Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في دبي وأفضل 10 معالم سياحية يستحقوا زيارتك

دبي امارة من اجمل الامارات ،فقد اكتسبت إمارة دبي على مدار السنوات القليلة الماضية صيتًا رائعًا في مجال السياحة ربما بدرجة أكبر من مدن الإمارات الأخرى. حتى تم تصنيفها مؤخراً ضمن أكثر المدن جذباً للسياحة في العالم وذلك بسبب صيحة التطور المعماري والحضاري التي اجتاحتها وظهرت في صورة ناطحات سحاب عملاقة ذات تصاميم هندسية مُبتكرة مُستمدة من مظهر وثقافة المدينة.

فإن كنت قد اخترت السياحة في دبي عن السياحة في مدن الإمارات أو حتى الدول الأخرى فاستعد لرؤية المولات ومراكز التسوق العملاقة وما تُوفره من أنشطة تجارية وترفيهية لافتة للأنظار، والجزر الاصطناعية وما تُقدمه من خيارات الإقامة والترفيه الراقية، ومدن الألعاب والحدائق المائية المُميّزة وبيوت الدلافين وغيرها المئات من أوجه المرح غير التقليدية التي تستقبل بها دبي زوارها.
كل هذا وأكثر سنسرده معاً خلال هذا المقال.

10

مرسى دبي

مرسى دبي
من أجمل الأماكن في دبي للحصول على نزهة هادئة تبعث على الاستجمام والاسترخاء مثالية للأزواج الجُدد، فالكورنيش الذي يمتد بطول عدة كيلومترات من واجهة المدينة البحرية تتخللها مجموعة من الممرات صالح للتنزه في كل وقت.

ففي الصباح يُمكنك مُمارسة رياضة المشي أو الركض أو حتى مجرد التجول في هدوء دون غاية، وفي الظهيرة يُمكنك تناول وجبة شهية ومشروب بأحد المطاعم أو المقاهي المُمتدة بطوله، أما ليلًا فيُمكنك الاستمتاع بجولة وسط ناطحات السحاب الشاهقة التي تنعكس منها وعليها الأضواء المسائية فتُزيدها بهاءً أو تزور أحد الأسواق والمولات المُنتشرة حوله أو حتى تستمتع بنزهة بحرية في خور دبي.

9

سكي دبي

سكي دبي
من أماكن الترفيه في دبي الأكثر جذبًا وشعبية بين السياح الوافدين إليها، فمن يُصدق أن تضم الصحراء الحارة القاحلة كل هذه الأكوام والمُجسّمات الجليدية في سلام دون أن يذوب إحداها؟؟

ستُصدق فقط إن زرت ذلك المُتنزه الجليدي بموقعه داخل مول الإمارات أثناء رحلة السياحة في دبي والذي لن يُحقق لك مُتعة وإثارة التزلج على الجليد فحسب، ولكنه أيضًا سيجعلك تعيش أجواء القطب الشمالي المُثيرة وسط عشرات البطاريق التي تحيا على أراضيها، إلى جانب المُنزلقات والمُجسمات الثلجية المرحة في حديقة الثلج.

في سكي دبي لن تحتاج لشراء أو استئجار مُعدات التزلج من الخارج، فجميعها مُتوفر داخل المُتنزه.

أسعار تذاكر الدخول إلى سكي دبي: 120 درهم إماراتي.
الوقت المرجح لزيارة سكي دبي: من ساعة ل 4 ساعات.

8

نافورة دبي الراقصة

نافورة دبي الراقصة
أحد أشهر معالم دبي السياحية وأكثرها جذبًا لأنظار السياح الوافدين بهدف السياحة في الإمارات من كل مكان، فالنافورة المُصنّفة كأكبر نوافير العالم تُطلق الماء مع الأضواء لمسافة تصل إلى 140 م في اتجاهين يُصاحبهما عزف نحو 35 مقطوعة موسيقية عربية وأجنبية كل نصف ساعة.

وتقع النافورة المُضيئة الراقصة على أنغام الموسيقى أسفل برج خليفة وسط بحيرة تمتد لمساحة 30 فدان يُمكن رؤيتها من كل مكان بالمدينة، وتزداد الرؤية جمالًا بارتياد قارب عبر البحيرة أو الصعود لقمة إحدى ناطحات السحاب المُحيطة.

7

برج العرب

برج العرب
أحد أجمل الأماكن في دبي التي تكفل للسائح أجواءً من الترفيه والمُتعة مع إقامة فاخرة في أكثر فنادق المدينة السياحية الأولى في الإمارات رقيًا والوحيد الذي يحمل شارة 7 نجوم في البلاد، وهو فندق برج العرب.

يتمتع البرج بتصميم معماري رائع وفريد من نوعه مع موقع مُتميّز وسط الخليج وكأنه يقع مُنعزلًا وسط جزيرة اصطناعية يُحيطها الماء من كل اتجاه، مع ارتفاع يصل إلى 321 م.

