Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في فرانكفورت وأفضل 10 أماكن سياحية تستحق زيارتك

فرانكفورت مدينة تقع في وسط ألمانيا على ضفاف نهر ماين وهو أحد تفرعات نهر الراين.
تضم المدينة العديد من اماكن السياحة في المانيا وتتركز معظمها داخل المدينة القديمة في فرانكفورت.
تعد العاصمة الاقتصادية لألمانيا بسبب وجود مقار العديد من الشركات والبنوك وبورصة فرانكفورت ومقر البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى المعارض الكثيرة التي تقام فيها سنوياً.تكثر بها الأبنية العالية وبسبب موقعها على نهرالماين، يرمز لها أحياناً “بماينهاتن” تشبهاً بحي مانهاتن فينيويورك. بها أيضاً جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته وعدة معاهد عليا.

مدينة فرانكفورت ليست فقط مدينة الأعمال والشركات والبنوك، بل هي مزيج مميز يجمع بين الماضي والحاضر في تناغم جذاب، لذا إن كنت تنوي السفر قريباً بهدف السياحة في ألمانيا، فننصحك بزيارة مدينة فرانكفورت والاستمتاع بمشاهدة الأبراج والمباني المرتفعة الحديثة، وكذلك المباني التاريخية الأثرية والعديد من الأماكن السياحية في فرانكفورت التي تستحق الزيارة، والآن هيا بنا في جولة شيقة لنتعرف على أهم وأبرز ١٠ أماكن سياحية في فرانكفورت.

10

مبنى هاوبت فاخه

مبنى هاوبت فاخه
بزيارتك مبنى “هاوبت فاخه” فستشاهد واحداً من الأبنية البديعة وذات الشهرة الواسعة في مدينة فرانكفورت. وبينما كان يمثل قديماً أكبر مركز للشرطة، فهو يعد اليوم النقطة المركزية للمدينة. وخلف هذا المبنى إلى اليسار،
يمكن الوصول إلى دار الأوبرا القديمة عبر المرور بزقاق (بيير) وشارع (بوكنهايمر الكبير). وقد أعيد ترميم هذا البناء بعد أن طاله الدمار خلال الحرب. أما اليوم فإن زيارته تمنحك جواً رائعاً لاسيما مع احتوائه على مقهى يقدم قهوة لذيذة تمتزج بسحر المكان.

9

متحف شتيدل

متحف شتيدل
يعتبر متحف شتيدل Staled Museum واحدًا من أهم المتاحف الفنية في ألمانيا والعالم وهو أحد أكبر وأقدم المتاحف ضمن رصيف المتاحف المطل على ضفة نهر الماين مباشرة في مدينة فرانكفورت يعتبر المتحف من اهم معالم السياحة في المانيافرانكفورت،
تتنوع مقتنيات متحف شتيدل في فرانكفورت الكمية والنوعية التي تؤثر فعلاً بالمشاهد والزائر فهو يحوي 3000 لوحة فنية من العصور الوسطى حتى العصر الحاضر، 1000 منها معروضة بشكل دائم، وأيضاً 100000 مخطوطة وعمل غرافيك وفني، 4000 صورة فوتوغرافية، 600 تمثال، 115000 كتاب، ويقدر عمرها بـ 7 قرون.

8

برج أوربا

برج أوربا
أحد أبرز رموز السياحة في فرانكفورت المانيا بني عام 1974 م ويبلغ ارتفاعه حوالي 337.5 متر ويعتبر بذلك ثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين الشهير، البرج مخصص للاتصالات كما أنه يوفر مشاهد بانورامية رائعة لمدينة فرانكفورت ويحوي مطعم في أعلى البرج . ،صمم برج أوروبا Europaturm من قبل المهندس المعماري اروين هينل،
بدأ البناء في البرج في عام 1974، وتم افتتاحه في 1979، وكان أطول هيكل قائم بذاته في جمهورية ألمانيا الاتحادية علي ارتفاع 331 متر وثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين، توفر قمة البرج رؤية بانورامية لمنطقة الراين، يوجد بأعلى البرج مطعم.

7

مبنى فيرتهايم

مبنى فيرتهايم
يعتبر المبنى الوحيد ذو الطراز التقليدي الذي لم يطله دمار الحرب. وبالقرب من هذه المبنى ببضع خطوات تكون قد وصلت إلى ميدان “رومربيرغ”، الذي تحيط به مبان ذات طراز تقليدي قديم، وتحمل هذه المباني أسماء غير معهودة، مثل “الملاك الكبير” أو “النجم الأسود” وغيرها.

6

حديقة بالم جاردن فرانكفورت

حديقة بالم جاردن فرانكفورت
تقع بالم جاردن Palmengarten في قلب مدينة فرانكفورت على مساحة 22 هكتار، هذه الجنة التي تحتوى على نباتات من جميع أنحاء العالم تأسست في القرن التاسع عشر وبنيت من قبل المهندس المعماري هينريش سيسماير واكتمل بناؤها في عام 1871 م.
دون الحاجة للذهاب في رحلة طويلة وزيارة الكثير من الأماكن، يمكن للزوار اكتشاف مجموعة رائعة من نباتات العالم في هذه الحديقة.
تعتبر الحديقة من افضل الاماكن السياحية في فرانكفورت ومن معالم السياحة في المانيا.

