Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت اللوز وعشر فوائد و استخدامات يمكن استعمالها لجمال وصحة الانسان

زيت اللوز استخدم على نطاق واسع لفوائده الصحية وكأداة مساعدة للجمال. ويحضى بشعبية كبيرة في جنوب شرق آسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وله عدة فوائد للبشرة والشعر والصحة. هناك نوعان من زيت اللوز المر والحلو. يتم استخراج زيت اللوز المر من اللوز المر الذي يحتوي على سكر نباتي يسمى أميغدالين الذي يتحول إلى حمض الهيدروسيانيك السامة المعالجة.
معظم أشجار اللوز تنموا في البرية وتنتج اللوز المر الذي يحتوي على درجات متفاوتة من الأنتراكينون. زيت اللوز المر لديه بعض الخصائص الطبية، ويمكن أن يكون آمن جدا لتطبيق خارجي فقط. زيت اللوز الحلو يستخرج من اللوز الصالح للأكل ويستخدم للبشرة والعناية بالشعر وله العديد من الإستخدامات لطهي أيضا. دعونا نرى كيف يمكننا استخدام زيت اللوز الطبيعي لتعزيز صحتنا والجمال والفوائد الكثيرة لهذا الزيت

10

يعزز المناعة ويسهل الهضم

يعزز المناعة ويسهل الهضم
الاستهلاك المنتظم لزيت اللوز يجعل الجسم أكثر قوة ويمكنه من محاربة الالتهابات الشائعة. أيضاهو ملين ويساعد على الهضم الفعال. يمكن إضافته إلى السلطة وهذه واحدة من أفضل الطرق لاستهلاكه. وله تأثير ملين خفيف، ليحل البراز وضمان التطهير الأفضل. اقرأ أيضا :افضل 10 اطعمة لـ علاج انسداد الشرايين بشكل طبيعي

9

يعالج تشقق الشفتين

يعالج تشقق الشفتين
تريدين التخلص من تشقق الشفاه والحصول على شفاه ورديه وناعمة. يمكنك إستعمال الزيت والإستفاده منه. قومي بتدليك القليل من الزيت على شفتيك كل يوم في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم، فهو يحتوى على العديد من الفيتامين مما يجعله غني ومرطب و يجعلك تتخلصى من التشققات ويضيف اللون الوردي الطبيعي للشفاه.

8

فوائد زيت اللوز لمرضى السكري

فوائد زيت اللوز لمرضى السكري
يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين، و بالتالي الوقاية من مرض السكري.

7

فوائد زيت اللوز لمرضى ضغط الدم

فوائد زيت اللوز لمرضى ضغط الدم
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم وبالتالي فهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من مخاطر ارتفاعه.

6

فوائد زيت اللوز لصحة العظام

فوائد زيت اللوز لصحة العظام
اللوز هو مصدر جيد من المغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم وهو أحد المغذيات الأساسية اللازمة لتقوية العظام في أجسامنا. كما يزود زيته المواد المغذية الأخرى في أجسامنا والتي تساعد في تحسين كثافة المعادن في العظام والتي بدورها تساعد في تعزيز نظام الهيكل العظمي وتعزيز الدورة الدموية وتقوية العظام للتنمية أفضل وفي وقت مبكر. يستخدم  أيضا في الروائح التي تساعد في تخفيف التوتر والاسترخاء للعضلات المتوترة، كما أنه يساعد في التخفيف من الاكتئاب والتعب.

5

للحد من الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة

للحد من الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة
بشرة نضرة هي علامة على النضارة. الكولاجين يشكل طبقة تحت الجلد بمثابة حشو جيد للحفاض على بشرة مشدوده و نضرة. التجاعيد تبدأ في الظهور مع تقدمنا ​​في العمر وذلك يسبب ترقق في الجلد ويتسبب في الشيخوخة الطبيعية، ولكن الشيخوخة المبكرة يمكن أن تنجم عن التعرض الزائد لأشعة الشمس، والدخان، والجفاف. الاكسدة هي السبب الرئيسي لتدهور طبقة الكولاجين. يحتوي هذا الزيت على فيتامين E، الذي يعد واحد من أقوى مضادات الأكسدة المعروفة، ويمكن أن يساعد فى إصلاح بعض الأضرار التي لحقت بطبقه الكولاجين وهو غني بالبروتينات ويوفر الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاجين، مما يجعله قادر بما فيه الكفاية لتجديد خلايا البشرة وتنشيط الجلد، وبالتالي تقلص التجاعيد. ضعي القليل منه على وجهك ليمنع الجفاف عن طريق الحد من فقدان الرطوبة في البشرة.

