Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تخلص من الكرش بأفضل عشر طرق يمكنك اتباعها

تخلص من الكرش لتنعم بحياة أفضل، كثيرا ما نسمع هذه الجملة، فالدهون في البطن مشكلة لمجرد أنها تفسد شكل الجسم. لكن في الواقع فإن كثيرا من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بـ”الكرش”، على صلة وثيقة بأمراض القلب والسكري.
لذلك، فإن فقدان الدهون من منطقة البطن والخصر لها فوائد كبيرة لصحتك ويمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول. 
لذلك إذا كان لديك الكثير من الدهون في محيط الخصر، فعليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منه، حتى لو لم تكن بدينا بشكل عام.
هناك طرق ثبتت فعاليتها في التخلص من الكرش ودهون البطن دون التأثير على باقي شكل الجسم ومن الممكن للجميع تطبيقها وفي مقالنا هذا نُذكّر هنا بعشر طرق للتخلص من الكرش:

10

تخلص من الكرش بتخفيف وجبة العشاء

تخفيف وجبة العشاء
التخفيف من وجبة العشاء حيث لا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية في الليل قبل النوم و الحرص على وجود فترة زمنية بين وجبة العشاء والذهاب إلى فراش النوم مدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

9

الإكثار من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات

الإكثار من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات
الإكثار من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات مثل الشاي الأخضر- الذي يعرف بقدرته على حرق الدهون بشكل فائق- والقرفة، والزنجبيل، والكمون. اقرأ أيضا فوائد فيتامين سي العشرة

8

الابتعاد عن الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية

الابتعاد عن الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية
تقليل الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل “الحلوى، والمخبوزات، والوجبات السريعة” والتقليل من استخدام الدهون المشبعة مثل (السمن)، واستعاضتها بالزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون وزيت بذور الكتان.

7

تناول الأسماك

تناول الأسماك
فالمعروف عن الأسماك أنها غنية بالأوميجا3 خاصة أسماك السلمون والتونة. حيث تعمل الأحماض الموجودة بالسمك على مكافحة نسب الدهون الموجودة بالجسم ،لذلك فإن أكثر الأطباء ينصحون بتناول الأسماك مرتين باليوم حتى يمكن القضاء على كل دهون البطن الضارة .

6

تخلص من الكرش بتقليل كميات الملح

تقليل كميات الملح
معروف عن الملح أو مركب كلوريد الصوديوم أنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن. لذلك ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام ، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم .

5

تخلص من الكرش بشرب الماء

شرب الماء
شرب الماء بشكل عام من النصائح التي غالباً ما يُشير لها خبراء التغذية، كونه يساعد الجسم على التخلُّص من الدهون والسموم المتواجدة فيه، وبالتالي فقدان الوزن، إلى جانب قدرة الماء على إزالة الانتفاخات الحاصلة في البطن ومنحه القوام المشدود، وذلك بمقدار 10 – 12 كوباً يوميّاً .

4

ممارسة التمارين الرياضية وتمارين شد البطن

ممارسة التمارين الرياضية وتمارين شد البطن
المداومة على أداء التمارين الرياضيّة بانتظام، ومن أهمّها تمارين الأيروبيك ،حيث وجدت العديد من الدراسات ارتباطاً مباشراً بين ممارسة رياضة الأيروبيك والتخلص من دهون البطن.

ومن التمارين التي يمكن القيام بها، المشي السريع، الركض، القفز على الحبلة، ركوب الدراجة أو الدراجة الثابتة، قفز الحبل، والمشاركة في حصص الأيروبيك. كما يمكن عمل تمارين خاصة بالمعدة والبطن حتى تساعد في شد وتقوية عضلات البطن .
 ممارسة رياضة التجديف والتي تعمل على تخفيض نسب الدهون الموجودة في لبجزء العلوي من الجسم وخاصة البطن ، فعضلات البطن تعمل بشكل كبير أثناء التجديف.

3

تناول الزبادي الخالي من الدسم

تناول الزبادي الخالي من الدسم
تناول الزبادي الخالي من الدسم تحديداً يساعدك بدوره أن تخلُّص من الكرش؛ حيث أشارت الدراسات إلى أنّ تناول الزبادي ثلاث مرّات أسبوعيّاً قد يعطيك النتائج السليمة والمرغوبة، نظراً لتواجد بكتيريا (اللاكتوباسيلس أسيدوفيلس). 

حيث تعدّ من البكتيريا النافعة والقابلة للعيش بصورةٍ طبيعيّة في جسم الانسان، والقائمة على إفراز حمض اللاكتيز؛ وهو من الأحماض التي تساعد في عمليّة هضم سكّر اللاكتوز.

كما وأشارت بعض الدراسات إلى أنّ تناول الزبادي يزيد قدرة الجسم على الحرق، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تؤدّي لظهور الكرش.

2

التقليل من تناول السكريات

التقليل من تناول السكريات
من المعروف أن السكريات هي أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ ، خاصة المشروبات الغازية والتي تحتوي على صودا ، فيجب الامتناع عن تناول السكريات أو على الأقل تناول ملعقتين باليوم ، أو من الممكن تناول الماء الفوار

1

تناول الألياف الطبيعية

تناول الألياف الطبيعية
مصادر الألياف الطبيعية معروفة جدا وهي الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة ، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم ، مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي ، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منه اختزان البطن للدهون .

 

المراجع/ https://www.healthline.com/nutrition/6-proven-ways-to-lose-belly-fat

التعليقات