Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

البحث عن عمل وأفضل 10 مواقع إلكترونية ستفيدك

البحث عن عمل كان شيئا صعبا جدا ولكن ثورة التكنولوجيا سهلت موضوع البحث هذا، إذ ظهرت مواقع توظيف إلكترونية لتعلن عن الشواغر المتاحة، فتكون صلة وصل بين الشركات الراغبة في توظيف كوادر إضافية وبين الباحثين عن عمل. هذا ما سنعرفه في هذا المقال.
تفسح المواقع المجال أمام الشركات للإعلان عن الوظائف حسب الاختصاص والمؤهل العلمي. كما أنها تفسح المجال أمام الباحثين أيضاً لتحميل سيرتهم الذاتية في الموقع حتى يتمكن المعلنون من مراجعتها.
ويمكن أيضاً متابعة الشواغر المتوافرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر التي تطرح مجموعة من النصائح حول كتابة السيرة الذاتية وتقديمها وطرق إجراء المقابلة.
هناك بالفعل الآلاف من مواقع العمل على شبكة الإنترنت ، ولكن أفضل المواقع الوظيفية ومواقع محركات البحث عن العمل لديها أدوات بحث سريعة وسهلة الاستخدام وتتيح لك البحث استنادًا إلى نوع الوظيفة التي تبحث عنها ، وموقعك ومعايير أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي كل موقع على مجموعة مختلفة من خيارات البحث التي يمكنك استخدامها لتضمين أنواع معينة من الوظائف في نتائج البحث. جرّب بعض المواقع لمعرفة أيها يناسبك.

10

Simply Hired البحث عن عمل في

Simply Hired
ببساطة يعد من أكثر المواقع التى تساعدك فى البحث عن وظيفة بشكل سريع وسهل، كما أنه يقدم لك مجموعة من الوظائف المهمة التى تكون فى المجال نفسه، كذلك يوفر لك ملايين من فرص العمل حول العالم، وكم عدد الباحثين عن المهنة ذاتها. اقرأ أيضا: مواقع تعليمية مجانية و10 مواقع يمكن الاستفادة منها عبر النت

9

Monster البحث عن عمل في موقع

Monster
أما هذا الموقع والمعروف باسم “الوحش” يعتبر من أهم المواقع الخاصة بالتوظيف فى العالم، فهو يسهل عليك مهمة البحث بدرجة كبيرة، فهو يساعدك على وضع سيرتك الذاتية عليه ويقدم لك من فترة إلى أخرى أهم هذه الأعمال المناسبة لك. اقرأ أيضا :

8

Idealist البحث عن عمل في موقع

Idealist
أما هذا الموقع فيوفر لك الكثير من المميزات، ليس فقط فى البحث عن وظيفة مناسبة لك، بل إنه يقدم لك بشكل دورى أهم القطاعات والأماكن التى من الممكن التدريب بها على مهارات جديدة دون التربح منها، كما يوفر لك أماكن أخرى مناسبة لك ولها علاقة بما تبحث عنه على هذه المواقع.

7

US.jobs البحث عن عمل في موقع

US.jobs
واحد من أفضل المواقع للبحث عن عمل في أمريكا، وهو شراكة بين رابطة أصحاب العمل المباشرة Direct Employers Association والرابطة الوطنية لوكالات القوى العاملة الحكومية NASWA، وقد تم تصميمه لتحسين سوق العمل في أمريكا ورابط أرباب العمل والباحثين عن عمل بشكل مباشر. ويضم المواقع بنك معلومات هائلة عن الوظائف الشاغرة في البلاد عدا عن معارض التوظيف المجدولة.

6

LinkedIn البحث عن عمل في موقع

LinkedIn
أكبر شبكة اجتماعية مهنية على الإنترنت وتُتيح للمستخدمين البحث عن عمل ومتابعة المحترفين والمدراء والشركات للاطّلاع على أنشطتهم وأخبارهم والوظائف الشاغرة التي يعلنون عنها. مؤخرّاً أصبح بإمكان المستخدمين رفع عيّنات من أعمالهم السابقة لتصبح متاحة أمام أرباب العمل المحتملين، وعادة ما تطلب بعض الشركات حساب المتقدّم على “لينكد إن” بدلاً من السيرة الذاتية التقليدية.

5

Glassdoor.com

Glassdoor.com
هو موقع وظيفى يساعد الناس على العثور على وظائف وشركات توظيف أفضل للمواهب الخاصة بهم، كما أنه يوفر لهم الاتصالات الداخلية فى الشركة من خلال الشبكة الخاصة به، كما يمكن لأعضاء موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” التعرف على أفضل قوائم التوظيف، فضلا عن الحصول على تقارير خاصة بكل صغيرة وكبيرة فى هذا الموقع.

4

Dice.com البحث عن عمل في موقع

Dice.com
يُعتبر “دايس” من المواقع الرائدة للبحث عن عمل في قطاع التكنولوجيا، ويسرد نتائج البحث وفق تفضيلات يحدّدها المستخدم مثل اسم الشركة، المُسمّى الوظيفي، نوع الوظيفة، أو الموقع الجغرافي. ويُتيح للمستخدمين أيضاً رفع السيرة الذاتية وتعقّب الوظائف الشاغرة والحصول على معلومات متعلّقة بالرواتب والأجور.

3

Google for jobs البحث عن عمل في موقع

Google for jobs
واحد من منتجات جوجل المميّزة ويهدف بالدرجة الأولى لمساعدة المستخدمين في العثور على الوظيفة المناسبة. يمكننا وصف Google for jobs بأنّه محرّك بحث متخصّص بالبحث عن الوظائف الشاغرة، ويكون ذلك عبر جمع نتائج البحث من مصادر متنوّعة، ويمكن للمستخدمين الحصول على نتائج أكثر دقّة بتضييق نطاق البحث عبر الاعتماد على خيارات البحث.

2

CareerBuilder.com 

CareerBuilder.com
يمتلك هذا الموقع شراكات مختلفة مع عدد من الصحف والجرائد لإدراج إعلاناتها المبوبة المتعلّقة بالوظائف على صفحات الموقع في البحث عن عمل، وعادة ما يحتل موقع Career builder خياراً مهمّاً للباحثين عن عمل في مختلف دول العالم.

1

Indeed.com 

Indeed.com
واحد من أفضل مواقع التوظيف عالمياً في الوقت الحالي ويتصدّر معظم الخدمات المتعلّقة بالبحث عن عمل بما فيها المواقع الإلكترونية والإصدارات الورقية والإعلانات المبوبة. من المزايا المثيرة للإعجاب في هذا الموقع أنّه يُتيح للمستخدم إمكانية تحميل سيرته الذاتية ومشاركتها بشكل مباشر مع أصحاب العمل.

العمل الذي يناسب لمؤهلاتك وخبراتك فهذا أمر فى غاية الأهمية، ولكن كيفية تحقيقه من الممكن أن يكون صعبًا، خصوصًا أن الكثير يفتقد إلى الطرق المناسبة والصحيحة للبحث عن المهنة المناسبة له، لذا نقدم فى هذا التقرير مجموعة من أهم المواقع للبحث من خلالها عن فرصة عمل مناسبة.

المراجع/ https://www.roberthalf.com/blog/job-market/10-best-job-search-websites

التعليقات