5

شارع زيل في فرانكفورت

شارع زيل
ظهر تسايل أو زيل Zeil في نهاية القرن الـ 19 كواحد من أكثر شوارع التسوق الشهيرة ومن اهم معالم السياحة في المانيا في وسط مدينة فرانكفورت ، يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الـ 14 م.
اشتقّ اسمه من كلمة المانية بمعنى الصف أو الخط، وكان في الأصل من قبل عبارة عن صف من المنازل على الطرف الشرقي في الجانب الشمالي للمنطقة، يبلغ طوله 1.2 كم.
يمتلأ شارع زيل فرانكفورت عن اليمين واليسار بالمحال التجارية لأرقى وأشهر الماركات العالمية والمجمعات التجارية الضخمة و يمكنك أن تجد فيه كل ما تتوقع ولا تتوقع فهو يغنيك عن أي مكان تجاري آخر داخل ألمانيا.

4

منتزه بيتمان بارك في فرانكفورت

منتزه بيتمان بارك
يُعد منتزه بيتمان بارك البديع من أجمل اماكن السياحة في المانيا فرانكفورت حيث كان في الأصل الحديقة الخاصة بموريتز فون بيتمان، فتحت أبوابها للجمهور في عام 1992 ، وتضم العديد من أحواض الزهور الملونة.
وكذلك حديقة تم انشائها على النمط الصيني وتم تأسيسها في عام 1990 في مدينة فرانكفورت ، حيث يمكنكم قضاء العطلة بربوع هذه المناظر الساحرة ،والتمتع بمنظر ابداع الجوهرة الصينية المزخرفة داخل الحديقة. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

3

متحف السينما الألمانية

متحف السينما الألمانية
يعد متحف السينما الألمانية أحد أشهر الأماكن في فرانكفورت خاصة للمهتمين بتاريخ السينما الألمانية وصناعة السينما بشكل عام، ويقع المتحف في فيلا تاريخية بمدينة فرانكفورت، وهو ليس أول المتاحف الخاصة بالأفلام في ألمانيا، بل يأتي ضمن سبعة متاحف أخرى.
ينفرد المتحف بكل ما يخص صناعة السينما الألمانية من خلال رصد لتاريخ السينما في ألمانيا، وعرض عدد من الأفلام لمخرجين صاعدين من خلال بعض المعارض المؤقتة وأخرى دائمة، كما يهتم المتحف بتوضيح كيفية صناعة الأفلام للمهتمين بذلك الأمر وهذه المعروضات تكون باللغتين الإنجليزية والألمانية، فضلاً عن محتوى المتحف من المقتنيات والتحف الخاصة بصناعة الأفلام والسينما بشكل عام، لذا إن كنت أحد المهتمين بالأمر عليك بزيارة متحف السينما الألمانية أثناء السياحة في فرانكفورت.
أسعار تذاكر الدخول إلى متحف السينما الألمانية: 8 يورو والوقت المرجح لزيارة متحف السينما الألمانية: ساعتين ونصف.

2

متحف الطبيعة سنكينبيرج في فرانكفورت

متحف الطبيعة سنكينبيرج
يحتل متحف الطبيعة سنكينبيرج مكانة متميزة بين أشهر الأماكن السياحية في فرانكفورت؛ حيث يجذب سنوياً ما يزيد عن 500 ألف زائر من المهتمين بالمعروضات داخل المتحف.
يمتلك المتحف مجموعة مذهلة من المعروضات الخاصة بالحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات؛ حيث يضم نحو 17 ألف هيكل عظمي لحيوانات مختلفة، كما يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور المحنطة تعد الأكبر في العالم؛ حيث تصل لنحو 90 نوع مختلف من الطيور.
يوفر كذلك العديد من الأنواع النباتية والعينات العلمية يصاحب كل منها معلومات هامة وشيقة للمهتمين بها، وأيضاً يستحوذ المتحف على إعجاب الأطفال القادمين لزيارته؛ حيث يمنحهم الفرصة لرؤية الهياكل الخاصة بالحيوانات المنقرضة مما يثير اهتمامهم ويشكل متعة كبيرة لهم.
أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الطبيعة سنكينبيرج: 6 يورو والوقت المرجح لزيارة متحف الطبيعة سنكينبيرج: 3 ساعات.

1

الجسر الحديدي في فرانكفورت

الجسر الحديدي
الجسر الحديدي في فرانكفورت هو جسر خاص بالمشاة يقع في وسط مدينة فرانكفورت أعلى النهر الرئيسي، ويعد معلماً هاماً من معالم السياحة في فرانكفورت؛ حيث يحرص السياح على زيارته والاستمتاع بالمنظر المذهل للجسر مع النهر بالأسفل.
قد شهد الجسر تغييرات كثيرة حيث بُني عام 1868، ثم استبدل بجسر أكبر في الفترة بين 1911 و1912، إلا أن هذا الجسر تم تدميره أثناء الحرب العالمية الثانية، وتم بناؤه مرة أخرى عام 1946، إلا أنه لم يستمر هو الآخر، حيث تم تجديد الجسر الحديدي بالكامل في عام 1993 ليأتي ضمن أهم الأماكن السياحية في فرانكفورت.
الوقت المرجح لزيارة الجسر الحديدي: ساعة ونصف.

 

المراجع/https://visitfrankfort.com/

التعليقات