Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلات سياحية لأجمل 10 جزر في العالم

رحلات سياحية لأجمل الجزر هو حلم كل شخص ليقضي اجازة مريحة. تعتبر الجزر من أجمل الأماكن التي يفضلها السياح الباحثون عن الهدوء والاستجمام والاسترخاء؛ نظراً لما تحتويه من طبيعة خلابة وأجواء رائعة تضفي مزيدا من المتعة والراحة النفسية والجسدية، ذلك الاسترخاء تحت الأشجار والسير بين النخيل والنظر للبحر الأزرق الهادئ يجعل المرء لا يفكر إلا في كل جميل، وفيما يلي اخترنا لكم أجمل 10 جزر سياحية في العالم يمكنكم زيارتها..

10

جزيرة سانتوريني في اليونان

جزيرة سانتوريني في اليونان
تلقب جزيرة سانتوريني اليونانية بجزيرة المشاهير وقد صنفت عديداً كواحدة من أجمل الجزر في العالم.
تكونت جزيرة سانتوريني بفعل انفجار بركاني هائل أعطاها جمال درامي مميز. تنتشر في سانتوريني المباني البيضاء على المنحدرات البركانية، والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، وقوارب الصيد الخشبية الملونة، وبها كنائس ذات قباب زرقاء تخطف الأنظار وتميزها، ويزداد جمالها السحري في وقت غروب الشمس.
تشمل جزيرة سانتوريني معالم سياحية بارزة أشهرها موقع أكروتيري الأثري ومدينة ثيرا القديمة وطواحين الهواء التي يعود تاريخهم إلى القرن 14م، كما تضم مجموعة جزر سياحية أشهرهم جزيرة فيرا العاصمة وجزيرة أويا.
كل هذا وأكثر جعل المشاهير والممثلين يأتون إلي سانتوريني المميزة من جميع انحاء العالم ليستمتعوا بجمالها ويستغلوها كموقع تصوير للعديد من الأفلام والمسلسلات خاصةً الرومانسية.

9

جزر موريشيوس بالمحيط الهندي

جزر موريشيوس بالمحيط الهندي
موريشيوس هى مجموعة من الجزر الاستوائية تقع على المحيط الهندى و هى من بين الجزر السياحية الأشهر في العالم إذ تتميز بطقسها الاستوائي الدافئ والمعتدل إلى حد كبير على مدار العام ، كذلك الشواطئ الرائعة و الرمال البيضاء ، بالإضافة إلى سلسلة الجبال الشاهقة في الجنوب الغربي للبلاد، ومناطق الخلجان والكهوف المحمية.

8

جزر بالاوان في الفلبين

جزر بالاوان في الفلبين
تقع جزر بالاوان بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو ، و كثيرا ما توصف بأنها واحدة من أجمل جزر العالم .
ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في بالاوان ( جزيرة ” caluit” أو جزيرة الحياة البرية ) و هي تعد موطن لأنواع كثيرة من الحيوانات البرية من بينها الزراف والغزلان والسلاحف .
وهناك أيضا جزيرة كورون وهي واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم، نهر بورتو برينسيسا الجوفي، وهو نهر يوجد تحت الأرض في مغارة ضخمة ويمتد بطول 8.2 كم ويوصف بأنه أحد عجائب الطبيعة ، بالإضافة الى الشواطئ الرائعة بالجزيرة .

7

جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية

جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية
تعد جزيرة جيجو التى تقع بكوريا الجنوية جزيرة استوائية لا تشتهر فقط بشواطئها الجميلة التي كانت ولاتزال واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي للسائحين من شرق آسيا والعالم، وإنما موطن أيضا لمناطق طبيعية رائعة الجمال من بينها غابة غوتجاوال ، بالإضافة إلى منطقة شلالات تشيونيي يون ، و تشيونيه يون ، مغارة هيوبيه ، جبل هالاسان البركاني وهو أعلى جبل في كوريا بطول 1950 متر ، ويتميز الطقس في جزيرة جيجو بأنه معتدل إلى حد كبير على مدار العام .

6

جزيرة فيجي

جزيرة فيجي
يتميز سكانها بابتسامتهم و شدة الترحيب و تعطي رمالها البيضاء المزينة بأشجار النخيل جمال من نوع خاص ، فهي مناسبة للصيد و الغوص و التمتع برؤية الشعب المرجانبة و هي واحدة من الجزر المنظمة للسفر وإقامة المهرجانات التي تحييها المشاهير فهي من الجزر الرائعة لقضاء العطلة بها و ممارسة العديد من الأنشطة. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

5

جزيرة بالي في اندونيسيا

جزيرة بالي في اندونيسيا
جزيرة بالي السياحية تم تصنيفها أجمل جزيرة في العالم طبقاً لموقع Tripadvisor في مارس 2017، أيضاً أختيرت كأحد أفضل المناطق السياحية في العالم من ذات الموقع في ذات العام، وكل هذا بسبب كم المميزات الرهيب الموجود بها والتي ساهمت في زيادة شعبيتها بشدة يوماً بعد يوم.

