اللجوء إليه لتفحص مواقيت عرض الأفلام، وإجراء تشخيص ذاتي لذلك التهيج الجلدي على ذراعك، وتعلم كيفية تقطيع البصل بدون دموع، وتقريبا أي شيء آخر قد يخطر ببالك.

نشرت مؤسسة «هوتسويت»، تقرير مؤخرًا كشفت فيه عن أكثر الكلمات التي بحث عنها المواطنين في الدول العربية على محرك البحث جوجل وذلك في العام 2018.
وجاء على رأس الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل في الدول العربية، مواقع فيسبوك، جوجل ويوتيوب، فيما جاءت العديد من الكلمات الخاصة بالصور، الأغاني، مشاهير الغناء والأفلام، مواقع أخبار الرياضة ومواقع بيع وشراء مختلف أنواع البضائع ومواقع الترجمة ايضًا.
سنستعرض في هذا المقال عشر دول عربية واكثر كلمات البحث على جوجل التي قامت هذه الدول بالبحث عنها في محرك البحث .

10

تونس 

تونس
من كلمات البحث على جوجل التي برزت في تونس هي «فيسبوك ثم جوجل ثم ترجمة ثم تونس ثم يوتيوب ثم ترجمة جوجل ثم “أم بي3″، ثم كلمة TAYARA وهو موقع للتسوق ثم اسم موقع لألعاب القمار ثم كلمة الطقس .

9

لبنان

لبنان
تصدرت كلمة “ترجمة” بالإنجليزية القائمة ثم صور باللغة العربية، ثم جوجل googl (إنجليزية) ثم لبنان بالعربية ثم فيسبوك بالإنجليزية، ثم الطقس بالعربية ثم بالإنجليزية: الطقس وترجمة غوغل ويوتيوب.

8

سوريا

سوريا
في سوريا كان الأمر ليس مختلفًا كثيرًا، حيث جاءت القائمة كالآتي: «كلمة صور، بعدها كلمة سوريا ثم فيس ثم أفلام ثم بنات ثم مترجم ثم فيسبوك، ثم الكلمة نفسها باللغة الإنجليزية ثم ترجمة ثم أغاني .

7

ليبيا

ليبيا
 الكلمات العربية التي تصدرت البحث في ليبيا، وكان على رأسها: «صور ثم ليبيا ثم فيس ثم فيسبوك ثم طرابلس ثم فيسبوك باللغة الإنجليزية ثم سوق ليبيا (موقع “السوق المفتوح” للتجارة الإلكترونية) ثم مترجم ثم سوق المفتوح (الموقع السابق نفسه) ثم كلمة أغاني .

6

المغرب

المغرب
المغرب أيضاً بحث مواطنيها عن الكلمات باللغة الفرنسية، حيث بحثوا بكلمة «فيلم» بالفرنسية، ثم «اسم المغرب باللغة نفسها، ثم موسيقى بالفرنسية أيضا، وفي المرتبة الرابعة كلمة المغرب بالعربية ثم “أغاني” باللغة نفسها، ثم في المرتبة السادسة كلمة بلال بالفرنسية وهو اسم مغني راي معروف، ثم كلمة «2M» وهو اسم القناة الثانية الحكومية، ثم كلمة مباشر باللغة الإنجليزية ثم كلمة أفلام بالعربية، ثم كلمة سعد لمجرد وهو اسم مغنٍ شبابي مشهور .

5

الجزائر وعشرة من اكثر كلمات البحث على جوجل

الجزائر
كانت جميع كلمات البحث في الجزائر باللغة الفرنسية ماعدا الكلمة الأخيرة، وجاءت القائمة هكذا: «فيسبوك ثم غوغل ثم يوتيوب ثم ترجمة ثم كلمة “واد كنيس” وهو اسم موقع للتجارة الإلكترونية، ثم كلمة الطقس فالجزائر ثم “أف بي” وهي اختصار لفيسبوك، ثم كلمة ترجمة غوغل، وفي الأخير كلمة “صور” باللغة العربية .

4

الاردن

الاردن
ابرزعشرة من  كلمات البحث على  جوجل في الأردن : «كلمة صور، ثم كلمة فيس ثم الطقس ثم غوغل بالإنجليزية ثم مترجم (عربية)، ثم فيسبوك (إنجليزية) ثم كورة ثم يوتيوب (إنجليزية) ثم ترجمة (إنجليزية) ثم فيسبوك .

3

مصر

مصر
وفي مصركانت عشرة من اكثر كلمات البحث على جوجل باللغة العربية عند المصريين كالآتي: «كلمة مصر، ثم صور ثم فيس ثم فيسبوك بالإنجليزية ثم أفلام ثم غوغل بالإنجليزية ثم فيس بوك ثم يوتيوب ثم كورة، ثم اليوم السابع، وهو اسم موقع إخباري ذائع الصيت في مصر. اقرأ أيضا اسوأ 10 كوارث بشرية شهدتها مصر في التاريخ

2

الامارات وعشرة من اكثر كلمات البحث على جوجل

الامارات
كانت كلمات البحث على جوجل  في دولة الإمارات العربية المتحدة، اسم الدولة نفسها، حيث جاءت القائمة كالآتي: «دبي ثم غوغل ويوتيوب وأخبار ثم فيسبوك ثم ترجمة ثم شركة طيران الإمارات ثم “You” وهي اختصار لكلمة يوتيوب، ثم الطقس ثم كلمة كريكيت، وقد كانت كل الكلمات باللغة الإنجليزية .

1

السعودية وعشرة من اكثر كلمات البحث على جوجل

السعودية
جاءت جميع الكلمات التي تصدرت البحث في المملكة: تويتر ثم يوتيوب فكلمة سبق وهي صحيفة إلكترونية سعودية، ثم كلمة الرياض ثم كلمة مترجم ثم السعودية، وبعدها كلمة حراج وهي أسواق البيع بالمزاد وبيع المواد المستعملة من أثاث وآلات وغيرها، ثم كلمة صور ثم ترجمة ثم قوقل أي جوجل.

تظهر البيانات في هذا التمثيل البصري أن معظم عمليات البحث عن ”الكيفية“، أو التي تستهل أسئلتها بـ”كيف“ شيوعا على ذات الموقع تتمحور حول أشخاص يرغبون في تصليح الأغراض. ويذهب هذا التمثيل كذلك إلى أبعد من ذلك إلى إظهار أكثر الأشياء شيوعا كذلك التي يرغب هؤلاء في تصليحها، كل حسب بلده.

على سبيل المثال، تظهر الدراسة أنه في الولايات المتحدة الأمريكية تدور معظم الأبحاث على جوجل حول معرفة كيفية تصليح الأبواب، والنوافذ، والمراحيض، وآلات غسيل الملابس، والثلاجات. إلا أن ترتيب شيوع وشعبية هذه البحوث بالنسبة لدولة اليابان يذهب كالآتي: النوافذ أولا، ثم الأبواب، ثم آلات الغسيل، ثم المراحيض.

المراجع/ http://istizada.com/blog/10-surprising-things-arabs-are-searching-on-google/

التعليقات