4

زيت اللوز للتبييض

زيت اللوز للتبييض
يساعد على تفتيح البشرة وتبييضها من خلال توحيد لونها.
فهو يزيل الكلف ويقضي على البقع الداكنة لتحصلي على بشرة مشرقة لا مثيل لها. تستطيعين مزج زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب الجاف وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل.
ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ ،ثم كرري العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة.

3

فوائد زيت اللوز للصحة

فوائد زيت اللوز للصحة
وعدا الاستخدامات الجمالية المذكورة في مقالنا هذا، فمن الممكن استخدام هذا الزيت الحلو كذلك لأغراض صحية أخرى كتخفيف حدة الالتهابات عند تناول الزيت بجرعات مناسبة وتعزيز صحة جهاز المناعة، سواء عند استعماله بشكل خارجي أو داخلي وتنقية الكبد، فزيت اللوز الحلو وزيت الخروع قد يكون لهما دور جيد في تخليص الكبد من السموم.
والمساعدة في علاج بعض مشاكل الأوعية الدموية، مثل الدوالي والبواسير.
كما يستخدم في مكافحة الإمساك، إذ يعتبر هذا الزيت مليناً طبيعياً ولكن تأثيره أقل حدة من تأثير زيت الخروع كملين.
ويعمل كمسكن طبيعي للألم، عامل يساعد على استرخاء العضلات.

2

فوائد زيت اللوز للشعر ولاطالة الرموش

فوائد زيت اللوز للشعر ولاطالة الرموش
لزيت اللوز الحلو العديد من الفوائد والاستخدامات عندما يتعلق الأمر بالشعر، فهو يقوم بتنعيم الشعر وتوفير الرطوبة التي يحتاج إليها.
وتقوية الشعر والأظافر، نظراً لغناه بالبيوتين الهام لكليهما وحماية الشعر من تأثير الشمس الضار.
كما انه يساعد في تحسين صحة فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.
ويساعد على التخلص من قشرة الشعر المزعجة ومكافحة تساقط الشعر، وذلك عبر استعمال ملعقة دافئة من الزيت وتدليك فروة الرأس بها ليلاً يومياً.
كما يساعد في تطويل و تكثيف الرموش فإذا كنت تحلمين برموش طويلة. ضعي القليل منه على الجفن بإستخدام عصا ماسكارا قديمة لتطبيقه. إستعملي هذه الطريقة قبل الذهاب إلى الفراش، أو كلما كان لديك وقت فراغ.

1

فوائد زيت اللوز للبشرة

فوائد زيت اللوز للبشرة
لزيت اللوز الحلو العديد من الفوائد والاستخدامات عندما يتعلق الأمر بالبشرة، مثل تحسين مظهر البشرة ولونها وترطيبها، خاصة البشرة الجافة، والمساعدة في علاج بعض أمراض الجلد، مثل الأكزيما، وعلاج حب الشباب نظراً لغنى الزيت بفيتامين أ.
كما انه يساعد في مكافحة تأثير الشمس على البشرة والتقليل من اثار تقدم السن و التخفيف من مظهر الندوب والمساعدة على التخلص من البكتيريا وعلاج حالة قدم الرياضي ، كما انه يستخدم مكافحة الهالات السوداء عند تطبيقه موضعياً عليها ليلاً قبل الخلود للنوم و مكافحة الطفح الجلدي والتخفيف منه ويستخدم كمزيل طبيعي للمكياج.

 

المراجع/ https://www.healthline.com/nutrition/almond-oil

التعليقات