يُمكنك ركوب القارب والاستمتاع برحلة بحرية مُمتعة وصولًا للبرج وتناول الطعام أو الشاي في أحد مطاعمه ومقاهيه الفاخرة أو الاستمتاع بإقامة راقيه فيه طيلة فترة عطلة السياحة في دبي.

أسعار تذاكر الدخول إلى برج العرب: 145 درهم إماراتي.
الوقت المرجح لزيارة برج العرب: ساعة.

6

حي جميرا

حي جميرا
هو حى من الأحياء التى تتميز بها دبى و هو من الأحياء الراقية القديمة ستجد فى الحى مجموعة من الفيلات المنخفضة الأرتفاع مع حدائق رائعة كما يضم أيضاً الحى قصور الشيوخ الفخمة و من أشهر المعالم الموجودة فى الحى هو مسجد جيمرا و هناك مجموعة من المراكز التجارية الصغيرة مع عدد من المقاهى و المطاعم فى الطريق.

5

شواطئ دبي

شواطئ دبي
لدى المدينة العديد من الشواطئ الرائعة و هذا السبب فى ان معظم الزوار يعشقون الذهاب لمنتجعات الخمس نجوم الموجودة فى المدينة لتمتع بالرمال البيضاء الحادة و المياة الزرقاء الجميلة و العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة المتوافرة هناك.

و من أشهرها شاطئ جيمرا الذى يعد تجربة مثيرة و مميزة فهناك الماء لطيف و دافئ و هى واحد من الشواطئ الأكثر شعبية فى المدينة و يحتوى على مجموعة ممتعة من الأنشطة الترفيهية المائية الجميلة كما أيضاً يحتوى الشاطئ على مرافق للتغير و التنظيف مع الأستحمام و معدات للرياضيات المائية و مجموعة من الأسره الشمسية التى يمكن تأجير أحداها و بالقرب منة ستجد مجموعة من المطاعم و المقاهى و البوتيكات المميزة.

4

البستكية

البستكية
هو من أقدم الأحياء التاريخية التى عرفتها دبى يقع فى حى الفهيدى فى شرق المدينة و يفتح للزيارة من التاسعة صباحاً و حتى السادسة مساءاً.
يقع الحى على بعد خمسة دقائق من متحف دبى و يوجد بداخلة مجموعة من المبانى القديمة الرائعة التى أستخدمت للعيش فى العصور القديمة و التى كان قد تم بنائها من قبل التجار الفارسيين.
تتميز مبانى الحى بالصلابة كما تضم أبراج هوائية و التى تعد الشكل المبكر للتكيف و تتكون من الجبس و الرمال.
ولقد عملت الحكومة على إصلاح هذا الحى و أنقاذه من الدمار و هى اليوم عبارة عن معارض فنية مميزة.

3

دبي مول

دبي مول
يعتبر دبي مول أكبر مركز تسوق في العالم، وهو وجهة التسوق والترفيه الأكثر زيارة في العالم، بما في ذلك أكثر من 1200 من أرقى المحال والعلامات التجارية التي تلبي كافة احتياجات ورغبات الزائرين من كافة الأعمار، علاوة على ذلك يضم المركز أكبر حوض أسماك في العالم، وفرص رائعة للتزلج على الجليد، مع مجموعة من الخيارات المثالية للأسرة بصحبة الأطفال. اقرأ أيضا:السياحة في فرانكفورت وأفضل 10 أماكن سياحية تستحق زيارتك

2

برج خليفة

برج خليفة
جو مليء بالمتعة والشغف تجده في برج خليفة أطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا، الذي يعد تحفة هندسية معمارية يمكنك اكتشافها إذا قمت برحلة إلى أعلى منصة عرض في العالم والموجودة فوق قمة هذا البرج، حيث يمكن الوصول إليها عبر مصعد سريع جدا على ارتفاع 450 مترًا.
ويمكنك تناول الطعام في أعلى مطعم بالعالم والذي يقع في الطابق 122 بهذا البرج مع إطلالة ممتعة.

1

القرية العالمية

القرية العالمية
توفر القرية العالمية الترفيه الثقافي جنبا إلى جنب مع تجربة تسوق عالمية لملايين الزوار، فالعروض الحية والمطبخ الرائع، والحرف اليدوية الأصيلة والبضائع من بلدان مختلفة تنتظركم في العديد من الأجنحة الوطنية في القرية العالمية.
وهناك العديد من عوامل الجذب التي يمكنك القيام بها هنا، بما في ذلك ركوب الخيل والألعاب وعروض الألعاب النارية.
وتفتح القرية أبوابها للزيارة من نوفمبر/ تشرين الثاني إلى مارس/ آذار من كل عام.

 

المراجع/https://www.vootours.com/?gclid=CjwKCAjw4_H6BRALEiwAvgfzq_oKsUFYFe-omjpG7G9m4YUkdFnlisZ1rHPHN-U86q20L8v2ScZZ-BoCzXsQAvD_BwE

التعليقات