تضم بالي سلسلة كبيرة من جزر سياحية ومناطق متنوعة أشهرها: منطقة كوتا الشهيرة برياضة ركوب الأمواج، خليج جيمباران الذي تنتشر فيه المنتجعات السياحية الجميلة على البحر، منطقة نوسا دوا الشهيرة بشاطئها الرائع، منطقة سيمينياك المناسبة لمحبي الهدوء والاسترخاء، أما منطقة أوبود فهي تشتهر بمدرجات الأرز التي لا مثيل لجمالها، وغيرها من المناطق السياحية التي لا تنتهي أبداً في جزيرة بالي.

4

جزيرة ماوي في هاواي بأمريكا

جزيرة ماوي في هاواي بأمريكا
جزيرة ماوي هي ثاني أكبر جزر هاواي بالولايات المتحدة الامريكية، وهي أكثر الجزر زيارة في أرخبيل هاواي.

في السنوات الأخيرة فازت جزيرة ماوي بالعديد من الجوائز في مجال السفر والسياحة واختيرت “أفضل جزيرة في العالم” أختيرت أيضاً لكونها تضم أجمل الشواطئ على مستوى العالم.

تشتهر ماوي بالشواطئ الجميلة والمناظر المثيرة والمناخ الرائع، وتنتشر فيها الحياة البحرية من الشعاب المرجانية والسلاحف الخضراء والحيتان المهاجرة إلى ماوي، أما الغطس فهو النشاط الأكثر شعبية في ماوي، حيث يوجد أكثر من 30 شاطئ مناسب للغطس في جميع أنحاء الجزيرة، ثم يليه رياضة الغوص، فحقاً تستحق هذه الجزيرة أن تكون واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم.

3

 رحلات سياحية الى جزيرة لنكاوي في ماليزيا

جزيرة لنكاوي في ماليزيا
جزيرة لنكاوي هي أحد أجمل جزر ماليزيا، تتكون من أكثر من 99 جزيرة في بحر أندامان، وأكبر هذه الجزر “جزيرة بولاو لانكاوي” وهي مصنفة ضمن أجمل الجزر السياحية في العالم.

يقصد جزيرة لنكاوي الكثير من السائحين للاستمتاع بجمالها المتمثل في المياه الزرقاء، الشواطئ البيضاء الطويلة، التلال المغطاة بالأشجار، القمم الجبلية الصخرية، الشلالات الطبيعية، وأخيراً وليس آخراً المأكولات المحلية اللذيذة.

بالإضافة إلى كل هذا فأنك ستستمتع بركوب التلفريك لتصل إلى قمم الجبال وترى هذه الجزيرة من الأعلى في منظر بانورامي رائع.

يمكنك أيضاً أن تسري بين أحضان الطبيعة في لنكاوي لتسحرك ولتعلم المعنى الحقيقي لكلمة الجمال الماليزي، كل ما سبق ذكره ساهم بكثرة في تصنيف جزيرة لنكاوي ضمن أجمل الجزر السياحية في العالم والتي تستحق زيارتك بشدة.

2

 رحلات سياحية الى جزيرة مالي في المالديف

جزيرة مالي في المالديف
جزر المالديف هي موطن لسلسلة لا تنتهي من جزر سياحية هي الأكثر سحراً في العالم، وواحدة من أجمل الجزر في العالم لقضاء شهر العسل.

مدينة مالي أو جزيرة ماليه هي عاصمة جزر المالديف وتشتهر للغاية بجمالها الأخاذ وبشواطئها الساحرة. هذه الجزيرة عبارة عن جزيرة مرجانية طبيعية ذات مياه بحر زرقاء صافية مضيئة تزدهر فيها الشعاب المرجانية والحياة البحرية مع شواطئ بيضاء مبهرة، تستقطب الغواصين والغطاسين من كل أنحاء العالم.

تنتشر في جزيرة مالي المنتجعات الفاخرة والجميلة وأكثرها من نوع البنغل الذي يرتفع قليلاً فوق الماء ليضمن لك رؤية ممتعة على البحر مباشرة، كما تنتشر فيها المنتجعات الصحية المخصصة للتدليك والسبا. فسواء كنت ترغب في العيش بطريقة فخمة أو بسيطة، فإن جزر المالديف في خدمتك بتنوعها ولديها كل ما تريد.

1

 رحلات سياحية إلى جزيرة هفار في كرواتيا 

جزيرة هفار في كرواتيا
تعتبر جزيرة هفار الواقعة على البحر الأدرياتيكي من أجمل الجزر السياحية الموجودة في العالم، وتعد من أجمل الوجهات السياحية المناسبة لقضاء شهر العسل، فهذه الجزيرة تمزج بين الجمال والتاريخ الذي يعود إلى العصر الحجري، وتنفرد بالمياه النقية الكريستالية والجبال الوعرة ومزارع الكروم المورقة وحقول الخزامى العطرة.

في جزيرة هفار ستستمتع بالغطس والسباحة في الكهوف البحرية، التجول والسير على الرمال، الاستجمام على الشواطئ الجميلة، استكشاف تاريخ الجزيرة من قلعة هفار والاسوار التي تعود للقرن 13 وغيرها من المواقع الاثرية التابعة لليونسكو، كما يمكنك الانطلاق في رحلة بحرية بالقارب لترى جمال البحر الأدرياتيكي والجزيرة حيث تنتشر فيها المراكب واليخوت خاصة في ميناء هفار.

 

المراجع/https://www.cntraveler.com/galleries/2014-10-20/top-30-islands-in-the-world-readers-choice-awards-2014

التعليقات